عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 09-06-2006, 06:31 AM   #68
معلومات العضو
عمر بن الخطاب

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى ابو البراء على هذا النقل

اقتباس:
خلاصة بعض أفكار الشيخ يوسف القرضاوي - عفا الله عنا وعنه

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم
التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا
من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء
مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة
الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة
لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل
وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل
هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب (الرد على القرضاوي) ، قاله كاتبه/ناصر بن حمد الفهد
في أول شهر شوال عام 1420.

أولا : موقفه من الكفار :

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

1-قال عن النصارى فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا
واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟
(إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر).

2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .

3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها).

4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين وقرر أن قوله تعالى
(لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان
أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب
النصارى الآن من المسلمين!!، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك
وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون).

5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة ، وقرر أنهم كالمسلمين لهم
ما لهم وعليهم ما عليهم ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام
ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف ، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون
والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم
والاستبداد ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط ، وجوز تهنيئتهم
بأعيادهم، وتوليهم للمناصب والوزارات.

6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط
عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر.

ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

تجد القرضاوي إذا تكلم ضد بدعة فإنه يتكلم ضد خصم لا وجود له ، فهو يتكلم على المعتزلة
والخوارج الأوائل ، ولكنه في المقابل يثني على وارثيهم اليوم ، أما الرافضة الذين ورثوا عقيدة
المعتزلة وأضافوا إليها من الموبقات والعظائم مايكفي عشر معشاره لإلحاقهم بأبي جهل فتجده
مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر إثارة الخلاف معهم خيانة للأمة، ويعتبر لعنهم للصحابة
وتحريفهم القرآن وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها (خلافات على هامش
العقيدة)!! ، وكذلك يقول في وارثي الخوارج اليوم وهم الإباضية، وأما الأشاعرة والماتريدية فهم
من أهل السنة عنده ولا مجال للنقاش في ذلك .

ثالثا : موقفه من السنة :

يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ،
ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

1-ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .

قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة
والصحيح أنهم ناجون؟!!!

2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح) .

قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا
ولا حيوانا من الحيوانات .

3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال
استبدادياً، أما الآن فلا.

4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح .

5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر) .

قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا
يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.

وله غير ذلك كثير .

رابعا : موقفه من المرأة :

عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء
عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام، وأنه لا بد من كسر
هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا
لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال
في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه،
حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل
عن مكان النساء)،وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية
شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)،
وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت
هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء
الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى
في أمورهن )،وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية ، ولا
بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح ، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا
(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء
النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!!.

خامسا : القرضاوي والملاهي :

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة
نواحي :

فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ، وأن السينماء حلال طيب

ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن

ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا
العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم

ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز) وغيرهن

ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل
إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف
ومعالي زايد غيرها

ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة

سادسا : شذوذاته الفقهية :

كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك
بعضا من شذوذاته :

يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك

وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي
ما عدا ذلك فيترك صاحبها .

وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة

وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل

وأنه يجوز حلق اللحى

ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية

بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور
والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء
والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير
ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين
إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة!!!) .

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن
يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

_____________________

كتبه أخونا الفاضل الشيخ ناصر بن حمد الفهد حفظه الله ووفقه لكل خير
[email protected]



المصدر:

http://www.alsalafyoon.com/ArabicPo...obKardaweey.htm

أبو البراء

ولكن لى رجاء حاولت الدخول على الرابط اعلاه لموقع السلفيون ولكن فشلت

فهل تكرمت وارسلت او بينت لى ما قاله الرجل بالضبط لانى ببحثى فى موقعه وجدت ما يخالف ما نقلتم وشكرا

فمثلا :-

فى موضع تجارة الخمر مع الكفار يقول :
الاتجار بالخمر

ولم يكتف النبي عليه السلام بتحريم شرب الخمر قليلها وكثيرها، بل حرم الاتجار بها، ولو مع غير المسلمين، فلا يحل لمسلم أن يعمل مستوردا أو مصدرا للخمر، أو صاحب محل لبيع الخمر، أو عاملا في هذا المحل.

ومن أجل ذلك "لعن النبي صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة؛ عاصرها ومعتصرها -أي طالب عصرها- وشاربها، وحاملها، والمحمولة إليه، وساقيها، وبائعها، وآكل ثمنها، والمشتري لها، والمشتراة له".

ولما نزلت آية المائدة السابقة قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله حرم الخمر فمن أدركته هذه الآية ، وعنده منها شيء، فلا يشرب ولا يبع" قال راوي الحديث: فاستقبل الناس بما كان عندهم منها طرق المدينة فسفكوها.

وعلى طريقة الإسلام في سد الذرائع إلى الحرام، حرم على المسلم أن يبيع العنب لمن يعرف أنه سيعصره خمرا. وفي الحديث: "من حبس العنب أيام القطاف، حتى يبيعه من يهودي -أي: ليهودي- أو نصراني أو ممن يتخذه خمرا -أي: ولو كان مسلما- فقد تقحم النار على بصيرة".

الرابط http://www.qaradawi.net/site/topics/...585;%20ت

فاحقاقا للحق قبل ان ننقل من اى موقع اخر شئ يطعمن فى احد المشايخ الذين نظن فيهم الخير يجب ان ننبحث جيدا قبل ان يديننا الديان سيدى الفاضل الرجل قما رأيت فى موقعه معه الادلة دون لى لرؤس الايات او تأويل الاحاديث
ويا سيدى قديما اختلف العلماء وابو حنيفة واتباعه على ما اعتقد ولم يتكلم شخص فى حق ابو حنيفة وكال له الكلمات كما كلت
واذا كان للرجل سقطات فلكل جواد كبوة وانظر الى ما يفعل من اجل الاسلام يا سيدى الفاضل فهل فعلت انت او انا او غيرنا ممن ينتسب الى الاسلام مثقال ذرة مما فعل القرضاوى اخى انى لا اذكى على الله احد ولا ادافع عن القرضاوى فهو حسبه الله تعالى يتولاه ويدافع عنه فى الدنيا ويحاسبه فى الاخرة ويكفيك يا اخى ان تكون محايدا وتقرأ هذا الرابط جيدا
http://www.qaradawi.net/site/topics/...ات

لكى تحكم على الرجل وتكيل له ما كلت كما لو كنت انت ومن كتب اصل الموضوع هم اصول الدين ولا قول الا قولهم


ثم تقول يا اخى سامحك الله :-
اقتباس:
فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم
التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا
من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء
مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة
الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة
لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه،

اخى اكرر هنا هل ضل القرضاوى اذا تبنى اراء فقهية لبعض العلماء فى الماضى ولكنه تبناها فى الحاضر
وهل يليق بفاضل مثاك اخى فى الله ان يتهم عالم من علماء الاسلام فمن انت ومن هو سيدى الفاضل مع حبى لك فى الله وتقديرى واحترامى
سيدى وحبيبى فى الله انى احترمك لتوقفك فانت كثير ما تتوقف فى القول او ابداء الرئ فى امور عده ولم تفعل مثل الجهال
فهل توقفت عن وصفك هذا للشيخ القرضاوى وجعلت هذا الكلام لمن هو افقه منك وانى اعلم ان من هو افقه منك لم ولن يقول عن القرضاوى حرف مما قلته
ولو كان الشيخ ابن باز على قيد الحياة ولو كان ابن عثيمين على قيد الحياة وغيرهم ما قالوا عن الرجل الا الخير ولناقشوه ثم ناصحوه
سيدى انى بحثت فى موقع القرضاوى عما قلت عن الغناء والخمر وغيره فوجدت الرجل اما قال بغير ما تفترون عليه أوعنده من الادلة الصحيحة والتى قالها من هم افقه منه سابقا - وهم من غير المعتزلة والصوفية واهل العقل ..الخ ممن ترمونهم دوما بذلك - فدرس الرجل واستنتج وقال رأيه او وافق رأى اناس على غير ما تؤمنون وتتبعون فهل عندها تنعته بما تنعت وتشوه صورته

تذكرتك الان يا اخى عندما ذكرت عند نقاشنا عن الامام المناوى فقلت
اقتباس:
ومع جلالة قدر الإمام المناوي - رحمه الله - إلا أن بعض نقولاته ضغى عليها التصوف ، ومن هنا فقد علق الشيخ الدكتور إبراهيم بن محمد البريكان أستاذ مادة العقيدة الإسلامية في كلية المعلمين بالدمام على كثير من شروحات الأحاديث التي أوردتها في موسوعتي الشرعية، وصحح تلك المفاهيم وفق عقيدة أهل السنة والجماعة ، كما أن أحد طلبة العلم من تلامذة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ، وهو الشيخ ( عصام بن موسى هادي ) قام بتهذب كتاب فيض القدير مع حذف كل ما يتعلق به من أخطاء عقدية سواء فيما يتعلق بالمفردات الصوفية والأشعرية ، تحت مسمى ( البدر المنير في الصحيح المختصر من فيض القدير ) ، وقد بلغ إلى مسمعي أيضاً بأن الشيخ ( مشهور بن حسن سلمان ) له رسالة كذلك بخصوص هذا الموضوع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

قلت يا اخى بارك الله شيخ صوفى وعقيدته غير عقيدة اهل السنة والجماعة او قل بعض معتقاداته ...ورغم ذلك ذكيته واعتمدت عليه فى موسوعتك واقررت له بالاجلال

فهل فعلت مثل ذلك مع الشيخ القراضاوى الذى افنى عمره على ما قرأـ فى سيرته الزاتية من اجل الاسلام فهل التمست له ما التمسته للامام المناوى

واذا كان عند احد من الناس رأى فليقارع الحجة بالحجة ولكن بدون تجريح فان الامة الاسلامية احوج ما تكون لجهود اصغر شاب مسلم قبل اكبرها

ويا اخى قل لى لماذا اختلفت المذاهب ولماذا لم يكن هناك مذهب اخر وهل عندما اختلف مذهب عن مذهب هاجم اصحاب هذه المذاهب الاخرين ام ناقشوهم بالادب والاحترام

اخى فى مجالكم هناك من افتى بعدم جواز الرقية وهناك من قال بجوازها وهناك من قال بقتل الساحر على االطلاق وهناك من قال الامر فيه تفصيل ....الخ فهل نعت فريق الفريق الاخر بمثل ما تقولون على الرجل

اذا قلتم ان الرجل خالف الاجماع قلنا معه ادلة ناقشوها وفى حدود الادب يا سيدى الفاضل

وأقول : يجب ان نحترم بعضنا البعض ويجب ان نحترم على الاقل علماء الامة فانت الان تهين القرضاوى وهناك من يهين ابن باز وابن عثيمين واصبحت الامة لو لممنا هذه الاهانات وهذه الاعتراضات الغير مأدبة لرمينا بعلماء الامة الى مزبلة التاريخ - عفوا - ولاخذنا علمنا من امهات رؤسنا ومن الجن والشياطين

اخى واذكرك بقوله تعالى "" و لاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبون الله عدوا بغير علم "" فاليوم انت تهين القرضاوى سيأـى من يحب القرضاوى ويكيل مثل ما كلت لمن تحب وانت تعلم ماذا اعنى
ونحن فى غنى عن كل هذا وكان يجب عليك ستر اخيك المسلم والدعاء له بالهداية والصلاح وكان يكفيك قبل ان تنشر زلاته - هذا ان صحت - يجب عليك ان تناصحه
فهل ذهبت اليه انت ومن كتب الموضوع وناصحته
هل ارسلت اليه سيدى الفاضل جواب او كتاب او ايميل او هاتفته واستوثقت منه ثم ناقشته باالادلة وحاورته ثم قلت له عد الى رشدك سامحك الله

اخى يكفيك زيارة الى موقع الرجل وانت تعرف من هو الرجل

ثم اصبر يا اخى فان الايام حبلى وسترى العجب ...ثم عجبت من اناس اذا جاء الفكر من امهات افكار وعقول المسلمين الاحرار قالوا عليهم الاقاويل واذا جاءت اجبارا بسبب امريكا وغيرها صارت مقبلولة وهى من التنوير

عافانى الله واياكم من الزلل ومن ان نسب مسلم او نجر عليه شرا وا
غفر اللهم لعلمائنا الزلات واغفر لهم بنياتهم واتهم ضعف الجزاء على سعيهم
وسامح اللهم من سبهم وشتمهم
واجعل زلاتهم وكبواتهم نورنا لنا نبحث بسببه فى ديننا ونتمسك به
واجعلنا هادين مهديين معينن لعلمائنا وناصحين لهم لا خازلين او مسبطين

وفى النهاية انت حسبهم ونعم الوكيل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة