مشاهدة النسخة كاملة : أيهما أشد تأثيرا على الحالة الرقية ام البسملة ؟
عمرابوجربوع
15-10-2009, 07:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي لكم ايها الاحبه ايهما أشد تأثيرا على الحاله الرقيه ام البسمله ؟ وبارك الله فيكم جميعا0
( الباحث )
15-10-2009, 08:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي لكم ايها الاحبه ايهما أشد تأثيرا على الحاله الرقيه ام البسمله ؟ وبارك الله فيكم جميعا0
اهلا اخى عمر
الحقيقه ان البسمله ايضا رقيه بارك الله بك وكله خير ان شاء الله وكما ان بسم الله الرحمن الرحيم سيف يقطع اعناق الشياطين وكذلك باقى الايات والرقى الوارده بالسنه .... وكل فى مكانها هو الاقوى .... والله اعلم
مع ان البسمله تشترك دائما تكون فى جميع الرقى ....
تحياتى
عمرابوجربوع
17-10-2009, 08:51 AM
ِِ السلام عليك اخي الباحث ورحمة الله وبركاته انا اعلم ان كلاهما رقيه بارك الله فيك، ولكن انا اسأ ل عن ما ينقله كثير من المعاجين بان التسميه مع اخذ الشهيق واخراج الزفيراشد تأثيرا على العارض من القراءه فيا اخي الباحث الله يحفظك وانا اقدر خبراتك وبحوثاتك حبذه لو اجبتني عما يلي: اولا: ما هوسبب تاثير هذه الطريقه على العارض0 ثا نيا: لماذا حينما يبدأ المصاب بتطبيق هذه الطريقه يرتجف ويتشنج واحيانا يصرع يشعر بدوخه اوصداع او000 الخ وعند الاستمرار بالتسميه تجده شعر بارتياح تام وقد زالت عنه جميع الاعراض ؟ اريد منك تعليلا لذلك بارك الله فيك وجزاك الله خيرا0 ولنا عوده
( الباحث )
17-10-2009, 09:33 AM
ِِ السلام عليك اخي الباحث ورحمة الله وبركاته انا اعلم ان كلاهما رقيه بارك الله فيك، ولكن انا اسأ ل عن ما ينقله كثير من المعاجين بان التسميه مع اخذ الشهيق واخراج الزفيراشد تأثيرا على العارض من القراءه فيا اخي الباحث الله يحفظك وانا اقدر خبراتك وبحوثاتك حبذه لو اجبتني عما يلي: اولا: ما هوسبب تاثير هذه الطريقه على العارض0 ثا نيا: لماذا حينما يبدأ المصاب بتطبيق هذه الطريقه يرتجف ويتشنج واحيانا يصرع يشعر بدوخه اوصداع او000 الخ وعند الاستمرار بالتسميه تجده شعر بارتياح تام وقد زالت عنه جميع الاعراض ؟ اريد منك تعليلا لذلك بارك الله فيك وجزاك الله خيرا0 ولنا عوده
حسنا يا اخى عمر ساجيبك باذن الله بما يقر عينك ....وبما لا تتوقعه :)
مع ان هذا الطريقه كانت اجتهادا لاحد كبار الرقاه فى مصر وكان يقول انها تقطع الاكسجين عن الجنى المتلبس بالجسد فيموت ...وقد جربها .....
الا اننى بالحقيقه غير مقتنع بهذا الامر لان الجنى غير مضطر ليبقى بالجسد لتميته هذه التسميه
او حتى التنفس منها .... ومن قال ان الجنى لو تنفس بهواء مذكور اسم الله عليه يموت !!!!
كما اننى اوؤكد لك يا سيدى انها ليست حاله نفسيه !!!!!!!!!!!
ولانك بكل بساطه قد تاتى بمريض وتقول له افعل كذا وكذا بدون ان تخبره عن السبب بذلك الفعل ولن يكون لديه علم سابق بسبب هذه الطريقه ..... فلا يكون هناك عوالق ذهنيه تؤدى به الى ما قلته انت من الاغماء .....
ان الامر بكل بساطه اخى الحبيب ان عمليه التنفس خلقها الله تعالى عمليه لا اراديه من حيث الفعل
وسبحانه كيف يبقى تنفس الانسان وهو نائم والا !!!!!!!!!!!!!!!!!
وحين تجبر هذا الانسان من تحويل هذا الفعل الا راردى الى عمليه اراديه وغالبا ما تكون تكلفيه وبتركيز على الطريقه والاسلوب وقوه الشفط والسحب !!! فيضطرب النظام الاارادى وتنتظم المعادلات والعناصر الداخله والخارجه من الهواء من ظمنها الاكسجين وتظطرب ايضا حركه الرئتين بما يضطرب ايضا وصول الاكسجين الى الدماغ بطريقه منتظمه
ولهذا يبدا الانسان يشعر فى صداع وقد يغمى عليه .....
وتتراوح رده الفعل هذا بين انسان واخر .....
بين واحد بدخن شيشه وواحد غواص وواحد فرفور .....
اتمنى ان اكون قدمت كل ما اعلم وان يكون به الفائده
فما رايك يا ابو جربوع ....
سبحان الله ....والحمد لله..............ولا اله الاالله.................والله اكبر
( الباحث )
17-10-2009, 02:36 PM
سبحان الله ....والحمد لله..............ولا اله الاالله.................والله اكبر
اخى ابى عقيل
ارجوك لا تتردد فى ذكر اى اعتراض او انتقاد بل بالعكس هذا يفيد الكاتب دائما والمعترض للوصول للحقيقه
......
اما بالنسبه لرقيه البسمله اخى فاقول ....
اما لو اردنا ان نرى هل تفق طريقه البسمله مع ما يسمى رقيه شرعيه ...فاقول الله اعلم لان هذه الطريقه ان اعتمدت فهى لا تحتاج الى راقى من اصله ..... ثم اخى لا تنسى وكما قلت انت حتى وان نفعت فهى تبقى اجتهاد ....
وصدقنى يا اخى لو هى نجحت مع كل او اغلب الحالات لكانت الان هى الرقيه الاولى وكان الرقاه ما تعبو نفسهم
ولكنها غير دقيقه كما اسلفت ..والله اعلم .....
عموما هذا راى اخيكم واقول الله اعلم
وليت الشيخ ابو البراء يعطينا رايه بهذا الموضوع مشكورا ....
مع كل احترامي لكم انا ارى ان لا اشارك ابدا في امر لا يخصني بارك الله فيكم
( الباحث )
17-10-2009, 03:01 PM
مع كل احترامي لكم انا ارى ان لا اشارك ابدا في امر لا يخصني بارك الله فيكم
نعم نعم لعله يكون خير هو افضل من كتابه المشاركه ثم الغائها .......
هدانا الله واياكم الى خير القول والعمل
( الباحث )
17-10-2009, 03:04 PM
وعند الاستمرار بالتسميه تجده شعر بارتياح تام وقد زالت عنه جميع الاعراض
نسيت هذه الجزئيه !!!
لانه كما علمت ان الراقى يطلب من المصاب عمل تلك الطريقه 45 دقيقه ....
فياتى التخبط فى الالجزء الاول من عدم انتظام التنفس
وحين يستطيع المريض ضبط هذه العمليه تبدا الوره الدمويه بالعوده من جديد .....
والله اعلى واعلم
علما باننى لا انفى انها قد تاثر فى حالات التلبس الكامل ....ولكن هل تشفى وتطرد العارض !! هذا ما اشك به !!
وبالمعنى الصريح اذا كان السؤال او المشاركة او الاجابة توضع في طي النسيان والتجاهل فالافضل لمن يعرف قدره ان لا يشارك ابدا
( الباحث )
17-10-2009, 03:10 PM
وبالمعنى الصريح اذا كان السؤال او المشاركة او الاجابة توضع في طي النسيان والتجاهل فالافضل لمن يعرف قدره ان لا يشارك ابدا
والله يا اخى انا مانى فاهم قصدك يا ابو سهيل ....
مع اننى على ان اذكرك اننا نكتب لله وللمنفعه وليس للمشاركه او ليتذكرنى فلان او فلان فيكون كاتب او عالم او غيره
معاذ الله .... وان كان فى خاطرك شىء نصلحه اخى فصارحنا بارك الله بك ...
ونعتذر من الاخ عمر عن هذا الحديث الجانبى
جهل من تلميذ شيخنا الباحث الله يحفظك فلا تؤاخذني وان شاء الله منكم نستفيد..
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=31579
هذا رابط تكلم الشيخ ابو البراء عن المسالة بارك الله فيكم وفي علمكم شيخنا جزاكم الله عنا خيرا
الرابط فيه صفحة1...2
يرفع لشيخنا الفاضل الباحث
عمرابوجربوع
18-10-2009, 12:39 PM
حسنا يا اخى عمر ساجيبك باذن الله بما يقر عينك ....وبما لا تتوقعه :)
مع ان هذا الطريقه كانت اجتهادا لاحد كبار الرقاه فى مصر وكان يقول انها تقطع الاكسجين عن الجنى المتلبس بالجسد فيموت ...وقد جربها .....
الا اننى بالحقيقه غير مقتنع بهذا الامر لان الجنى غير مضطر ليبقى بالجسد لتميته هذه التسميه
او حتى التنفس منها .... ومن قال ان الجنى لو تنفس بهواء مذكور اسم الله عليه يموت !!!!
اخي الباحث بارك الله في جهودك ونفع بها 0000اود ان اضيف اليك ان اول من تكلم بهذه الطريقه هو الشيخ رياض محمد سماحه معالج مصري معروف وهو صاحب كتاب (دليل المعالجين) وهو الذي تعنيه انت فأذن لي ان انقل لك بعض ما تكلم به الشيخ في هذه الطريقه 00000يقول بسم الله اوله واخره ثم اغلاق الفم واخذ شهيق من الانف وتكرار هذا الذكر لاطول مده ممكنه بنفس الكيفيه مع عدم قطعها لاي سبب من الاسباب ففي الحديث الذي معناه ان معناه: ان طعام الشياطين هو مالم يذكراسم الله عليه ولا يستطيع الشيطان ان يتناول طعاما ذكر عليه اسم الله فأن تناوله يتقيأه وان لم يتقياه000قطعت امعاءه وتم اهلاكه 0000الخ ويضيف الشيخ قائلا وحين نستشفي باسم الجلاله بهذه الصيغه فاننا في واقع الامر نسمي على النفس المنشوق اول النفس واخره فلا يكن للشيطان اي قدر من هذا النفس فتحدث له عملية اختناق 0 ويضيف ايضا انه باستمرار البسمله بالصيغه والكيفيه السابقه فانه غالبا ما يشعر بما يلي: بروده في الاطراف ثم تنميل في الجسم ،دوار وصداع،خوار في القوى وحدوث رعشه، تثاؤب مستمر ،غثيان وميل للقيى ،شعور بالضيق في الصدر ،تشنجات في الاطراف ,ضحك لا ارادي او بكاء لا ارادي ،رغبه في الهرش000وتعليل ذلك ان الشيطان عليه لعنة الله يتسبب في هذه الاعراض لتعجيز المصاب عن ذكر البسمله او لشغله عن الاستمرار فيها فيسرق منه النفس الذي يشاركه فيه 00000000000والمهم ان الشيخ يقول ان هذه الطريقه تثبت ثبوتا مطلقا ان هناك ايذاءاشيطانيا0000 وبعد هذا كله اسمح لي ان اقول لك اخي(الباحث)انه من هنا بدات المشكله عند كثير من المعالجين وذلك بانهم اخذو هذا الكلام من الشيخ وكانه كلام منزل وان الاعراض التي تظهر من خلال تطبيق هذه الطريقه تثبت ان الشخص مصاب بعله روحيه بلا ادنى شك 000000000 والحقيقه ان هذا الكلاام غير صحيح واسمح لي اخي ان اذكر لك بالتجربه ما يثبت ان هذا الكلام غير صحيح 000فقد جربت على عدد كبير من المراجعين لدينا هذه الطريقه وهي ( اخذشهيق واخراج زفير من غير تسميه) فوجدت عددا منهم قد ظهر عليه نفس الاعراض التي ذكرها الشيخ سماحه 000 فالسؤال المهم الذي اوجهه للمعالجين كافه هل سحب الشهيق واخراج الزفير ايضا يؤثر على الجن اوالسحر او الحسد !!!0
كما اننى اوؤكد لك يا سيدى انها ليست حاله نفسيه !!!!!!!!!!!
ولانك بكل بساطه قد تاتى بمريض وتقول له افعل كذا وكذا بدون ان تخبره عن السبب بذلك الفعل ولن يكون لديه علم سابق بسبب هذه الطريقه ..... فلا يكون هناك عوالق ذهنيه تؤدى به الى ما قلته انت من الاغماء .....اخي الباحث الله يحفظك ويبارك في علمك
فاذا لم هذا من العوارض النفسيه ، اوعله بالاعصاب ، فماذا يكون !0000ولذا اعجبني كلام الاخ الشيخ نايف (الخزيمه) حينما ذكر في كلامه ان الاعصاب لها دور كبير فيما يحدث مع كثير من المرضى 0
ان الامر بكل بساطه اخى الحبيب ان عمليه التنفس خلقها الله تعالى عمليه لا اراديه من حيث الفعل
وسبحانه كيف يبقى تنفس الانسان وهو نائم والا !!!!!!!!!!!!!!!!!
وحين تجبر هذا الانسان من تحويل هذا الفعل الا راردى الى عمليه اراديه وغالبا ما تكون تكلفيه وبتركيز على الطريقه والاسلوب وقوه الشفط والسحب !!! فيضطرب النظام الاارادى وتنتظم المعادلات والعناصر الداخله والخارجه من الهواء من ظمنها الاكسجين وتظطرب ايضا حركه الرئتين بما يضطرب ايضا وصول الاكسجين الى الدماغ بطريقه منتظمه
ولهذا يبدا الانسان يشعر فى صداع وقد يغمى عليه .....
وتتراوح رده الفعل هذا بين انسان واخر .....
بين واحد بدخن شيشه وواحد غواص وواحد فرفور .....
واسمح لي ان اقول هنا ان اغلب الناس الذين تحدث معهم هذه الاعراض او بعضها اثناء تطبيق الطريقه المذكوره انفا انما هم في الغالب اناس عاطفيون وحساسون جدا فتجد نسبة تحمل الجهاز العصبي عدهم اقل من غيرهم لاساب كثيره لا يتسع المقام لذكرها 0
اتمنى ان اكون قدمت كل ما اعلم وان يكون به الفائده
فما رايك يا ابو جربوع ....
فرايي بك انك باحث وانا معالج صغير فمن هو مثلي لا يستطيع ان يقيم من هو مثلك واخيرا اسال الله جل في علاه ان يشرح صدري وصدرك للحق وبارك الله فبك على ما ذكرت 000امين0
( الباحث )
18-10-2009, 01:26 PM
اسال الله جل في علاه ان يشرح صدري وصدرك للحق وبارك الله فبك على ما ذكرت 000امين0
اللهم امين اخى الحبيب .....
الخزيمة
18-10-2009, 05:57 PM
برايي البسيط والمتواضع انك اذا طلب من بعض المرضى اي شيء فانه قد يحدث عنده ما قد يحدث عند الرقية
عمرابوجربوع
19-10-2009, 11:31 AM
اللهم امين اخى الحبيب .....
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته الحقيقه حتى الان لم اجد جوابا لسؤالي بارك الله في الجميع السؤال : لماذا حينما نامر المصاب باخذ شهيق واخراج زفير من غير تسميه او اي ذكرمعين يتاثر او حتى سماع قران تجده يرتجف يتشنج دوخه صداع لعثمه في النطق خدر 000الخ او ما يعرف ب (اعرض المس) وهذا جرب مرارا وتكرارا بارك الله في الجميع 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025