موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-11-2007, 12:14 PM   #1
معلومات العضو
noonash

إحصائية العضو






noonash غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question في أواخر شهر رمضان الكريم استفرغت مادة بيضاء مثل الحليب لا أعلم ما هي ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة لقد امن الله وبركاته
خلال شهر رمضان و في اخر الشهر الكريم استفرغت مادة بيضاء مثل الحليب لم أعلم ما هي ؟!
ثم بعدها بأيام انشرقت و بدأت في الاستفراغ مجددا ولكن كان عبارة عن جفافين (رغوة بيضاء بين الشفاف و الأبيض ) أكثر من مرة ...و قد بأت بقراءة الرقية الشرعية على نفسي فشعرت بصداع و أصبت بتجلشؤ عدة مرات عند قراءة ايات المس و السحر في المرة الأولى ولاأخفي عليكم قد شعرت ببعض الجهاد أثناء القراءة ....ولكني أكملت بفضل الله .....ولكني لا اقدر أن اقرأ على نفسي أكثر من مرة.....و أشعر بثقل أثناء قراءة البقرة ....وأنا لاا شتكي سوى من خمول دائم و ارهاق.


و يحدث لي شيء اخر بأنه كل ما يتقدم لي عريس أشعر باختناق شديد وان احد يخنقني و عندما ينتهي الموضوع أشعر وكانه هم وانزاح من على صدري...
01- العمر :25
02- ذكر أم أنثى :انثى
04- الحالة الاجتماعية ( أع** ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) :اع**
05- العمل :طبيبة


- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :نعم
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : أحيانا
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :أحيانا
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : لا
11- هل تسمع القرآن الكريم : أحيانا
12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية :أحيانا (ليس بانتظام)
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن :أحيانا


الزمان والمكان
-------------


14- متى بدأت هذه الحالة :
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : لا اعرف
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : لا اعرف
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : لا اعرف
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : أشعر بالضيق خصوصا عصر الجمعة


الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------


19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :نعم
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس :لا
21- هل تشتكي من ألم في البطن :أحيانا
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :لا
23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : لا
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) :لا
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : دائما من سنين طويلة
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : أحيانا صداع
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً :لا
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : لا
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف : ابرد بسرعة شديدة
31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : لا
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : لا
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :لا
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :لا
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة :لا
36- هل تعاني من **ل وخمول أو تعب دون سبب : نعم
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : لا
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء :لا
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : لا
40

الحالة الجسدية عند النوم
--------------------


49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : لا
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : لا
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : لا
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :نعم
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : لا
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) :نعم
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :احيانا 12 ساعة
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :لا

الحالة النفسية
-------------


59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : احيانا
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب :احيانا
61- هل تحب العزلة والانفراد :نعم
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :لا
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :نعم
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :احيانا
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :نعم
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :لا
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :احيانا
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم
69- هل تشعر بخوف وفزع :نعم
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لا
71- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :لا
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :لا
74- هل تكره أن يلمسك أحد :لا
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :لا


العلاقات الاجتماعية
----------------


76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :لا
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :لا
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :لا
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :لا
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :نعم

هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :نعم
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :نعم جدا
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) :لست متزوجة


88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : لا
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :لا أعلم
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :لا
92- هل تقرأ كتب السحر :لا
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :لا
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة : لا
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :لا
96- هل يوجد في بيتك كلب :لا
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : نعم
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : لم اشعر بشيء


خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------


عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :

99- صداع : نعم
100- خوف :نعم
101- خفقان :لا
102- تنميل :نعم
103- بكاء :لا
104- تقيؤ :لا
105- تثاؤب :لا
106- نعاس شديد :لا
107- رغبة في النوم :لا
108- ثقل على الحاجبين :لا
109- تشنجات : لا
110- حرارة في البطن :لا
111- حرقة في المعدة :لا
112- حركه غير طبيعية في البطن :لا
113- رعشة في الأطراف :لا
114- نفور :لا
115- ضيق في الصدر :لا
116- حرارة :لا
117- عرق :لا
118- برودة في الأطراف :لا
119- حركة غير طبيعية في المثانة :لا
120- أغمي عليك :لا
121- حرارة في الرأس :لا
122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :الم في الأدن
123- ثقل على الكتفين :لا
124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :كان وخز في الكتف فقط
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) :لا اعلم


أرجو منكم التكرم بامدادي بالعلاج مفصلا لحالتي حيث انني لا يوجد لدي خبرةو كم مرة يجب علي قراءة الرقية و جزاكم الله عني خير الجزاء
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-11-2007, 05:39 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخت الفاضلة ( noonash ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


أعتقد أن المعاناة بسبب الإصابة بداء السحر وقد يكون من النوع المأكول أوالمشروب ، وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :

( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && )


ويمكنكم الاستفادةمنالرابط التالي :
( && الطرق الشرعية في علاج السحر && )


كما أنصحكمبالبرنامج التالي :

أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي :

يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي :

* ثلاث حفنات من الملح الخشن 0
* خمس نقاط مسك أسود 0
* خمس نقاط مسك أبيض 0
* ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0
* ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0


ويجلس المريض في البانية لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0

ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي :

* احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0
* 100 غرام من الشذاب 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة صغيرة حبة سوداء 0
* ثلاث حبات من ( الجنسنك )


ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0

ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :

كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0

يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0

رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً :

حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم 0

وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0

أما بخصوص استفراغ مادة السحر فأنصحكم بالتالي :

( && التهذيب الحر في شرح طريقة فك السحر && )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( noonash ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-12-2007, 08:23 PM   #3
معلومات العضو
noonash

إحصائية العضو






noonash غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

I15 دم الأخوين

الأخ الفاضل ابو البراء لقد استخدمت البرنامج السابق و بدأت في الأسبوع الثاني من البرنامج ولقد سمحت لنفسي باستخدام خلطة دم الأخوين ... و قد حدث التالي لم اكن اعلم انها تستخدم على الريق فاستعملتها في نصف النهار في اخر النهار أصابني اسهال شديد
اليوم الثاني خلطها مع اللبن ثم بعد 25 دقيقة قمت بالقيء اكرمكم الله وشربت الليمون

اليوم الثالث حدث القيء بعد 45 دقيقة ولم اكن انهيت الليمون بعد ....ولكن شعرت بان الخلطة كلها خرجت أثناء القيء فتناولت جرعة اخرى من الخلطة على هيئة كبسولات .....
و اصابني الاسهال ولم اعلم هل مادة السحر خرجت ام لا ؟؟؟؟!!(كان الاسهال على هيئة طحالب خضراء )

و صراحة شعرت براحة شديدة ....لكن في اليوم التالي رايت في المنام ان قطا يهجم علي و استيقظت و انا اشعر بألم شديد في ظهري ....و كان قد اختفى من ايام........ برجاء الافادة في ما يحدث معي ......هل علي اعادة الخلطة ام لا ؟؟؟؟
مع العلم اني مستمرة ايضا على البرنامج المطروح من قبلكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-12-2007, 06:30 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم دكتورتنا الفاضلة ( noonash ) ، أعتقد انكم قد اتصلت بي - يا رعاكم الله - وقد وصفت لكم ما يناسب حالتكم في المرحلة الراهنة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-12-2007, 09:44 PM   #5
معلومات العضو
noonash

إحصائية العضو






noonash غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

Icon33 القسط البحري

اخي الغاضل البراء جزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم ....د قرأت عدة مواضيع عن فوائد القسط البحري و لكن
للاسف أيا منها لم يتطرق لفوائده في علاج الأمراض الروحية فهل لك ان تفيدنا بفوائده من واقع تجربتكم و خبرتكم الطويلة
و جزاكم الله خيرا و أقر عينكم بما تحبون

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-12-2007, 07:01 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( noonash ) ، وإليكم بعض المعلومات عن القسط الهندي :

[align=center]( القسط الهندي )[/align]

[align=center]( الكست ) : عن عبيدالله عَنْ أُمِّ قَيْسٍ بِنْتِ مِحْصَنٍ قَالَتْ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ عَلَيْكُمْ بِهَذَا الْعُودِ الْهِنْدِيِّ فَإِنَّ فِيهِ سَبْعَةَ أَشْفِيَةٍ يُسْتَعَطُ بِهِ مِنَ الْعُذْرَةِ وَيُلَدُّ بِهِ مِنْ ذَاتِ الْجَنْبِ . رواه الشيخان ، وعند الترمذي عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ: رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ خَيْرَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ السَّعُوطُ وَاللَّدُودُ وَالْحِجَامَةُ وَالْمَشِيُّ. وعند أحمد عَنْ أَنَسٍ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ خَيْرُ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ وَالْقُسْطُ الْبَحْرِيُّ وَلا تُعَذِّبُوا صِبْيَانَكُمْ بِالْغَمْزِ .

والقسط عبارة عن عود يقرب شكله إلى شكل المسواك تجده عند العطار ، يسحق ويستعط به عن طريق استنشاقه بنفس عميق عن طريق الأنف حتى يصل إلى الدماغ ، أو بمزجه مع الزيت ويقطر بالأنف والمصاب مستلق على ظهره ، وبين كتفيه ما يرفعهما لتخفظ رأسه وحتى يصل إلى الدماغ لإستخراج ما فيه من الداء بالعطاس ، والجني لا يتحمله وفي الغالب يهرب أو ينزل من الرأس إذا ما استعط به، وكذلك يجعل مع مع زيت الأعشاب واللبخة التي توضع على الرأس، ويسف منه مقدار ملعقة صغيرة يومياً للسحر المطعوم وإزعاج الشيطان المتلبس .

راجع موقع الحواج للمزيد عن طرق استخدام القسط الهندي :[/align]


[align=center]http://www.khayma.com/hawaj [/align]

أما طريقة استخدامي له فهي على النحو التالي :

[align=center]( القسط الهندي - أعواد بنية الشكل )[/align]

[align=center]الطريقة الأولى :[/align]

[align=center]يطحن ويغلى مع كوبين صغيرين من زيت الزيتون ( ويفضل الفلسطيني ) وبعد أن يغلي يصفى جيداً وتوضع قطرة في كل جانب من الأذن بعد أن يستلقي المريض على ظهره [/align]0

[align=center]الطريقة الثانية :[/align]

[align=center]يسعط منه عن طريق استنشاقه بنفس عميق عن طريق الأنف حتى يصل إلى الدماغ ، والمصاب مستلق على ظهره 0[/align]

[align=center]( القسط الهندي البحري - لونه مائل للبياض )[/align]

[align=center]يستخدم يومياً ولمدة واحد وعشرين يوماً بقدر كبسولتين فارغتين قبل الغداء بنصف ساعة تلهم ميشرب بهدها مباشرة الماء 0[/align]

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-12-2007, 01:36 PM   #7
معلومات العضو
bigmahji

افتراضي

جزاء الله خيرا و لكن ما دليل جواز هده الطريقة شرعيا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2007, 05:51 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخت الفاضلة ( bigmahji ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


لا بد أن تعلمي أخيتي الفاضلة بأن العلاج والاستشفاء عموماً له جانبان :

الأول : الأسباب الشرعية :

وهذه مبناها على التوقيف وتحتاج للدليل النقلي الصريح الصحيح من الكتاب والسنة واقوال علماء الأمة 0

الثاني : الأسباب الحسية :

وهذه تتبع للخبرة والتجربة من المعالجين أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ولها ضوابط وهي على النحو التالي :

لا بد من الإشارة لمسألة هامة تتعلق بكافة الاستخدامات الحسية المباحة التي قد يعمد إليها المعالِجون في علاجهم للأمراض الروحية ، وتوفر بعض الشروط الهامة لذلك ومنها :

1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى :

فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0


2)- عدم الاعتقاد فيها :


ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

3)- خلوها من المخالفات الشرعية :

بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى :

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :


أ - الكمية المستخدمة 0
ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0
د - فترة الاستخدام 0


ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0


6)- عدم المغالاة :


ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0


7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم :


وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

مع أن القسط له أصل في السنة المطهرة وقد ذكر آنفاً 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( bigmahji ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-12-2007, 01:23 PM   #9
معلومات العضو
noonash

إحصائية العضو






noonash غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

I15

اخي الفاضل ابو البراء ...
اود ان استفسر عن فائدة و فاعلية ه\ه الطريقة للعلاج في حالات السحر من واقع خبرتكم و تجاربكم الملموسة في العلاج

القسط الهندي البحري - لونه مائل للبياض )

يستخدم يومياً ولمدة واحد وعشرين يوماً بقدر فارغتين قبل الغداء بنصف ساعة تلهم ميشرب بهدها مباشرة الماء 0
اخي الفاضل
لي ما يقرب حوالي الشهرين و انا مستمرة على البرنامج .... وه\ه الأيام اشعر برغبة في عدم الآستمرار وقد حدث اني تركت البرنامج لعدة ايام لأني لم استطع ان اكمل فعلا تعبت حتى الصلوات صرت اشعر بصعوبة بالغة في تاديتها ولم اعد استطيع ان اقوم الليل انا فعلا اعاني ...ارجو اعطائي برنامج قصير و سهل وقوي و فعال حيث انني فعلا تعبت
و جزاكم الله خيرا
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-12-2007, 01:57 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ودكتورتنا الفاضلة ( noonash ) ، إن كان الأمر كذلك فلن أجد لك انفع من الذكر والدعاء وقراءة القرآن 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:45 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com