موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-06-2007, 10:19 PM   #1
معلومات العضو
عذراء فلسطين

Question هل يمكن للسحر ان ينقلب على صاحبه،وما هي الطرق الشرعية لفك السحر دون اللجوء للسحرة ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الافاضل في الله

عندي تساؤل اتمنى ان اعرف اجابته الا وهو هل يمكن للسحر ان ينقلب على صاحبه؟؟واذا امكن فما هي الطريقة دون اللجوء الى السحرة والمشعوذين واللجوء لله تعالى وحده

كل الود والاحترام:

عذراء فلسطين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-06-2007, 08:24 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( عذراء فلسطين ) ، نعم أخيتي الفاضلة فقد ينقلب السحر على الساحر ومن قام بالسحر وذلك بتسلط الشياطين على الإثنين وهذا في حالة اعتمد المريض على الله عز وجل ، والرقية الشرعية التي تزلزل الشياطين وتحرقهم فيؤذون بدورهم الساحر ومن أوكله بهذا العمل 0

أما الطرق الشرعية لعلاج السحر فتجدينها من خلال الرابط التالي :

( && الطرق الشرعية في علاج السحر && )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-06-2007, 12:24 PM   #3
معلومات العضو
عذراء فلسطين

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل ابو البراء وجزاك الله خيرا

اود ان اسأل من بعد اذنكم اكرمكم الله

هل الحمى (السخونة ) من اعراض الاقتران الشيطاني او السحر جزاكم الله خيرا؟لاني بالامس كنت ادرس دراسة شديدة لامتحان اليوم اول امتحان وصابتني حرارة فظيعة بجسمي ما رضت تحل عني

كل الود والاحترام:

عذراء فلسطين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 11:38 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( عذراء فلسطين ) ، قد يكون ذلك ، فالمرض الروحي قد يؤدي للمرض بالعموم ، ولكن لا بد من الدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأني لحالة المرضية للوقوف على الداء ووصف الدوار النافع بإذن اله عز وجل 0

وقد أرشدنا رسول الله صلى اله عليه وسلم إلى علاج نافع وفعال بإذن الله عز وجل لعلاج ذلك :

* عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء ) ( متفق عليه ) 0


قال المباركفوري : ( قوله : " الحمى فور من النار " وفي رواية " الحمى من فيح جهنم" 0 قال الحافظ : كلها بمعنى والمراد سطوع حرها ووهجه 0 واختلف في نسبة الحمى إلى جهنم ، فقيل حقيقة واللهب الحاصل في جسم المحموم قطعة من جهنم ، وقدر الله ظهورها بأسباب تقتضيها ليعتبر العباد بذلك ، كما أن أنواع الفرح واللذة من نعيم الجنة أظهرها في هذه الدار عبرة ودلالة 0 وقيل بل الخبر ورد مورد التشبيه 0 والمعنى أن حر الحمى شبيه بحر جهنم تنبيها للنفوس على شدة حر النار ، وأن هذه الحرارة الشديدة شبيهة بفيحها ، وهو ما يصيب من قرب منها من حرها كما قيل بذلك في حديث الإبراد والأول أولى انتهى 0

قوله : " فأبردوها " قال الحافظ : يقال : بردت الحمى أبردها بردا بوزن قتلتها أقتلها قتلا أي أسكنت حرارتها 0 وحكى عياض من أبرد الشيء إذا عالجه فصيره باردا مثل أسخنه إذا صيره سخنا ، وقد أشار إليها الخطابي ، وقال الجوهري : إنها لغة رديئة انتهى 0 ووقع في حديث ابن عمر في رواية فاطفئوها من الإطفاء 0 " بالماء " قال الخطابي ومن تبعه : اعترض بعض سخفاء الأطباء على هذا الحديث بأن قال اغتسال المحموم بالماء خطر يقربه من الهلاك لأنه يجمع المسام ويحقن البخار ويعكس الحرارة إلى داخل الجسم فيكون ذلك سببا للتلف ، قال الخطابي : غلط بعض من ينسب إلى العلم فانغمس في الماء لما أصابته الحمى فاحتقنت الحرارة في باطن بدنه فأصابتـه علة صعبة كادت تهلكه ، فلما خرج من علته قال قولا سيئا لا يحسن ذكره ، وإنما أوقعه في ذلك جهله بمعنى الحديث 0 والجواب : أن هذا الإشكال صدر عن صدر مرتاب في صدق الخبر ، فيقال له أولا من أين حملت الأمر على الاغتسال وليس في الحديث الصحيح بيان الكيفية فضلا عن اختصاصها بالغسل ، وإنما في الحديث الإرشاد إلى تبريد الحمى بالماء فإن أظهر الوجود أو اقتضت صناعة الطب إن انغماس كل محموم في الماء أو صبه على جميع بدنه يضره فليس هو المراد ، وإنما قصد رسول الله صلى الله عليه وسلم استعمال الماء على وجه ينفع فليبحث عن ذلك الوجه ليحصل الانتفاع به ، وهو كما وقع في أمره العائن بالاغتسال وأطلق ، وقد ظهر من الحديث الآخر أنه لم يرد مطلق الاغتسال وإنما أراد الاغتسال على كيفية مخصوصة ، وأولى ما يحمل عليه كيفية تبريد الحمى ما صنعته أسماء بنت الصديق فإنها كانت ترش على بدن المحموم شيئا من الماء بين يديه وثوبه فيكون ذلك من باب النشرة المأذون فيها ، والصحابي ولا سيما مثل أسماء التي هي ممن كان يلازم بيت النبي صلى الله عليه وسلم أعلم بالمراد من غيرها 0

وقال المازري : لا شك أن علم الطب من أكثر العلوم احتياجا إلى التفصيل حتى أن المريض يكون الشيء دواءه في ساعة ثم يصير داء له في الساعة التي تليها لعارض يعرض له من غضب يحمى مزاجه مثلا فيتغير علاجه ومثل ذلك كثير 0 فإذا فرض وجود الشفاء لشخص بشيء في حالة ما لم يلزم منه وجود الشفاء به له أو لغيره في سائر الأحوال 0 والأطباء مجمعون على أن المرض الواحد يختلف علاجه باختلاف السن والزمان والعادة والغذاء المتقدم والتأثير المألوف وقوة الطباع ، ثم ذكر نحو ما تقدم 0 وقالوا وعلى تقدير أن يراد التصريح بالاغتسال في جميع الجسد فيجاب بأنه يحتمل أن يكون أراد أنه يقع بعد إقلاع الحمى وهو بعيد 0 ويحتمل أن يكون في وقت مخصوص بعدد مخصوص فيكون من الخواص التي اطلع صلى الله عليه وسلم عليها بالوحي ، ويضمحل عند ذلك جميع كلام أهل الطب 0

وكذلك هذا يحتمل أن يكون مخصوصا بأهل الحجاز وما والاهم إذ كان أكثر الحميات التي تعرض لهم من العرضية الحادثة عن شدة الحرارة وهذه ينفعها الماء البارد شربا واغتسالا ، لأن الحمى حرارة غريبة تشتعل في القلب وتنتشر منه بتوسط الروح والدم في العروق إلى جميع البدن ، وهي قسمان عرضية : وهي الحادثة عن ورم أو حركة أو إصابة حرارة الشمس أو القيظ الشديد ونحو ذلك ، ومرضية : وهي ثلاثة أنواع وتكون عن مادة ثم منها ما يسخن جميع البدن ، فإن كان مبدأ تعلقها بالروح فهي حمى يوم لأنها تقع غالبا في يوم ونهايتها إلى ثلاث ، وإن كان تعلقها بالأعضاء الأصلية فهي حمى دق وهي أخطرها ، وإن كان تعلقها بالأخلاط سميت عفنيه وهي بعدد الأخلاط الأربعة 0 وتحت هذه الأنواع المذكورة أصناف كثيرة بسبب الإفراد والتركيب 0 وإذا تقرر هذا فيجوز أن يكون المراد النوع الأول فإنها تسكن بالانغماس في الماء البارد وشرب الماء المبرد بالثلج وبغيره ، ولا يحتاج صاحبها إلى علاج آخر 0 وقد قال جالينوس في كتاب حيلة البرء : لو أن شابا حسن اللحم خصب البدن ليس في أحشائه ورم استحم بماء بارد أو سبح فيه وقت القيظ عند منتهى الحمى لأنتفع بذلك 0 وقال أبو بكر الرازي : إذا كانت القوى قوية والحمى حادة والنضج بينا ولا ورم في الجوف ولا فتق فإن الماء البارد ينفع شربه ، فإن كان العليل خصب البدن والزمان حار أو كان معتادا باستعمال الماء البارد اغتسالا فليؤذن له فيه 0 وقد نزل ابن القيم حديث ثوبان على هذه القيود ، فقال هذه الصفة تنفع في فصل الصيف في البلاد الحارة في الحمى العرضية أو الغب الخالصة التي ولا ورم معها ولا شيء من الأعراض الرديئة والمواد الفاسدة فيطفئها بإذن الله ، فإن الماء في ذلك الوقت أبرد ما يكون لبعده عن ملاقاة الشمس ووفور القوى في ذلك الوقت لكونه عقب النوم والسكون وبرد الهواء 0 قال : والأيام التي أشار إليها هي التي يقع فيها بحران الأمراض الحادة غالبا ولا سيما في البلاد الحارة ) ( تحفة الأحوذي - باختصار - 6 / 201 - 204 ) 0



تعقيب :


لا بد للمسلم من التيقن بالنصوص الحديثية لأنها وحي من السماء ، ويبقى الاستفادة من الكيفية التي يتم بواسطتها الوصول إلى المراد الذي حددته تلك النصوص ، وبناء على ما ذكره العلماء آنفا ولصعوبة تحديد النوعية الخاصة بالحمى المشار إليها نصا ، في هذه الحالة ينصح المحموم الذي يعاني من الإصابة بالحمى باستشارة طبيب مسلم ناصح عارف بأحكام الشريعة ليوجهه الوجهة الصحيحة والكيفية السليمة لاستخدام الماء في علاجه لتلك الحمى إن لزم الأمر ذلك 0


* عن أنس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا حم أحدكم فليسن عليه الماء البارد ثلاث ليال من السحر ) ( السلسلة الصحيحة 1310 ) 0


قال المناوي : ( أي أصابه الحمى وهي كما قال ابن القيم : حرارة تشتعل بالقلب وتنتشر منه بتوسط الروح والدم في العروق إلى كل البدن وهي أنواع كثيرة " فليسن عليه من الماء البارد " أي فليرش عليه منه رشا متفرقا ، قال في النهاية والشن بالمعجمة الصب المنقطع والسن بالمهملة الصب المتصل وهو يؤيد رواية المعجمة وبما أيد به أيضا أن أسماء بنت الصديق - رضي الله عنهما - كانت ترش على المحموم قليلا من الماء بين ثدييه وثوبه وهي لملازمتها للمصطفى صلى الله عليه وسلم داخل بيته أعلم بمراده وقال العسكري بمهملـة وقال بمعجمة " ثلاث ريال من " أي في " السحر " بفتحتين أي قبيل الصبح فإنـه ينفع في فصل الصيف في القطر الحار في الحمى العرضية أو الغب الخالصة الخالية عن الورم والفتق والأعراض الرديئة والمواد الفاسدة فتطفئها بإذن الله تعالى إذا كان الفاعل لذلك من أهل الصدق واليقين فالخبر ورد سؤال سائل حاله ذلك ولا يطرد في غيره ) ( فيض القدير - 1 / 332 ) 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 05:56 PM   #5
معلومات العضو
عذراء فلسطين

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الفاضل ابو البراء لقد افدتني كثيرا جعله الله في ميزان حسناتك

لكن عندي كم من سؤال ربي يعزك ويكرمك

ما هي الايات المزلزلة للشياطين؟

وماهي فترة القيظ اخي الفاضل؟

الدكاترة قالوا ان الاغتسال بالماء البارد يسبب مرض عند النساء نسيت اسمه يمكن اسمه(الذؤيبة الحمراء) يصيب النساء فقط من جراء الاستحمام بالماء البارد

اخي الفاضل انا جربت حتى الادوية بس يعني علاجها متلا كل كم من ساعة بدي اضطر اعيد العلاج لحتى تروح السخونة واليوم اللي بعده بترجع وكمان لما بدي اروح على الامتحان ازا ما مسكتني سخونة شديدة في بطني وجسمي بتمسكني دوخة فظيعة ما بقدر احيانا ارفع راسي منها

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=12016ربما يفيد هذا الرابط في تشخيص الحالة بدقة شديدة
ربي يجزيك جنان الخلد والحور العين اخي الفاضل ابو البراء

كل الود والاحترام:
عذراء فلسطين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-06-2007, 01:29 PM   #6
معلومات العضو
عذراء فلسطين

افتراضي

اخي الفاضل ابو البراء كما فهمت انه لا يتوجب علي القراءة على احد او رقيته طالما معي اقتران

طيب ماذا في حالة ان الجن كان شيخا صالحا اصلا؟؟؟ كيف رح يخرج من الجسم يعني ؟

شيء اخر اخي الفاضل ابو البراء اود ان اتعلم علم الرقية ان شاء الله بعد ما انتهي من امتحاناتي واتمنى من المولى عز وجل ان يساعدني ويوفقني في ذلك ومن ثم ان تساعدوني في ذلك

وجزاكم الله كل خير

كل الود والاحترام

عذراء فلسطين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com