السلاام
اولا: المس من اللمس والملامسة
ثانيا:القرأن كلام بالقواعد اللغة العربية
نبدأ
قال تعالى :
(( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) )) – البقرة
(كما) فيه كاف تشبيه اين تلبس الجن
كلمة (من المس) لاتعني الدخول
حينما اقول دخل من الباب لايعني دخل في الباب وصار جزء من الباب
وكذلك كلمة (من المس)لاتعني الدخول ولم يقول (في المس)
وكلمة( ذلك)تفيد الاشارة الى اكل الربا
اي انها حالات الوسواس التي تواجه اكل الربا
(انهم قالوا) كلمة (انهم) تعني سبب الاصابة المس الشيطاني الانهم قالوا البيع مثل الربا
هذه الاية موجه الى اكل الربا
وهي الحالة النفسية التي تواجه اكل الربا
والحديث (( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم )
قال من ابن ادم لم يقل في ابن ادم
كلمة (من) لاتعني الدخول
ولم يقل (في) ابن ادم ولو قال (في) لصارت تفيد الدخول
اين تلبس؟!!!!!!!
تم إعادة المشاركة مع تقديم الاعتذار والتحية والتقدير لأخي الحبيب ومشرفنا القدير ( شاهين )