موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-08-2007, 09:39 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( 5 وصايا لنجاح الحمية الصحية )&

الحمية الغذائية لا تعني التجويع أو الحرمان من الطعام إنما تعني تزويد الجسم باحتياجاته الأساسية من العناصر الغذائية الضرورية. حول أهم النصائح التي يجب أن يأخذها المرء بالحسبان قبل البدء بأي برنامج غذائي تقول كارلا ياردميان اختصاصية التغذية:


»التنوع هو تابل الحياة« والجسم يحتاج يوميا إلى تغذية كاملة أساسية ومثالية يحصل عليها فقط من خلال نظام تغذية متنوع. إن معظم الأطعمة والسوائل تحتوي على أكثر من عنصر غذائي ولكن قلما نجد كل العناصر الغذائية متوفرة في صنف واحد من الأطعمة فالجسم يحتاج يوميا من 50 إلى 60% كالوري من (الكربوهيدرات) و30 إلى 35% من (الدهون) و10إلى 15% من(البروتين )،ومن خلال تنوع الأطعمة واختيارها الصحيح فقط يحصل الإنسان على هذه العناصر الهامة للجسم.


الحفاظ على الوزن الصحي


بالسمنة الزائدة أو بالنحافة الزائدة تزداد المشاكل الصحية عند الإنسان ولهذا تكمن أهمية المحافظة على الوزن الصحي المثالي من خلال الأكل المتوازن إضافة إلى ضرورة القيام بنشاطات جسدية لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل.


الحبوب، الخضار، والفواكه


لأن هذه الأغذية تحتوي على مصادر ممتازة من »الكربوهيدرات«، »الدهون«، »النشويات«، »البروتينات النباتية« (إلا إذا أضيفت لهذه الأطعمة الصلصات والتوابل أو استعمل في طرق طهيها الدهون العالية كالقلي )، ولأن هذه الحمية تحتوي على دهون منخفضة لذلك يستحسن عند إعداد أي وجبة أن نملأ طبق الطعام ب 75% من عناصر الحبوب والخضار والفواكه.


منخفضة الدهون لتجنب (الكولسترول)


الدهن غذاء أساسي وجوهري للصحة إلى جانب كونه الداعم للطاقة فهو يحتوي على حمضيات دهنية ضرورية ويحمل فيتامينات (a، D، E، K) إلى الأوعية الدموية. من ناحية ثانية يحمل أيضاً الكثير من الدهون الضارة عبر الاختيار الصحي لأطعمة منخفضة الدهون كاللحوم البيضاء، العجل،الدجاج والسمك، الحليب ومشتقاته الخالية الدسم، بالأخص عند الراشدين إضافة إلى إتباع طرق الطهي بالدهون المنخفضة.


معتدلة السكريات


بصورة أو بأخرى نجد أن السكر متوفر في العديد من الأطعمة التي نستهلكها يومياً، أكانت موجودة بشكل طبيعي في الفواكه، الحبوب والمعجنات والحليب. بينما يتحول في مركب »الكربوهيدرات« المأخوذ من البقول، الخضار والفواكه إلى سكر Glucose خلال عملية الهضم بالجسم.


وبالرغم من أن الأطعمة التي تحتوي على السكر الأبيض تزود الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية إلا أنها فقيرة بالعناصر الغذائية الرئيسية وإضافة إلى ذلك هي تتلف الأسنان، لذلك يجب الامتناع عن إضافة السكر إلى الأكل والاكتفاء بأخذه من مصدره الطبيعي بالأكل اليومي.


معتدلة الملح


الصوديوم غذاء وعنصر طبيعي نحصل عليه من خلال الكثير من الأطعمة بينما الملح يصنع من الصوديوم والكلورايد العناصر التي تساعد الجسم على الحصول على توازن السوائل.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.