موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-07-2008, 04:15 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( الحجامة بديل لأدوية الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية)&

</SPAN>


وجدت دراسة علمية حديثة حول تكاثر الميكروبات في الجسم البشري أن العلاج الشعبي القديم والمعروف ب “الحجامة” ربما كان دواءً فاعلاً لبعض الحالات المرضية. ووجد الباحثون في علم الأحياء المجهري بجامعة شيكاغو أن لدى ميكروب “ستاف” (staph germ) المسبب الرئيسي لعدد من الالتهابات على رأسها الالتهاب الرئوي قدرات فريدة ظلت مجهولة لفترة طويلة من الوقت، على تزويد نفسه بمادة الحديد.

المعروف أن البكتيريا تحتاج إلى الحديد للتسبب في الالتهابات، غير أن ميكانيكية الدفاعات في الجسم البشري، تصعب من عملية امتصاص الميكروبات لتلك المادة من الدم أو الأنسجة البشرية الأخرى أو ما يطلق عليها عملية “محاصرة الحديد” iron blockad، والتي تمتلك بعض الميكروبات القاتلة قدرة الالتفاف عليها.

وسيساعد فهم الباحثين لميكانيكية عملية الالتفاف تلك على إيجاد علاج أفضل للكثير من الالتهابات الخطرة، وفق وكالة الأسوشيتد برس.

وكشف الباحثون الجينات التي تحكم الالتهابات التي يتسبب بها “ستاف” حيث يقوم الميكروب بنسف خلايا الدم الحمراء لامتصاص حاجته من الجزئيات الحاملة للأوكسجين والحديد والمعروفة باسم “هيم” heme.

وتتمثل خطوة العلماء القادمة في السعي لإنتاج عقار قادر على الحد من إمكانيات “ستاف” في الحصول على مادة الحديد من الدم، بعد أن نجحوا في إضعاف ذلك الجين.

ويرجح الكشف الجديد أن العلاج الشعبي القديم المتبع منذ حوالي 2500 عام، “الحجامة” ربما لعب دوراً في حرمان ميكروب “ستاف” من حاجته للحديد، وفق ما أشارت الباحثة تريسي روولات من معاهد الصحة.

ولا يوصي الطب الحديث اليوم بالحجامة، التي ينظر إليها البعض كتقليد طبي متخلف، خاصة وأن عملية فصد جسم المريض في أماكن محددة لإخراج “الدم الفاسد” كما يعتقد، قد أوقف العمل بها منذ منتصف القرن العشرين وبعد اختراع المضادات الحيوية.

وأثار الأمر الكثير من التساؤلات بشأن كيفية أن تكون الحجامة أسلوبا عقيما وقد انتهجت كأسلوب علاجي لفترة تزيد على 2500 سنة.

وشددت الباحثة تريسي على أن الحجامة قد استخدمت للعديد من الأسباب، الكثير منها “دون إدراك، وبإجراء العديد من البحوث في كتب الطب القديم، وجدت أن الأطباء في فرنسا في القرن الثامن عشر، أوصوا بها فقط عند بدء معاناة المريض من ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

كما عثرت في كتب الطب الإنجليزي القديم على أن الحجامة قد مورست على مرضى الالتهابات الرئوية.

( مجلة الصحة والطب )

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 10309[1].jpg‏ (55.7 كيلوبايت, المشاهدات 6)

 

 

 

 

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-07-2008, 07:19 AM   #2
معلومات العضو
ام النورين1
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

بارك الله فيك دكتورنا القدير عبد الله بن كرم على المعلومات القيمة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com