موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2008, 04:43 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( البروكولي يفيد مرضى السكري)&

ذكرت دراسة أن تناول البروكولي أو (القرنبيط الأخضر) يمكن أن يصلح التلف الذي يسببه مرض السكري لأوعية القلب. ويعتقد باحثون في جامعة وورويك أن مادة سلفورافان (sulforaphane) الموجودة في البروكولي تساعد على إنتاج إنزيمات تحمي أوعية الدم وتخفض المستويات العالية لجزيئات مسئولة عن التلف الخطير الذي يصيب تلك الأوعية. وكانت دراسات سابقة ذكرت أن البروكولي يخفض من خطر الإصابة بنوبات القلب والجلطة الدماغية.



قال البروفيسور بول ثورنالي من جامعة وورويك “ تشير دراستنا إلى أن المركبات الموجودة في البروكلي مثل سلفورافان قد تمنع الإصابة بالأمراض القلبية عند مرضى السكري”.

وأشار إلى أن مرضى السكري أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية الناتجة عن تلف الأوعية الدموية بخمس مرات مقارنة بغيرهم.

وتبين من الدراسة التي أجراها فريق جامعة وورويك والتي نشرت نتائجها في مجلة “السكري” أن المرضى الذين تناولوا أطعمة بداخلها مادة السلفورافان انخفضت تلك الجزيئات في أجسامهم بنسبة 73%.

إلى ذلك قال مدير جمعية السكري في بريطانيا الدكتور إيان فرايم “إنه لأمر مشجع معرفة أن البروفيسور ثورنالي وفريقه قد تمكنا من تحديد مادة محتملة يمكن أن تحمي الأوعية الدموية وتقوم بإصلاحها جراء التلف الذي يسببه لها مرض السكري”.

ويعتبر البروكولي مصدراً ممتازاً للفيتامينC ومصدراً جيداً لحمض الفوليك، ويحتوي على كمية من الكاروتين وعلى فيتامينات أخرى. ويحتوي على البروتين (7,2%)، وعلى قليل من السكريات (5,4%)، وعلى ألياف وعناصر معدنية مختلفة.

وقد أقرت لجنة الغذاء والحمية التابعة لأكاديمية العلوم الأمريكية أن البروكولي يمتلك خصائص مضادة للسرطان، خاصة سرطان المعدة، الرئتين والكلى حيث إن مادة الكلوروفيل الموجودة فيه (والمسئولة عن إعطائه اللون الأخضر) تحفظ جزيئات الDNA من الشذوذ فتمنع تشكل الخلايا السرطانية. وللاستفادة من مفعول البروكولي ضد السرطان يجب تناوله مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع (150غ أسبوعياً). أما الإكثار من تناوله (أكثر من أربع مرات) فمن شأنه أنه يخفف من امتصاص اليود في الجسم، فإذا حدث ذلك ينصح بزيادة تناول الأطعمة الغنية باليود مثل السمك. ويساعد البروكولي على تجنب الأزمات القلبية والنزيف الدماغي كما يساعد عمل الأمعاء ويمنع الإمساك. إضافة إلى ذلك فإن البروكولي مفيد لمرضى السكري.

المصدر: مجلة الصحة والطب .

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 15061[1].jpg‏ (20.6 كيلوبايت, المشاهدات 7)

 

 

 

 

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2008, 05:40 PM   #2
معلومات العضو
مايام

إحصائية العضو






مايام غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة palestine

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله
كل عام وانت وجميع الأمه الأسلاميه بخير اعانك الله واعاننا على حسن طاعته وعبادته في هذا الشهر الكريم وجعل ايامه ولياليه ملأى بروح الخير والأيمان والتقوى واعتق رقابنا من النار برحمته ومغفرته بأذنه تعالى
سلمت يداك استاذنا الفاضل د. عبد الله على هذه الماده المفيده ... سلمت ودمت للخير والفائده دائما

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-03-2011, 01:21 AM   #3
معلومات العضو
ام رائد ورائف

إحصائية العضو






ام رائد ورائف غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 طلقني وانا حامل ارجو مساعدتي

 

افتراضي

شكرا دكتور على المعلومات
الله يعطيك الف عافيه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:27 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.