موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-04-2008, 04:34 PM   #1
معلومات العضو
@ سالم @

إحصائية العضو






@ سالم @ غير متواجد حالياً

الجنس: male

 

 
آخـر مواضيعي

 

Exclamation اتبعوا ولا تبتدعوا

اتبعوا ولا تبتدعوا

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
ان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور
محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار .او كما قال
يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فى احاديث تتضمن هذه المعانى
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى عضوا عليها بالنواجز
واياكم بمحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار
فحينما يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لا نشد الرحال الا الى ثلاث مساجد
المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدى هذا . فمن شد الرحال قاصدا غيرها فهو من الضالين
وحينما يقول : يا على لاتجد قبرا مشرفا الا سويته ولا صورة الا تمصطها فمن بدل فهو من الضالين
وحينما يقول : اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد ولا تجعل قبرى عيدا . فمن بدل فهو من الضالين
وحينما قال الحق تبارك وتعالى . (وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) [الأنعام : 153]
خط رسول الله صلى الله عليه وسلم بعصاة فى يده خطا مستقيما وقال هذا الطريق المستقيم .. يعنى . فاتبعوه
ثم خط منه خطوطا عرضة متعرجة ومتفرقة يعنى هى السبل تفرق بكم عن سبيله ومن تفرق فهو من الضالين
ووحينما قال الحق تبارك وتعالى : (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً ) [الجن : 18]
يعنى ان هناك مقبور يدعى من دون الله ولذلك لم يقل فلا تدعوا مع الله شيئا فمن دعى بذلك فهو من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى فى الحديث القدسى الذى يتضمن هنا المعنى ( أخلق ويعبد غيرى وأرزق ويشكر سواى ) .... الخ يعنى هناك من يعبد من دون الله من البشر ومن يفعل ذلك يكن من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ )[الزمر : 45]
وحينما يقول : والله لايؤمن ثلاثا أحدكم حتى يكون الله ورسوله أحب اليه من اهله وماله وولده تردد
بن الخطاب فى أول الأمر ثم فطن فأقر فقال له الرسول الكريم الآن يا عمر.
وفعلا المريدون يجعلون الله ورسوله أهون عليهم من شيخهم الصوفى ولمست ذلك بنفسى ومن يفعل ذلك
يكن من الضالين .
وحينما يقول (يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ) [الحج : 73]
يعنى ان هناك من يدعوا من دون الله من لايملكون لأنفسهم ولا لمريديه نفعا ولا ضرا حتى لو سلبهم
الذباب البسيط شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ومن يفعل هذا فهو من الضالين .
وحينما يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( انا فرطكم على الحوض من مر على شرب ومن
يشرب لن يظمأ بعد ليردن على أقوام أعرفهم ويعررفوننى ثم يحال بينى وبينهم فأقول انهم منى فيقال
انهم ليسوا منك لا تدرى ما أحدثوا بعدك فأقول سحقا سحقا لمن أحدث بعدى فمن يحدث يكن من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )[آل عمران : 31] (
فمن لم يتبع فهو من الضالين .
وحينما يقول الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه ( ستفترق امتى على ثلاث وسبعين شعبة منها
اثنتين وسبعون فى النار الا واحدة فى الجنه ما أنا عليه وأصحابى .
يعنى لاصوفية ولا قطنيه ولا اخوان ولا اشاعرة ولا سنية جمعية شرعية ولا انصار سنة ........الخ هذا التمزق نحن مسلمون لايجب ان نفترق ونهجنا كتاب الله وسنة رسولة صلى الله عليه وسلم.
وفى الختام يقول الحق تبارك وتعالى (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ [البقرة : 166]( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّار )ِ [البقرة : 167]
فأدعوا المسلمين ان يتحابوا ويتحدوا ويتراصوا كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا حتى اذا اشتكى منهم
عضوتداعت له الأعضاء بالسهر والحمى .

سالم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-04-2008, 10:32 PM   #3
معلومات العضو
أذكرالله يذكرك

افتراضي

سدد الله على طريق الحق خطاك الشيخ الكريم/ سالم ووفقك لما يحبه ويرضاه ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-04-2008, 06:29 AM   #4
معلومات العضو
@ سالم @

إحصائية العضو






@ سالم @ غير متواجد حالياً

الجنس: male

 

 
آخـر مواضيعي

 

Exclamation اتبعوا ولا تبتدعوا

اتبعوا ولا تبتدعوا

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
ان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور
محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار .او كما قال
يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فى احاديث تتضمن هذه المعانى
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى عضوا عليها بالنواجز
واياكم و محدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار.
فحينما يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد
المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدى هذا . فمن شد الرحال قاصدا غيرها فهو من الضالين.
وحينما يقول : يا على لاتجد قبرا مشرفا الا سويته ولا صورة الا تمسطها فمن بدل فهو من الضالين .
وحينما يقول : اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد ولا تجعل قبرى عيدا . فمن بدل فهو من الضالين .
وحينما يقول لعن الله زوارات المقابر والمتخذين عليها السرج والمقيمين عليها المساجد فمن يخالف
فهو من الضالين .
وحينما يقول لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا من قبور انبيائهم مساجد وقالت عائشة رضى الله عنها
يحذر ما صنعوا فمن يخالف ذلك فهو من الضالين.
وحينما قال الحق تبارك وتعالى . (وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) [الأنعام : 153]
خط رسول الله صلى الله عليه وسلم بعصاة فى يده خطا مستقيما وقال هذا الطريق المستقيم .. يعنى . فاتبعوه
ثم خط منه خطوطا عرضية متعرجة ومتفرقة يعنى هى السبل تفرق بكم عن سبيله ومن تفرق فهو من الضالين .
ووحينما قال الحق تبارك وتعالى : (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً ) [الجن : 18]
يعنى ان هناك مقبور يدعى من دون الله ولذلك لم يقل فلا تدعوا مع الله شيئا فمن دعى بذلك فهو من الضالين .
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى فى الحديث القدسى الذى يتضمن هنا المعنى ( أخلق ويعبد غيرى وأرزق ويشكر سواى ) .... الخ يعنى هناك من يعبد من دون الله من البشر ومن يفعل ذلك يكن من الضالين .
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ )[الزمر : 45] يعنى من احب غير الله فقد اشمأزت قلبه وهو من الضالين.
وحينما يقول : والله لايؤمنأحدكم ثلاثا حتى يكون الله ورسوله أحب اليه من اهله وماله وولده تردد
بن الخطاب فى أول الأمر وقال و من نفسى يارسول الله ؟ ثم فطن لذلك فأقر فقال له الرسول الكريم الآن يا عمر. فمن احب ماله وولده أكثر من حب الله ورسوله فهو من الضالين .
وفعلا المريدون يجعلون الله ورسوله أهون عليهم من مشا يخهم الصوفية ولمست ذلك بنفسى ومن يفعل ذلك يكن من الضالين .
وحينما يقول (يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ) [الحج : 73]
يعنى ان هناك من يدعوا من دون الله من لايملكون لأنفسهم ولا لمريديهم نفعا ولا ضرا حتى لو سلبهم
الذباب البسيط شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ومن يفعل هذا فهو من الضالين .
وحينما يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( انا فرطكم على الحوض من مر على شرب ومن
يشرب لن يظمأ بعد ليردن على أقوام أعرفهم ويعرفوننى ثم يحال بينى وبينهم فأقول انهم منى فيقال
انهم ليسوا منك لا تدرى ما أحدثوا بعدك فأقول سحقا سحقا لمن أحدث بعدى فمن يحدث يكن من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )[آل عمران : 31]
فمن لم يتبع فهو من الضالين .
وحينما يقول الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه ( ستفترق امتى على ثلاث وسبعين شعبة منها
اثنتين وسبعون فى النار واحدة فى الجنه قيل وما هى يارسول الله ؟ قال ما أنا عليه وأصحابى .
يعنى لاصوفية ولا قطنيه ولا اخوان ولا اشاعرة ولا سنية جمعية شرعية ولا انصار سنة ........الخ هذا التمزق نحن مسلمون لايجب ان نفترق ونهجنا كتاب الله وسنة رسولة صلى الله عليه وسلم.
وفى الختام يقول الحق تبارك وتعالى (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ [البقرة : 166]( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّار )ِ [البقرة : 167] يعنى خلود ابدى فيها .
عفانا الله وايكم وجعلنا من الموحدين الطائعين المحبين لله ورسوله المتمسكين بكتاب الله وسنة
رسوله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا.
فأدعوا المسلمين ان يتحابوا ويتحدوا ويتراصوا كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا حتى اذا اشتكى
منهم عضوتداعت له الأعضاء بالسهر والحمى .

سالم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com