موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 03-07-2007, 12:54 PM   #1
معلومات العضو
طلعت

افتراضي & أرجوا التوضيح للفائدة الاخ الطيب ابو سراقة&

السلام عليكم ورحمةالل وبركاته .
أخى الطيب أبو سراقة ،سأل الله لكم التوفيق والعون من رب العلمين وجزاكم الله كل خير فيما تعملون وتكتبون من ردود ونصائح لسائلين.
لقد شاهدت موضوع للحجامة لبضع دقائق وكان تعليقكم بانها طريقة على المدرسة السورية , وعند الرغبة لطرح سؤالي وجدت عدم مقدرتى لطرحه بسبب حذفكم للموضوع .
سؤالى ما هو المخالف لما تم من مشاهدة وإستخدام , وحتى نكون على بينة من عدم التشجيع لها او الاقبال على فعلها ..بارك الله فيكم ونفع بكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-07-2007, 09:29 AM   #2
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله

سوف أختصر لك الأمر

نعم هناك إختلاف كبير في الحجامة النبوية و الحجامة على الطريقة السورية منها :

الموضع :

الحجامة النبوية التي كان يداوم عليها نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم ( الأخدعين و الكاهل ) و الأخدعين في اللغة العربية عرقان خفيان على جانبي العنق و الكاهل في اللغة العربية بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة و تكون كأس واحدة كما جاء في حديث إبن عباس رضي الله عنهما أما الأخدعين فهما كأسان على اليمن كأس و الأيسر كأس فيكون ثلاثا كما قال أنس و إبن عباس رضي الله عنهم .

أما الحجامة السورية فهم يعتمدون الكاهل فقط دون غيره و الكاهل عندهم خلاف الكاهل الصحيح حتى في اللغة العربية يختلف عنهم فلو عدنا للكاهل في اللغة العربية ( بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة ) . أما ما وجدنا عليه عند السوريين هي فلو قسمنا الظهر ثلاثة أقسام علوي و وسط و أسفل فوجدنا عندهم عند لوحي الكتف أسف الأعلى من الظهر مع مقدمة الوسط من الظهر و هذا خلاف كبير بينهم و هو يعتمدون كأسين فقط و يطلوقون على هذا الموضع الكاهل .
الله سبحانه و تعالى علمنا شيئ عظيم إذا إختلفنا في شيئ نرده إلى الله و إلى رسوله و أولو العلم فاللغة العربية تفسر لنا ما في القرآن و السنة و هذا خلافي معهم و سبق قبل سنوات تناقشت مع أحد منهم على موضوع الكاهل و لم يقتنع بقولي .
أعود إلى الفاصل بيننا و بينهم اللغة العربية فالكاهل يكون في اللغة بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة و سوف أضع لكم الصورة أسفل إن شاء الله و يقو المثل العامي( أنا شايل أو حامل ثقل على كاهلي ) فكل الأحمال تضع على الكاهل على الكتف و ليس منتصف الظهر .


أما الأخدعين فهم لا يعترفون به و حذرو منه في إجراء الحجامة عليه ، و هذا خلاف المنهج النبوي فكان يداوم عليه الصلاة و السلام على حجاامة الأخدعين و الكاهل كما جاء في الأحاديث الصحيحة فكيف هم لا يطبقونه و لا يعتمدونه فهل هم أعلم من نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و هو المؤيد بالوحي .

أمر آخر بالنسبة للتوقيت :
جاء في الأحاديث الصحيحة أيام مفضلة في عمل الحجامة كما جاء في يوم 17 و 19 و 21 من الشهر العربي .
أما هم فيعتمدون يوم 21 من الشهر في فصل الربيع فقط من السنة و هذا أيضا خلاف و فرق شاسع عن المنهج النبوي و قد جاء في الأحاديث أن نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في حديث أنس رضي الله عنه ( كان رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم يحتجم في الأخدعين و الكاهل يوم 17/19/21 من الشهر ) فنبينا صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم قد خصص هذه الأيام مما علمه الله فهل هم أعلم من بينا صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم فخصصو يوم واحد في السنة دون الأيام الأخرى هم عندهم 21 من شهر ربيع فقط من السنة و هذا خلاف واضح .

هناك نقاط أخرى و لكن سوف أعتمد هذه دون غيرها .


التعديل الأخير تم بواسطة أبوسراقة ; 10-07-2007 الساعة 08:03 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-07-2007, 10:50 AM   #3
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

الأخ الفاضل شكرا الصورة نفعتنا للتوضيح حول الأخدعين والكاهل والشكرموصول للأخ طلعت وبارك الله بالجميع .

وفضلاً أخي أبوسراقة هناك حالة مسحورة عملت الحجامة في أماكن متفرقة وأحيانا تسمع الجن يصرخ والدم يخرج كتلة حمراء وساخن لدرجة أنه كأنه يغلي كما تذكر الأخت المختصة وهو أيضا ما تشعر به المريضة .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:38 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.