عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 05-01-2009, 09:49 PM   #34
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

(1/200)

من أتت السحرة والأطباء لما صارت تكره زوجها ! !
س90: سائلة تقول : أنا سيدة متزوجة منذ سبعة عشر عاما ، ولي ستة أولاد ، وقد عشت من هذه السبعة عشر عاما خمس سنين فقط حياة سعيدة ، والباقي أصبحت أكره فيها زوجي ، ولا أحب أن يعاشرني معاشرة الأزواج ، ولا أطيق النوم معه ، فظننت أن هذا شيء من السحر ، فذهبت إلى السحرة وإلى الشيوخ فأعطوني بعض الحجب ولم أستفد منها ، وأنا لا أثق بأي منهم .
وذهبت للأطباء النفسانيين ولم أستفد أيضا ، وأنا أريد زوجي ولا أريد أحدا سواه ، ويوشك بيتي على الانهيار فماذا أفعل بارك الله فيكم ؟
الجواب : هذا مرض عارض قد يكون من آثار السحر ، وقد يكون عينا ، أي ما يسميه الناس النظلة والنفس ، وقد يكون ذلك مرضا آخر سبب هذا الشيء ، ولا يجوز إتيان السحرة ولا الكهنة ولا سؤالهم ، فذهابك إلى السحرة والكهنة أمر لا يجوز ، وقد أخطأت في ذلك فعليك التوبة إلى الله من ذلك ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : « من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة » (1) رواه مسلم في صحيحه .
__________
(1) صحيح مسلم السلام (2230),مسند أحمد بن حنبل (4/68).

(1/200)

والعراف الذي يدعي معرفة الأمور ، من طريق الجن أو من طرق أخرى غيبية أو خفية ، فهذا لا يجوز سؤاله ولا تصديقه ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : « من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد » (1) صلى الله عليه وسلم فلا يجوز إتيان الكهان ، ولا السحرة ، ولا سؤالهم ، ولكن في الإمكان أن تعالجي عند طبيب معروف قد يعرف مثل هذه الأمور بأدوية معروفة ؛ من إبر أو حبوب أو غير ذلك ، أو عند قارئ أو امرأة صالحة تقرأ تنفث عليك ، فلو وجدت امرأة صالحة قدمت على الرجل فتنفث عليك ، وتقرأ عليك فلعل الله يزيل بها العين أو السحر ، وهكذا الرجل الذي يعرف بذلك يقرأ عليك من غير خلوة ، فيكون عندك أمك ، أو أخوك ، أو أبوك أو نحو ذلك ، من دون خلوة ، لعل الله ينفع بذلك .
وفي الإمكان أيضا أن يقرأ لك في ماء تقرأ فيه الفاتحة ، وآية الكرسي ، وآيات السحر المعروفة في سورة الأعراف ، وسورة يونس ، وطه ، و ** قل يا أيها الكافرون ** (2) و ** قل هو الله أحد ** (3) والمعوذتان ، كل هذا يقرأ في ماء مع ما تيسر من الدعاء ، مثل : « اللهم رب الناس أذهب الباس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما » (4) . « بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك ، بسم الله أرقيك » (5) ، يكرر هذا الدعاء ثلاث مرات ؛ لأنه ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم .
فإذا فعل ذلك أو فعلت المرأة ذلك تشربين منه بعض الشيء ، وتغتسلين بالباقي ؟ فهذا مجرب بإذن الله لعلاج السحر ، وحبس الرجل
__________
(1) سنن الترمذي الطهارة (135),سنن أبو داود الطب (3904),سنن ابن ماجه الطهارة وسننها (639),مسند أحمد بن حنبل (2/429),سنن الدارمي الطهارة (1136).
(2) سورة الكافرون الآية 1
(3) سورة الإخلاص الآية 1
(4) صحيح البخاري الطب (5418),صحيح مسلم السلام (2191),سنن ابن ماجه الطب (3520),مسند أحمد بن حنبل (6/126).
(5) صحيح البخاري أحاديث الأنبياء (3264),صحيح مسلم الإيمان (155),سنن الترمذي الفتن (2233),سنن أبو داود الملاحم (4324),سنن ابن ماجه الفتن (4078),مسند أحمد بن حنبل (2/494).

(1/201)

عن زوجته ، وهو أيضا علاج للعين ، فإن العين ترقى ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : « لا رقية إلا من عين أو حمة » (1) .
وهذه أسباب قد ينفع الله بها ، وقد يجعل في الماء سبع ورقات من السدر الأخضر تدق وتجعل في الماء ، ويقرأ فيها ما تقدم وقد ينفع الله بذلك أيضا ، وقد فعلنا هذا لكثير من الناس فنفعه الله بذلك ، وقد ذكر ذلك العلماء ، ومنهم العلامة الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ صاحب فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ، فإنه ذكر هذا في باب ما جاء في النشرة ، فإذا كان عندك الكتاب فطالعيه ، أو اعرضي هذا على العلماء وهم إن شاء الله يقومون باللازم .
أما السحرة والكهنة والعرافون فلا تسأليهم ولا تصدقيهم ، ولكن عليك بعلماء الحق والقراء المعروفين بالخير ، حتى يعملوا لك هذه القراءة ، أو النساء الصالحات من المدرسات وغيرهن من المعروفات بالخير حتى يفعلن لك هذه القراءة ، ولعل الله يمن بالشفاء والعافية بأسباب هذا .
ومما ينبغي أن تعمليه هو الدعاء ، فتسألين الله عز وجل أن يزيل عنك ما نزل بك ، فالله سبحانه يجب أن يسأل ، وهو القائل سبحانه : ** ادعوني أستجب لكم ** (2) [غافر : 60] وهو القائل عز وجل : ** وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ** (3) [البقرة : 186] .
فعليك أن تسألي الله العافية والشفاء ، وزوجك كذلك عليه أن يسأل الله لك الشفاء والعافية ، فالمؤمن يدعو لأخيه ، وهكذا أبوك وأمك كلاهما يسأل الله لك العافية ، فالدعاء سلاح المؤمن ، والله عز وجل
__________
(1) سنن الترمذي الطب (2057),سنن أبو داود الطب (3884),مسند أحمد بن حنبل (4/446).
(2) سورة غافر الآية 60
(3) سورة البقرة الآية 186

(1/202)

وعد بالإجابة ، فعليك بالدعاء وجدي في الدعاء ، والصدق في الدعاء ، لعل الله يمن بالشفاء سبحانه وتعالى ، وأنصحك أيضا بأن تنفثي في كفيك عند النوم وتقرئي سورة قل هو الله أحد وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس ثلاث مرات وتمسحي بهما رأسك ووجهك وصدرك ثلاث مرات ، فهذا العمل من أسباب الشفاء والعافية .
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى يفعل ذلك عند النوم ، كما صح ذلك عنه عليه الصلاة والسلام من حديث عائشة رضي الله عنها . والله أعلم .

(1/203)

دواء المسحور
س91: ويقول السائل : سمعت من أحد العلماء قوله : إن من يظن أنه قد عمل له سحر عليه أن يأخذ سبع ورقات من السدر ثم يضعها في دلو به ماء ويقرأ عليها المعوذات وآية الكرسي وسورة ** قل يا أيها الكافرون ** (1) وقوله تعالى : ** وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ** (2) [البقرة : 102] وسورة الفاتحة فما صحة هذا ؟ وماذا يفعل من يظن أنه قد سحر ؟ أفيدونا أفادكم الله .
الجواب : الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه - أما بعد :
فلا شك أن السحر أمر واقع من كثير من الناس وأنه يؤثر بإذن الله عز وجل ، كما قال سبحانه وتعالى في حق السحرة : ** وما يعلمان من أحد ** (3) يعني الملكين ** حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ** (4) [البقرة : 102]
__________
(1) سورة الكافرون الآية 1
(2) سورة البقرة الآية 102
(3) سورة البقرة الآية 102
(4) سورة البقرة الآية 102

(1/203)

فالسحر له تأثير ولكنه بإذن الله في الكوني القدري إذ لا يقع في الوجود شيء إلا بقضائه وقدره سبحانه وتعالى ، ولكن هذا السحر له علاج ، وله دواء وقد وقع على النبي صلى الله عليه وسلم وخلصه الله منه وأنجاه الله من شره ، ووجدوا ما فعله الساحر فأخذ وأتلف فأبرأ الله نبيه من ذلك عليه الصلاة والسلام .
وهكذا إذا وجد ما فعله الساحر من تعقيد خيوط أو ربط بعضها ببعض أو غير ذلك ، فإن ذلك يتلف لأن السحرة من شأنهم أن ينفثوا في العقد ، ويضربون عليها وينفثون فيها لمقاصدهم الخبيثة ، فقد يتم ما أرادوا بإذن الله ، وقد يبطل ، فربنا على كل شيء قدير سبحانه وتعالى . وقد أمر سبحانه بالاستعاذة بالله من شر النفاثات في العقد وهن السواحر اللاتي ينفثن في العقد لإتمام مقاصدهن الخبيثة .
وتارة يعالج السحر بالقرآن سواء قرأ المسحور على نفسه إذا كان عقله معه سليما ، أو قرأ غيره عليه فينفث عليه في صدره أو في أي عضو من أعضائه ، يقرأ عليه بالفاتحة وآية الكرسي و ** قل هو الله أحد ** (1) والمعوذتين وآيات السحر المعروفة من سورة الأعراف ، وسورة يونس ، وسورة طه .
فمن سورة الأعراف قوله عز وجل : ** وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون ** (2) ** فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون ** (3) ** فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين ** (4) [الأعراف : 117 ، 119] .
__________
(1) سورة الإخلاص الآية 1
(2) سورة الأعراف الآية 117
(3) سورة الأعراف الآية 118
(4) سورة الأعراف الآية 119

(1/204)

ومن سورة يونس قوله سبحانه : ** وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم ** (1) ** فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون ** (2) ** فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ** (3) ** ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ** (4) [يونس : 79 - 81] .
ومن سورة طه قوله سبحانه وتعالى : ** قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى ** (5) ** قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى ** (6) ** فأوجس في نفسه خيفة موسى ** (7) ** قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى ** (8) ** وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى ** (9) [طه : 65 - 68]
ويقرأ أيضا سورة الكافرون : ** قل يا أيها الكافرون ** (10) إلى آخرها ، وسورة ** قل هو الله أحد ** (11) و ** قل أعوذ برب الفلق ** (12) و ** قل أعوذ برب الناس ** (13)
والأولى أن يكرر سورة ** قل هو الله أحد ** (14) والمعوذتين ثلاث مرات ، ثم يدعو له بالشفاء : « اللهم رب الناس ، أذهب الباس ، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما » (15) ، ثم يكرر ذلك ثلاث مرات ، وهكذا يرقيه يقول : « بسم الله أرقيك ، من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك » (16) . ويكررها ثلاثا ويدعو له بالشفاء والعافية .
وإن قال في رقيته : « أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق » (17) ، وكررها ثلاثا فحسن كل هذا ، ومن العلاج المفيد ، أن يقرأ هذه الآيات والسور والدعاء في ماء ثم يشرب منه المسحور ويغتسل بباقيه
__________
(1) سورة يونس الآية 79
(2) سورة يونس الآية 80
(3) سورة يونس الآية 81
(4) سورة يونس الآية 82
(5) سورة طه الآية 65
(6) سورة طه الآية 66
(7) سورة طه الآية 67
(8) سورة طه الآية 68
(9) سورة طه الآية 69
(10) سورة الكافرون الآية 1
(11) سورة الإخلاص الآية 1
(12) سورة الفلق الآية 1
(13) سورة الناس الآية 1
(14) سورة الإخلاص الآية 1
(15) صحيح البخاري الطب (5418),صحيح مسلم السلام (2191),سنن ابن ماجه الطب (3520),مسند أحمد بن حنبل (6/126).
(16) صحيح مسلم السلام (2186),سنن الترمذي الجنائز (972),سنن ابن ماجه الطب (3523),مسند أحمد بن حنبل (3/58).
(17) صحيح مسلم الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار (2708),سنن الترمذي الدعوات (3437),سنن ابن ماجه الطب (3547),مسند أحمد بن حنبل (6/409),سنن الدارمي الاستئذان (2680).

(1/205)

وهذا أيضا من أسباب الشفاء والعافية ، وإن جعل في الماء سبع ورقات من السدر الأخضر ودقها وجعلها في الماء كان هذا أيضا من أسباب الشفاء ، وجرب هذا كثيرا ونفع الله به ، وقد فعلناه مع كثير من الناس فنفعهم الله بذلك ، فهذا دواء مفيد ونافع للمسحورين .
وهكذا ينفع هذا الدواء لمن حبس عن زوجته فإن بعض الناس يحبس عن زوجته لأسباب ، ولا يستطيع جماعها ، فإذا أتى بهذه الآيات وهذا الدعاء ، فقرأه على نفسه أو قرأه عليه غيره ، أو قرأه في ماء ثم شرب منه واغتسل بالباقي أو جعل فيه سبع ورقات سدر وقرأ فيه ما تقدم ، ثم اغتسل به .
كل هذا نافع بإذن الله للمسحور والمحبوس عن زوجته ، والشفاء بيد الله ، إنما هي أسباب والله الموفق سبحانه وتعالى ، وكل شيء بيده جل وعلا ، الدواء والداء كل بقضائه وقدره سبحانه وتعالى ، وما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء ، علمه من علمه وجهله من جهله فضلا منه سبحانه وتعالى . والله الموفق .

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة