عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 11-08-2005, 08:10 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( أم البنين ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكم يسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : لمادا لم يتأثر العارض بكل هدا طيلة كل هدا الوقت ثم لما قرأ على زوجي ( على نية انه عنده عين لان كانت اموره تتعثر بشكل غير عادي ) ظهرت من الجلسة الاولى اعراض المس و بدأ الجني يتكلم وقال انه ماسك سحر و لا يستطيع الخروج ؟؟؟

الجواب : لا بد أن نتيقن بأن الرقية الشرعية تؤثر على الجن والشياطين بإذن الله سبحانه وتعالى ، ولكن لا بد أن نعلم كذلك أن هناك فروقات فردية ما بين الجن والشياطين أنفسهم ، ومن هنا فقد يظهر التأثر على الحالة المرضية من خلال جلسة واحدة ، وقد يأخذ وقتاً للتأثر ، إلا أن المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس يستطيع الوقوف على الأمر بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : عندما تطول القراءة لعدة ايام و احيانا ليالي كاملة ، يشعر الراقي ( وهو صديق زوجي ) بقرب النهاية فجأة يقرر زوجي السفر و يقول انه لا يستطيع الجلوس اكثر و عنده مشاغل....و...و.. هل الجني هو من أثر في زوجي و جعله يسافر ، وحدث هدا عدة مرات ؟؟؟

الجواب : لا يستبعد هذا الأمر مطلقاً ولذلك لا بد أن تكون الإرادة والعزيمة لدى الزوج بالمتابعة حتى يمن الله عليه بالشفاء 0

السؤال الثالث : زوجي الان لا يريد ان يدهب الى اي راق و قال حتى يجد من يثق فيه و يكون عنده علم شرعي و تجربة.هل هدا ايضا من الجني ؟؟؟

الجواب : قد يكون وقد لا يكون ، فالأصل في مسألة العلاج والاستشفاء بالرقية الشرعية متابعة ذلك عند صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس ، وقد يكون سبب قول هذا من الزوج المصون لما يراه على الساحة مما يندى له الجبين ، نسأل الله السلامة والعافية 0

السؤال الرابع : اثناء الرقية زوجي لا يصرع و يكون يسمع في كل شيء ؟؟؟

الجواب : حضور الجن يتفاوت من حالة لحالة ، وإليك التفصيل :

1)- الاقتران البسيط : وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0

2)- الاقتران الوسيط : وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0

3)- الاقتران الجسيم : وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0

4)- الاقتران الخطير : وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0

السؤال الخامس : زوجي الان صار يتركني ادهنه بالزيت المقروء عليه و الحمد لله.........هل استطيع ان أقرأ عليه الرقية الشرعية ( طبعتها من موقعكم_جزاكم الله عنا خير الجزاء_ ) ؟ ومادا عندما اكون حائض ؟ هل استمر بالقراءة ام اتوقف ؟؟؟

الجواب : نعم أخية يمكنك ذلك حتى في وقت الحيض والنفاس وإليك التفصيل :

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن جواز أن ترقي المرأة الحائض غيرها من النساء ؟؟؟

فأجاب : ( لا بأس برقية المرأة الحائض أو المريضة وكذا النفساء ، وسواء كانت راقية أم مرقية ، أي فيجوز عند الحاجة أن الحائض ترقي غيرها وتقرأ على المريض الآيات المأثورة والأدعية الصحيحة ، وذلك أنه يجوز لها قراءة الآيات التي فيها دعاء وذكر حيث لم تمنع إلا من تلاوة القرآن ، فأما الأوراد والأدعية فلها التقرب بها ولو كانت من القرآن والحديث ، ومتى جاز للحائض أن ترقي غيرها جاز أن يرقيها الراقي ويقرأ عليها من الآيات المأثور استعمالها ، ولا يمنع التأثير كونها في الحال حائضا أو نفساء ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – 413 ، 414 ) 0

ومن هنا فإنه يتضح جلياً جواز رقية الحائض والنفساء حيث يعد هذا الأمر من الأمور الاضطرارية ، وكذلك لها رقية الغير من النساء تحت نفس الظروف ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة سائلاً المولى عز وجل أن يمن على زوجك بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة