موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر علوم القرآن و الحديث

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-04-2005, 01:26 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question من قائل : إن في سورة النساء خمس آيات ما يسرني أن لي بها الدنيا وما فيها ؟؟؟

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واتم عليكم نعمه ظاهرة وباطنة وان يجعل الجميع على احسن واتم حال وان يحفظهم مسلمين سالمين 0

1- السؤال 0
قال قائل 0 ان في سورة النساء لخمس ايات مايسرني أن لي بها الدنيا وما فيها 0 من القائل وماهي هذه الايات ؟

أسد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-04-2005, 01:27 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

[3194] حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا أبو البختري عبد الله بن محمد بن شاكر حدثنا أبو عبد الله محمد بن بشر العبدي حدثنا مسعر بن كدام عن معن بن عبد الرحمن بن عبد الله بن مسعود عن أبيه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال إن في سورة النساء لخمس آيات ما يسرني أن لي بها الدنيا وما فيها إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجرا عظيما وإن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما وإن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما قال عبد الله ما يسرني أن لي بها الدنيا وما فيها هذا إسناد صحيح إن كان عبد الرحمن سمع من أبيه فقد اختلف في ذلك
ـــــــ
المستدرك على الصحيحين ج : 2 ص :334

ـــــــ


قال العوفي عن بن عباس نزلت سورة النساء بالمدينة وكذا روى بن مردويه عن عبد الله بن الزبير وزيد بن ثابت وروى من طريق عبد الله بن لهيعة عن أخيه عيسى عن عكرمة عن بن عباس قال لما نزلت سورة النساء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا حبس وقال الحاكم في مستدركه 2305 حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا أبو البختري عبد الله بن محمد بن شاكر حدثنا محمد بن بشر العبدي حدثنا مسعر بن كدام عن معن بن عبد الرحمن بن عبد الله بن مسعود عن أبيه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال إن في سورة النساء لخمس آيات ما يسرني أن لي بها الدنيا وما فيها
( إن الله لا يظلم مثقال ذرة ) الآية
و ( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه ) الآية
و ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )
( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤك ) الآية

ثم قال هذا إسناد صحيح إن كان عبد الرحمن سمع من أبيه فقد إختلف في ذلك وقال عبد الرزاق أخبرنا معمر عن رجل عن بن مسعود قال خمس آيات من النساء لهن أحب إلي من الدنيا جميعا

( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم )
وقوله ( وإن تك حسنة يضاعفها )
وقوله ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )
وقوله ( ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما )
وقوله ( والذين آمنوا بالله ورسله ولم يفرقوا بين أحد من رسله أولئك سوف يؤتيهم أجورهم وكان الله غفورا رحيما )

رواه بن جرير ثم روى من طريق صالح المري عن قتادة عن بن عباس قال ثماني آيات نزلت في سورة النساء خير لهذه الأمة مما طلعت عليه الشمس وغربت
أولهن ( يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم )
والثانية ( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما )
والثالثة ( يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا )
ثم ذكر قول بن مسعود سواء يعني في الخمسة الباقية وروى الحاكم 2301 من طريق أبي نعيم عن سفيان بن عيينة عن عبيد الله بن أبي يزيد عن بن أبي مليكة سمعت بن عباس يقول سلوني عن سورة النساء فإني قرأت القرآن وأنا صغير ثم قال هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
ـــــــ
تفسير ابن كثير ج:1 ص:449

ضيف

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:19 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com