- أهمية توحيد الله وثمراته (0 ردود)
- مسألة الحكم بتكفير الكافر مبنية على أصل كبير (0 ردود)
- حكم الاستغاثة والاستعانة بغير الله شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله (0 ردود)
- يقول الشيخ سليمان بن عبد الله إن الله تعالى مدح الموفين بالنذر، (0 ردود)
- يقول الشيخ الشرك هو تشريك غير الله مع الله في العبادة كأن يدعو الأصنام (0 ردود)
- حكم من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه كما وسع الخضر (0 ردود)
- السحر من نواقض "لا إله إلا الله" (0 ردود)
- هل يكفي توحيد الربوبية وحده؟ (0 ردود)
- فالإنسان إذا آمن بأن الله هو الخالق، الرازق فلا بد أن ينتهي به الأمر إلى أنه المعبود (0 ردود)
- شروط قبول العمل الصالح (1 ردود)
- شروط لا إله إلا الله (1 ردود)
- يقول الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين: فلا إله إلا الله" اشتملت على نفي وإثبات (1 ردود)
- فمن أتى بتوحيد الربوبية، لزمه أن يأتي بتوحيد الألوهية (1 ردود)
- أول شرك وقع في الخليقة هو شرك قوم نوح عليه السلام (1 ردود)
- إثبات أن الله يفرح ويضحك (0 ردود)
- ثبوت النزول الإلهي إلى سماء الدنيا على ما يليق بجلال الله (0 ردود)
- الاستدلال على إثبات أسماء الله وصفاته من السنة (0 ردود)
- إثبات رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة (0 ردود)
- إثبات تنزيل القرآن من الله تعالى (0 ردود)
- رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة لمعة الاعتقاد للعثيمين (1 ردود)
- كلام أئمة السلف في الصفات (1 ردود)
- ومن صفات الله تعالى أنه الفعال لما يريد (1 ردود)
- وأجمع السلف على ثبوت الكلام لله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل (1 ردود)
- وجوب الإيمان بعذاب القبر ونعيمه كيفما مات الإنسان (2 ردود)
- إثبات الكلام لله تعالى (1 ردود)
- إثبات معية الله لخلقه (1 ردود)
- إثبات علو الله على مخلوقاته (1 ردود)
- إثبات استواء الله على عرشه (1 ردود)
- والتعرف على الرسول صلى الله عليه وسلم من واجبات الدين ومن أصول الإسلام، (1 ردود)
- ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها (1 ردود)
- توحيد الألوهية. لا إله، أي: لا معبود بحق غيره (1 ردود)
- مذهب المعطلة؛ الذين غلوا في التنزيه (1 ردود)
- حقيقة الإيمان بسيدنا محمد النبي صلى الله عليه وسلم (1 ردود)
- أنواع من الشرك الأصغر (0 ردود)
- إبطال الشبهات (0 ردود)
- أركان الإسلام ونواقضه (0 ردود)
- فالمؤمنون عرفوا الشأن الذي خلقهم الله من أجله فأتمروا بأوامر الله (0 ردود)
- طريقة أهل السنة في معرفة الله (0 ردود)
- والقسم على الله ينقسم إلى أقسام (0 ردود)
- الأمن من مكر الله تعالى (0 ردود)
- فوائد الإيمان بالقدر (0 ردود)
- هنا جاء السؤال . هل آيات الصفات وأحاديثها من المحكم أم من المتشابه (0 ردود)
- الرد علي أهل التعطيل فى الاسماء والصفات (0 ردود)
- احتج الأشاعرة علي صحة مذهبهم بأن أهل السنة شبهات والرد عليها (0 ردود)
- المعتزلة و الشبهات التي جعلتهم يعطلون الصفات (0 ردود)
- وصف الله بالعفو والمغفرة والرحمة والعزة والقدرة (1 ردود)
- إثبات المكر والكيد لله تعالى على ما يليق به (1 ردود)
- إثبات السمع والبصر لله تعالى (1 ردود)
- إثبات العينين لله تعالى (1 ردود)
- ما هو سبب تسمية اليهود بهذا الاسم ؟ (1 ردود)
- س : ما رأيك بتأويل من أَوَّلَ قوله تعالى ** بيدي ** أن المراد باليد القدرة أو النعمة ؟ (1 ردود)
- زعم معطلة الصفات أن الوجه ليس على حقيقته وإنما المراد به الذات أو الثواب (1 ردود)
- معنى قوله تعالى ** ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ ** ؟ (1 ردود)
- الإتيان والمجيء المضاف إلى الله سبحانه نوعان (1 ردود)
- واللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله (1 ردود)
- الفرق بين ** الرحمن ** و{ الرحيم (1 ردود)
- فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ (1 ردود)
- تعريف القاتل المتعمد الذي يستحق العقوبة (1 ردود)
- قال تعالى عن أهل الجنة ** رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ (1 ردود)
- لماذا نفى الجهمية والمعتزلة ونحوهم اتصاف الله تبارك وتعالى بالرحمة ؟ (1 ردود)
- معنى قوله تعالى ** كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ (1 ردود)
- أهل السنة ليسو نواصب مع بيان من هم النواصب (3 ردود)
- الرد على من نفى المحبة من الجانبين كالجهمية والمعتزلة (1 ردود)
- الفرق بين توبة الله وبين توبة العبد ؟ (1 ردود)
- الإحسان هو : الإتيان بالعمل على أحسن أحواله وأكملها، (1 ردود)
- أنواع الإرادة الربانية ؟ (1 ردود)
- أنه لا يعلم الغيب إلا الله وأن علمه محيط بكل شيء (1 ردود)
- وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ** أي : قد أحاط علمه بكل شيء من الأمور الماضية والحاضرة (1 ردود)
- وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ ** إثبات كرسيه وإثبات كمال عظمته وجلالته (1 ردود)
- اللَّهُ أَحَدٌ ** أي واحد لا نظير له ولا وزير ولا مثيل ولا شريك له (1 ردود)
- قوله تعالى ** وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ ** فما هو التوكل (1 ردود)
- كمال إحاطة الله سبحانه بمخلوقاته (1 ردود)
- الجمع بين النفي والإثبات في صفات الله تبارك وتعالى (1 ردود)
- تنزيه الله ـ سبحانه ـ عما يصفه به الضلال والجهال مما لا يليق بجلاله (1 ردود)
- لماذا أهل السنة لا يكيفون ولا يشبهون صفات الله تبارك وتعالى ؟ (1 ردود)
- الإلحاد في أسماء الله وآياته سبحانه ؟ (1 ردود)
- التمثيل والتشبيه بصفات الله تبارك وتعالى ؟ (1 ردود)
- معنى التكييف لصفات الله تعالى ؟ (1 ردود)
- قواعد في الأسماء والصفات (1 ردود)
- فالله عز وجل له صفة والصفة لها كيفية ولكن عقل البشر لا يستطيع أن يعقلها (1 ردود)
- شبهات والرد عليها (1 ردود)
- الغلاة : وهم الذين ينفون صريح القرءان فيقولون إن الله لم يكلم موسى تكليما (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أنواع الشرك (1 ردود)
- أمثلة لبعض أمور شركية يفعلها العامة، وفيها حكم الرقى والتمائم (1 ردود)
- شروط النذر لله تعالى (1 ردود)
- الإلحاد في الأٍسماء والصفات (1 ردود)
- يصح أن يقال أنه تعالى يمكر بالكافرين ويستهزئ بالمنافقين (1 ردود)
- الفوائد المستفادة من شرح ثلاثة الأصول العثيمين رحمه الله (1 ردود)
- توحيد الألوهية المبني على إخلاص التأله لله تعالى، من المحبة والخوف، والرجاء والتوكل (1 ردود)
- توحيد الربوبية والملك، وهو الإقرار بأن الله تعالى رب كل شيء ومالكه وخالقه (1 ردود)
- فإذا دخل الشرك في العبادة فسدت، كالحدث إذا دخل في الطهارة (1 ردود)
- قال شيخ الإسلام: «الإله» هو المعبود المطاع (1 ردود)
- فالعلماء قاموا بما أوجب الله عليهم من حماية الدين والعقيدة (1 ردود)
- علماء الرواية. (1 ردود)
- الراسخين في العلم، يعني: الثابتين في العلم (1 ردود)
- فالقول على الله بغير علم هو عديل الشرك (1 ردود)
- فمن سمع كلام الله وزعم أنه كلام البشر فقد كفر (1 ردود)
- 50 سؤالاً وجواباً في العقيدة محمد بن عبدالوهاب (1 ردود)
- الأصول الثلاثة وأدلتها ويليها القواعد الأربعة محمد بن عبدالوهاب (1 ردود)
- كشف الشبهات محمد بن عبدالوهاب (1 ردود)
- أخطاء في العقيدة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز (1 ردود)
- الله ليس كمثله شيء (1 ردود)
- مذهب جمهور أهل السنة والجماعة أن أسماء الله تعالى توقيفية (1 ردود)
- إن معرفة الله تعالى تدعو إلى محبته (1 ردود)
- من أدلة بطلان ألوهية المسيح أن الله إن أراد أن يهلك المسيح فلن يستطيع أحد رده (1 ردود)
- وسطية منهج السلف في باب الأسماء والصفات (1 ردود)
- دفع توهم التلازم بين ظواهر نصوص الصفات والتشبيه (1 ردود)
- الرد على قول النصارى أن المسيح ابن الله تعالى عما يشركون (2 ردود)
- عقيدة أهل السنة والجماعة في صفة الكلام ؟ (1 ردود)
- سب يسوع (سيدنا عيسى) أو نبي من الأنبياء كفر والعياذ بالله (3 ردود)
- تعظيم الله سبحانه وبحمده (2 ردود)
- الشرك في الخوف (1 ردود)
- ومن أمثلة الشرك في دعاء المسألة ما يلي (1 ردود)
- الشرك في الأسماء والصفات (1 ردود)
- أقسام الشرك الأكبر (1 ردود)
- فإن الشرك هو أعظم ذنب عصي الله به، (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أركان "لا إله إلا الله (1 ردود)
- توحيد الألوهية، هو معنى لا إله إلا الله (1 ردود)
- الفرق بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية (1 ردود)
- العلاقة بين توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية (1 ردود)
- لا يدخل في الإسلام من لم يأت بتوحيد الألوهية، (1 ردود)
- منزلة توحيد الألوهية بين أنواع التوحيد (1 ردود)
- رد على أهل التشبيه والتمثيل، فى الأسماء والصفات (1 ردود)
- الشرك طارئ على البشرية (1 ردود)
- التوحيد هو الأصل في البشر فطرة (1 ردود)
- التوحيد هو الأصل في البشر تاريخا (1 ردود)
- توحيد الربوبية شرعا هو الاعتقاد والاعتراف والإقرار الجازم بأن الله وحده رب كل شيء (1 ردود)
- أن الشرك نوع من أنواع الانحراف عن جادة الحق والفطرة (1 ردود)
- إن الله عز وجل منذ أوجد البشر فطرهم على التوحيد والإيمان به سبحانه (1 ردود)
- إن الغاية من خلق آدم عليه السلام وذريته هي عبادة الله وحده (1 ردود)
- الصحابي هو من لقي النبي مؤمنا به، ومات على الإسلام (1 ردود)
- انقسام الفرق في أحكام مرتكبي الكبائر في الآخرة: (1 ردود)
- والمرجئة والجهمية: زعموا أن العاصي مؤمن كامل الإيمان (1 ردود)
- فأهل السنة والجماعة يؤمنون بأن الله قدر الأشياء في الأزل، وعلم أنها ستقع (1 ردود)
- أن أهل السنة والجماعة وسط بين الفرق (1 ردود)
- والفردوس أفضل الجنة، وهو أعلاها، ووسطها (1 ردود)
- المراد من كون العقيدة شمولية: أنها لم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا أتت بإيضاحها، (1 ردود)
- المراد من كون العقيدة غيبية أنها تبحث في قضايا غيبية لا مجال للعقل في إدراكها (1 ردود)
- أن رسول الله قد أوقف أمته على مباحث العقيدة، فلم يترك لهم شيئا إلا بينه (1 ردود)
- فيأخذ المسلمون جميع دينهم -من الاعتقادات والعبادات وغير ذلك- من كتاب الله، وسنة رسوله (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أهل الحديث (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أسباب نقص الإيمان (2 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أسباب زيادة الإيمان (2 ردود)
- من المهم أيها الأخ أن تراجع نفسك وتسأل نفسك: ماذا أردت بكلمتي؟ ماذا أردت بفعلتي؟ (1 ردود)
- أن تعلم علم اليقين أن الهادي حقيقةً هو الله تعالى لا أنت (1 ردود)
- هذه العقيدة التي تربى عليها السلف الصلح (1 ردود)
- فالقدر معناه: إيجاد الله تعالى الأشياء حسب علمه وإرادته (1 ردود)
- فإن المؤمن الذي يوقن بأن الله تعالى متصف بكل كمال. منزه عن كل نقص (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله شرح الاسماء الحسنى كل اسم و معناه لتمام الإفادة (1 ردود)
- التمثيل: إثبات مشابهٍ لله (1 ردود)
- تحريف لفظي: كتحريف الأشاعرة **الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى{ أي استولى. (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أنواع التوحيد ثلاثة (1 ردود)
- استحقاق الله للألوهية (1 ردود)
- سئل الشيخ العثيمين كيف يكون مذهب الاشاعرة باطلا (1 ردود)
- الشبهة الخامسة أن الله قال ** وهو معكم أينما كنتم (1 ردود)
- الشبهة الرابعة قوله ** تجري بأعيننا (1 ردود)
- الشبهة الثالثة قوله ( ( الأيمان يمان والحكم يمانية وأجد نفس ربكم من قبل اليمن (1 ردود)
- الشبهة الثانية قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن (1 ردود)
- وقد أدخل البعض مذهب الأشعرية في تأويل الصفات تحت مسمي أهل السنة. (1 ردود)
- الرد على شبهات المعتزلة سؤال شبهه رقم2 (1 ردود)
- الرد على شبهات المعتزلة سؤال شبهه رقم1 (1 ردود)
- كلما هممت بمعصية، استشعرت عظمة الخالق (1 ردود)
- كيف تجمع بين قولك: إن الله منفرد بالملك وبين إثبات الملك للمخلوقين (1 ردود)
- فالرب عز وجل منفرد بالخلق والملك والتدبير (1 ردود)
- الإخلاص؛ بأن يكون العمل خالصا لوجه الله الكريم (1 ردود)
- الخوف الشركي (1 ردود)
- حكم دعاء الميت. (1 ردود)
- شرك الممثلة: وهو اعتقاد أن صفات الخالق تماثل صفات المخلوق (1 ردود)
- يحرم أن يتزوج المشرك بمسلمة، كما يحرم أن يتزوج المسلم مشركة (1 ردود)
- لو ذبح لغير الله تعظيما له، وتقربا إليه، فقد أشرك شركا أكبر (1 ردود)
- فإن الميت قد انقطع عمله، وهو لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا؛ فضلا عمن استغاث به (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أنواعه: الشرك في الألوهية والتبعد على أنواع، منها: (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله شرك الاشتقاق هو أن يشتق من أسماء الله عز وجل المختصة به اسما، (1 ردود)
- مسائل متفرقة في العقيدة (2 ردود)
- أحكام زيارة القبور والسحر والكهانة (1 ردود)
- أنواع الكفر والشرك والعياذ بالله (1 ردود)
- تابع متن الإيمان لمحمد بن شامي شيبة . التوحيد (3 ردود)
- تابع متن الإيمان لمحمد بن شامي شيبة (2 ردود)
- الناقض العاشر الإعراض الكلي عن دين الله سبحانه (2 ردود)
- الناقض التاسع من اعتقد حواز الخروج عن شريعة رسول الله صلى الله عليه وسلم (2 ردود)
- الناقض الثامن مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين (4 ردود)
- الناقض السابع السِّحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله أو رضي به كفر (4 ردود)
- الناقض السادس الإستهزاء بالله أو برسله أو بشيء من دينه (3 ردود)
- الناقض الرابع والخامس من نواقض الإسلام من فضل حكم الطواغيت على حكم الله أو أبغض شيئا (2 ردود)
- الناقض الثالث من لم يكفِّر المشركين أوشك في كفرهم أو صحح مذهبهم كفر (2 ردود)
- الناقض الثاني من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة (3 ردود)
- الناقض الأول الشرك في العبادة (2 ردود)
- تابع شرح نواقض الإسلام لأبي خلاد ناصر السيف (1 ردود)
- ما جاء في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم (4 ردود)
- ما جاء في النهي عن البدع (3 ردود)
- ما جاء في وجوب محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم (4 ردود)
- ما جاء في كفر من استهزئ بالله أو برسله أو دينه (3 ردود)
- ما جاء في تحريم سب الدهر (3 ردود)
- من تشبه بفوم فهو منهم (3 ردود)
- ما جاء في الولاء والبراء (3 ردود)
- كفر من اعتقد وحدة الأديان أو دعا إلى ذلك (4 ردود)
- ما جاء في النفاق (4 ردود)
- ما جاء في وجوب الكفر بالطاغوت والإيمان بالله وحده (3 ردود)
- فعلى المعلم الابتداء في تعليم طلابه العقيدة الإسلامية الصحيحة مقتدياً برسول الله (1 ردود)
- قال الحافظ ابن حجر رحمه الله المراد بعبادة الله توحيده، (1 ردود)
- إن الحكم إلا لله (4 ردود)
- إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء (4 ردود)
- وإياكم من الفواحش فيا من عافاه الله منها هنيئا لك السعادة والفلاح (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله اقسام الرياء العلامه العثيمين رحمه الله (1 ردود)
- فإبراهيم عليه السلام يخاف الشرك على نفسه، وهو خليل الرحمن وإمام الحنفاء; (1 ردود)
- فالشرك لا يغفره الله أبدا; لأنه جناية على حق الله الخاص، وهو التوحيد. (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله أنواع الشرك بالتفصيل؟ (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله الإلحاد في أسماء الله وصفاته؟ (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله ما المراد بالتمثيل والتكييف في توحيد الأسماء والصفات (1 ردود)
- ما جاء في الإرادة (2 ردود)
- تعلم معنا بسهوله ما الفرق بين توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية؟ (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله ما مفهوم العبادة في الإسلام؟ (1 ردود)
- تعلم معنا لماذا نعت أهل الجاهلية بالشرك مع أنهم مقرون بتوحيد الربوبية؟ (1 ردود)
- ما جاء في القدر ومراتبه (3 ردود)
- تعلم معنا بسهوله معنى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله كم نوعاً للتوحيد؟ (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله المعتقد الحق: توحيد الله بأفعاله وبأفعال عباده وبأسمائه وصفاته (1 ردود)
- وجوب إحسان الظن بالله سبحانه (3 ردود)
- ما جاء في التسوية اللفظية بين الخالق والمخلوق (2 ردود)
- تعلم معنا بسهوله من الشرك النذر لغير الله تعالى (1 ردود)
- ما جاء في حماية النبي صلى الله عليه وسلم حمى التوحيد وسده طرق الشرك (3 ردود)
- أيشركون ما لا يخلق وهم يخلقون (2 ردود)
- معرفة نبيكم محمد - صلى الله عليه وسلم - (1 ردود)
- ما جاء في الرياء وأنه من الشرك الأصغر (2 ردود)
- من الشرك إرادة الانسان بعمله الدنيا (2 ردود)
- وأما دعاء الرسول وطلب الحوائـج منه وطلب شفاعته عند قبره لم يفعله أحد من السلف (1 ردود)
- ما يروى عن الخليل حسبي من سؤالي ليس له إسناد معروف وهو باطل . (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله زيارة قبور المسلمين على قسمين (1 ردود)
- لعن الله من ذبح لغير الله، (1 ردود)
- ما جاء في التوسل (2 ردود)
- ما جاء في الشفاعة (2 ردود)
- تعلم معنا بسهوله معنى إياك نعبد وإياك نستعين (1 ردود)
- ما جاء في زيارة القبور (3 ردود)
- صفة مرور الناس على الصراط (1 ردود)
- ما جاء في التغليظ فيمن عبد الله عند قبر رجل صالح فكيف إذا عبده (1 ردود)
- والإيمان بالقدر يتضمن الإيمان بأن كل شيء واقع بقضاء الله وقدره. (1 ردود)
- التحذير من الغلو في الصالحين (1 ردود)
- معنى قولهم: من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أفضل من هديه، (1 ردود)
- هل يجوز قول: اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله حكم طلب الدعاء من الميت عند قبره، (1 ردود)
- ما جاء في التبرك بالأصنام والقبور والأشجار والأحجار ونحوها (4 ردود)
- ما جاء في التطير (2 ردود)
- هل هناك تعارض بين كتابة مصير الإنسان ومطالبته بالعمل؟ (1 ردود)
- طلب الدعاء من الرسول عند قبرهة بدعة ولم يفعله أحد من الصحابة رضي الله عنهم (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله ما الحكمة من نزول الله جل وعلى الى السماء الدنيا (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله حكم من جعل بينه وبين الله وسائط يتوكل عليهم (1 ردود)
- ما جاء في الرقى (2 ردود)
- البركة من الله تعالى، يختص بعض خلقه بما يشاء منها، فلا تثبت في شيء إلا بدليل. (1 ردود)
- كيف يرد الرسول علي كل من يصلي عليه في نفس الوقت، ونحن نزيد عن ال 2 مليار (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله هل إثبات وجود الله من خلال دليل الإتقان والإحكام (1 ردود)
- ما جاء في التنجيم والاستسقاء بالنجوم (4 ردود)
- فالله خير حفظا (3 ردود)
- ما جاء في تعليق التمائم والحروز (2 ردود)
- ما جاء في الكهنة والعرافين وتحريم تصديقهم (2 ردود)
- ما جاء في السحر والنشرة (1 ردود)
- ما جاء في الحلف بغير الله وأنه من الشرك الأصغر (2 ردود)
- ما جاء في الذبح والنذر لغير الله وأنهما من الشرك الأكبر (1 ردود)
- الآيات الناهية عن دعاء غير الله سبحانه وتعالى (2 ردود)
- ما جاء في أن دعاء غير الله والإستعاذة بغيره سبحانه شرك أكبر (2 ردود)
- خطر الشرك والخوف من الوقوع فيه (1 ردود)
- إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بأن الشرك سيظهر في هذه الأمة بعد إخفائه واندحاره (1 ردود)
- فضل توحيد الله سبحانه (2 ردود)
- وجوب الدعوة إلى توحيد الله سبحانه (2 ردود)
- وجوب التوكل على الله وخده لا شريك له (2 ردود)
- العبادة وأركانها (2 ردود)
- تعلم معنا معنى اسم ** المتين (1 ردود)
- إثبات علم الله المحيط بكل شيء (1 ردود)
- تعلم معنا ما هو التوكل على الله بسهوله (1 ردود)
- تعلم معنا معنى اسم الله ** الخبِيرُ ** ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا معنى اسم الله ** الحكيم ** ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا من الآيات التي جمعت بين النفي والإثبات آية الكرسي ، وضح ذلك ؟ (1 ردود)
- لا يعلم الغيب إلا الله وحده لا شريك له (1 ردود)
- تعلم معنا ما الفرق إذن بين التحريف والتعطيل ؟! (1 ردود)
- تعلم معنا ما هو التعطيل في الأسماء والصفات ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا ما معنى التحريف في أسماء الله ؟ (1 ردود)
- تابع زبدة التوحيد لنعمان بن عبد الكريم الوتر (2 ردود)
- مراد الإمام الشافعي بالبدعة الحسنة ردا على من يستحل الابتداع في الدين (3 ردود)
- تعلم معنا بسهوله متى تعاد الأرواح إلى الأجساد في القيامة الكبرى ؟ (1 ردود)
- كتاب شرح السنة للبربهاري (1 ردود)
- حكم تقسيم البدعة إلى بدعة حسنة وبدعة سيئة (2 ردود)
- تعلم معنا بسهوله : لماذا لا يحس الأحياء بما يجري على الميت في قبره ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله كمال إحاطة الله سبحانه بمخلوقاته (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله الجمع بين النفي والإثبات في صفات الله تبارك وتعالى (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله معنى الصلاة من الله على الرسول (1 ردود)
- النفي في صفات الله سبحانه عز وجل (2 ردود)
- هو الذي أرسل رسوله بالهدى أي : العلم النافع وهو كل ما جاء به النبي (1 ردود)
- قال الإمام عبد الغني المقدسي فكما لا يثبت إلا بنص شرعي كذلك لا ينفى إلا بدليل سمعي (4 ردود)
- من أطاع العلماء والأمراء في تحريم ما أحل الله، أو تحليل ما حرمه فقد اتخذهم أربابا (1 ردود)
- قواعد في صفات الله تعالى وفوائد مهمة (3 ردود)
- حقيقة الشيخين الجيلاني وابن عبد الوهاب (1 ردود)
- ما هو الكشف عند أهل السنة (2 ردود)
- الفهم الصحيح لكلام بعض أهل السنة من خلال حديث النبي صلى الله عليه وسلم (2 ردود)
- تعلم معنا من الذى قد ختم الله به الأنبياء (1 ردود)
- تعلم معنا فتوحيد الألوهية متضمن لتوحيد الربوبية ولتوحيد الأسماء والصفات (1 ردود)
- كل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف (4 ردود)
- فالقدر معناه: إيجاد الله تعالى الأشياء حسب علمه وإرادته. (1 ردود)
- محمد بن عبد الوهاب مُصْلِحٌ مفترى عليه (3 ردود)
- تعلم معنا فمن أراد وجه الله والرياء معاً فقد أشرك مع الله غيره في هذه العبادة، (1 ردود)
- التحذير من سب الصحابة وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم (2 ردود)
- إيضاح كلام الدارمي إن رأس الجبل أقرب إلى الله من أسفله واثبات فوقية الله وعلوه على خل (1 ردود)
- تعلم معنا لماذا أهل السنة لا يكيفون ولا يشبهون صفات الله تبارك وتعالى ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا هل يمكن للبشر تكييف صفات الله تبارك وتعالى (1 ردود)
- كل صفة لله سبحانه في القرآن والسنة فهي على الحقيقة لا المجاز (2 ردود)
- بيان أن الله يتكلم بمشيئته وقدرته مع أن كلامه قديم (4 ردود)
- الواجب ألا يوصف الله إلا بما ثبت في في الوحيين لا نزيد ولا ننقص (1 ردود)
- الاعتقاداتُ الإيمانيةُ تُزكِّي النفوسَ وتصلِحُها، شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ رحمه الله (1 ردود)
- هل الحجاب مخلوق وهل هو أكبر من العرش (1 ردود)
- لا يمكن التقارب بين أهل السنة والرافضة عند أهل السنة (1 ردود)
- وإن مما يبين أهمّيّة موضوع أسماء الله الحسنى أموراً كثيرة منها (1 ردود)
- الله سبحانه حجابه النور (3 ردود)
- من أحكام زيارة القبور (1 ردود)
- التوسل المشروع والممنوع (2 ردود)
- حماية النبي حمى التوحيد وسده طرق الشرك (3 ردود)
- حكم المولد عند فقهاء المالكية (2 ردود)
- دفاع عن حديث صحيح مسلم حديث الجارية ورد شبهات حوله (1 ردود)
- كتاب الاقتصاد في الاعتقاد لعبد الغني المقدسي (1 ردود)
- الإيمان بالله سبحانه عز وجل (1 ردود)
- أقسام التوحيد وتوحيد الأسماء والصفات للعلامة الألباني رحمه الله (1 ردود)
- حكم طلب الشفاعة من الأموات (3 ردود)
- عقيدة أصحاب الحديث الفرقة الناجية (3 ردود)
- مذهب اهل السنة والسلف في صفات الله سبحانه عز وجل (2 ردود)
- هل تعلم لماذا نفى الجهمية والمعتزلة ونحوهم اتصاف الله تبارك وتعالى بالرحمة (1 ردود)
- هل تعلم ما هو الفرق بين ** الرحمن ** و{ الرحيم ** (1 ردود)
- هل تعلم ما هو الفرق بين توبة الله وبين توبة العبد ؟ (1 ردود)
- هل تعلم ما هي أنواع الإرادة الربانية (1 ردود)
- أنواع صفات الله ذاتية وفعلية (3 ردود)
- تعلم معنا ما هو الإلحاد في أسماء الله وآياته سبحانه ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا ما هو التمثيل والتشبيه بصفات الله تبارك وتعالى ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا ما معنى التكييف لصفات الله تعالى ؟ (0 ردود)
- هل تعلم ما الفرق إذن بين التحريف والتعطيل ؟! (1 ردود)
- هل تعلم ما معنى التحريف في أسماء الله ؟ (1 ردود)
- تحريم الاستغاثة بالأموات وبيان أنه شرك أكبر (2 ردود)
- تعلم معنا الفرق بين النبي والرسول ؟ (1 ردود)
- تعلم معنا من هم أهل السنة والجماعة (1 ردود)
- تعلم معنا معنى الصلاة من الله على الرسول (1 ردود)
- العقيدة الصحيحة وما يضادها للإمام ابن باز رحمه الله وجزاه خيرا (2 ردود)
- وقد شهد الله لنبيه عليه السلام بالرسالة شهادة قولية ، وفعلية . (1 ردود)
- والخير والسعادة والكمال مختص في نوعين : في العلم النافع والعمل الصالح .ابن تيمية رحمه (1 ردود)
- قال بعض العلماء : إن الحمد هو الثناء على الله ، وهذا قول ضعيف (1 ردود)
- محاسبة الله تعالى للخلائق . (0 ردود)
- هل عذاب القبر نوعٌ واحدٌ فقط ؟! (0 ردود)
- تعلم معنا معنى الإيمان باليوم الآخر ؟ وما هي منزلة هذا الإيمان (0 ردود)
- تعلم معنا معنى ( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ) ؟ (0 ردود)
- هل علي بن أبي طالب معصوم؟ (0 ردود)
- كتاب الشرح الميسر على عقيدة بن أبي زيد القيرواني (3 ردود)
- تعلم معنا كيفية التعامل مع الميت بعد الموت (1 ردود)
- تعلم معنا كيف التعامل أذا نزل الموت مع المسلم (1 ردود)
- تعلم معنا الناقض الذي وقع به مشركوا العرب (1 ردود)
- اعتقاد أهل السنة والجماعة: (1 ردود)
- التكييف والتمثيل والفرق بينهما (1 ردود)
- الواجب في نصوص الأسماء والصفات (1 ردود)
- هام جدا شرح مراد كلام العلماء (4 ردود)
- هل تصح نسبة كتاب الفقه الأكبر للإمام أبي حنيفة؟ وما المراد بما نسب له من رؤية الله بل (1 ردود)
- هل الخلاف بين أهل الأثر والأشاعرة خلاف سنة وبدعة أم إيمان وكفر؟ (1 ردود)
- اجتنبوا الألفاظ المجملة كالجسم والعرض والاتصال والانفصال والحيز ونحوها (5 ردود)
- التحذير من اعتقاد السالمية في القرآن الكريم وبيان المعتقد الصحيح (1 ردود)
- لا يشترط في ثبوت الشرك اعتقاده بل يكون بالاعتقاد او القول (0 ردود)
- لم يصح تأويل صفة من صفات الله عن أحد من السلف (0 ردود)
- ما حكم من يقول ( الله كان ولا مكان ).للإمام الألباني رحمه الله (1 ردود)
- الرياء شرك أصغر إن كان يسيرا (1 ردود)
- الرقى والتمائم والتولة شرك (0 ردود)
- الرد على شبهتي: بدعية تقسيم التوحيد، وأن السلفيين مشغولون بقضايا فقهية (1 ردود)
- جواب قول النصراني: هل يقدر الله أن ينزل الأرض ويتجسد على شكل إنسان؟ (1 ردود)
- لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم (0 ردود)
- هام جدا حكم الألفاظ المجملة في العقيدة (1 ردود)
- عقيدة السلف الصالح للشيخ المحدث محمد الطيب بن إسحاق الأنصاري المدني (1 ردود)
- البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في التوراة والإنجيل (2 ردود)
- بطلان عقيدة التثليث من القرآن والتوراة والإنجيل (1 ردود)
- الرد على الاحباش والكلابية واثبات الصفات الاختيارية لله سبحانه (0 ردود)
- الرد على أشعري زعم أن أهل السنة مشبهة (5 ردود)
- مدى صحة قول (كان ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان) (0 ردود)
- عقيدة الإمام الشافعي في علو الله سبحانه وتعالى (1 ردود)
- اسهل عقيده اسلاميه لاطفل المسلم من الكتاب: التوحيد للناشئة والمبتدئين (0 ردود)
- كتاب الفقه الأكبر لا تصح نسبته الى الإمام أبي حنيفة رحمه الله (0 ردود)
- إجماع السلف على إثبات صفات الله على حقيقتها (1 ردود)
- الذبح لغير الله شرك (0 ردود)
- أهل السنة ليسو خوارج (0 ردود)
- عقيدتي ومنهاجي للشيخ محمد بن شمس الدين (0 ردود)
- أنواع التوسل (1 ردود)
- لا يتصرف في الكون إلا الله شبحانه وحده لا شريك له (1 ردود)
- حكم التبرك بقبور الصالحين (1 ردود)
- أقوال علماء السنة في أقسام صفات الله سبحانه (2 ردود)
- التبرك بالقبور حرام عند أهل السنة (2 ردود)
- حكم البناء على القبور (1 ردود)
- هل الله سبحانه وتعالى قادر على مشابهة المخلوقين؟! (1 ردود)
- الفرق بين دعاء المسألة ودعاء العبادة (1 ردود)
- الألفاظ المجملة في كتب العقيدة (2 ردود)
- يجب الأخذ بخبر الآحاد في العقائد بإجماع أهل السنة (1 ردود)
- أقوال علماء السنة في الألفاظ المجملة في العقيدة (1 ردود)
- السؤال: هل التوسل هو من مسائل العقيدة؟ وما حكم التوسل بالصالحين؟ (0 ردود)
- دعاء صفات الله شرك (0 ردود)
- جامع شـروح كتب العقيدة لعلماء اهل السنه (0 ردود)
- فلا يقال: أن (الصانع) من أسماء الله تعالى (0 ردود)
- ما المعنى المقصود من حديث: إنَّ اللهَ لو عذَّبَ أهلَ سماواته..... (0 ردود)
- تابع أخطاء في العقيدة واجتنبوها يرحمكم الله 3 (1 ردود)
- كيف نجمع بين إثبات العلو لله وبين قوله: ( وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ) (1 ردود)
- إثبات صفة السكوت لله وبيان معناها في حقه سبحانه وتعالى (1 ردود)
- أهل السنة لا يقولون بحلول الحوادث بالمعني المبتدع (3 ردود)
- تابع أخطاء في العقيدة واجتنبوها يرحمكم الله 2 (1 ردود)
- هل طلب الدعاء من الرسول عند قبره شرك؟ (1 ردود)
- الاتصال والانفصال من الألفاظ المجملة التي يجب التوقف فيها والاستفصال (1 ردود)
- الجهة والمكان والحد من الألفاظ المجملة التي يجب التوقف فيها والاستفصال (2 ردود)
- الرد على من زعم أن أهل السنة وافقوا اليهود (1 ردود)
- تابع أخطاء في العقيدة واجتنبوها يرحمكم الله 1 (1 ردود)
- الله أول بصفاته لم يزل ولا يزال متصفا بها سبحانه وتعالى (2 ردود)
- صفات الله الفعلية قديمة النوع حادثة الآجاد أي متجددة الآحاد غير مخلوقة (3 ردود)
- والإله هو الجامع لجميع صفات الكمال ونعوت الجلال (1 ردود)
- أي الأسماء الحسنى، في القول الحق المعتمد عند أهل الحق (1 ردود)
- الإيمان بأن الله خلق آدم على صورته كما قال رسول الله بلا كيف ولا تشبيه (3 ردود)
- أقوال علماء السنة في أن القرآن ليس قديما بقدم الله ولا يوصف بمحدث (3 ردود)
- الرد على من فسر الاستواء على العرش بالاستيلاء (1 ردود)
- شرح كتاب إبطال التنديد باختصار شرح كتاب التوحيد الشيخ صالح العصيمي (1 ردود)
- هل القرآن مدلول كلام الله؟! (1 ردود)
- الجواب عن شبهة أن أهل السنة ينزلون آيات الكفار عن المسلمين (1 ردود)
- القرآن من آحاد كلام الله ليس قديما بقدم الله ونوع كلام الله قديم (3 ردود)
- كلام الله قديم النوع حادث الآحاد أي متجدد الآحاد وهو غير مخلوق (2 ردود)
- بطلان قاعدة الخلف في أن مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم (4 ردود)
- شرح كتاب التوحيد للشيخ عبد الرزاق ا لبدر (0 ردود)
- التبيان شرح نواقض الاسلام للشيخ سليمان ناصر العلوان By: موقع نور الوحى الاسلامى Views (0 ردود)
- دروس في العقيدة للشيخ عبدالعزيز الراجحي By: موقع نور الوحى الاسلامى (0 ردود)
- تعليم الصبيان التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله (1 ردود)
- الرؤوف، هو الله الجبار للقلوب المنكسرة، وللضعيف العاجز (1 ردود)
- فالحق أن: أسماء الله تعالى توقيفية؛ (1 ردود)
- إن معرفة الله تعالى تدعو إلى محبته، وخشيته، وخوفه، ورجائه، ومراقبته، وإخلاص العمل له (1 ردود)
- عقيدة السلف الصالح للشيخ المحدث محمد الطيب بن إسحاق الأنصاري المدني (3 ردود)
- تعلرف على الاسم الأعظم فمتى دعا الله العبد به لم تكد ترد له دعوة، والله الموفق" (1 ردود)
- أن اسم الله هو الجامع لجميع الأسماء الحسنى والصفات العلى والله أعلم (1 ردود)
- وأنه ليس فى الوجود شر إلا الذنوب وموجباتها (1 ردود)
- أقسام صفات الله (2 ردود)
- وسائل التوحيد ودلائله عبد الرحمن الوكيل (1 ردود)
- أقسام التوحيد عند السلف والعلماء (3 ردود)
- لم يصح تأويل صفة من صفات الله عن أحد من السلف (2 ردود)
- إثبات رؤية الله للمؤمنين في الجنة (1 ردود)
- الرد على من زعم أن أهل السنة وافقوا اليهود (2 ردود)
- كثرة الأشاعرة ليست دليلا على أنهم على حق في كل شيء (2 ردود)
- هل مدح النبي صلى الله عليه وسلم الأشعرية كما زعموا -الرد على شبهتين (2 ردود)
- اعلم اخي المسلم أن الشرك أعظم الذنوب... (2 ردود)
- أقوال الإمام أحمد أن الله فوق عرشه بائن من خلقه غير مماس لهم ومعنى ذلك (3 ردود)
- حكم موالاة الكفار (2 ردود)
- من أطاع العلماء والأمراء في تحريم ما أحل الله، أو تحليل ما حرمه أشرك (1 ردود)
- السفر لزيارة القبور (1 ردود)
- حكم زيارة القبور (2 ردود)
- حماية النبي حمى التوحيد وسده طرق الشرك (0 ردود)
- حكم طلب الشفاعة من الأموات (1 ردود)
- الرد على الأحباش حديث يا عباد الله أعينوا (3 ردود)
- والشرك هو صرف إحدى العبادات لغير الله تعالى (1 ردود)
- تعلم بسهوله ما ينافي التوحيد ويضاده (1 ردود)
- ولا نتوكل إلا على الله، كما قال تعالى: {وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا (1 ردود)
- - أعرف ربي بآياته ومخلوقاته: (0 ردود)
- يجب علينا الاقتداء بنبينا صلى الله عليه وسلم واتِّباعه. (0 ردود)
- تعلم بسهوله الحكمة في وزن الأعمال فى يوم الحساب (0 ردود)
- إن من الشرك إرادة الإنسان بعمله الدنيا (0 ردود)
- العبودية تنقسم إلى : عامة ، وخاصة (0 ردود)
- ومعنى الشهادة للرسول بالرسالة تتضمن عدة أمور (0 ردود)
- وهذه الشهادة ( لا إله إلا الله ) مشتملة على نفي وإثبات : (0 ردود)
- وقد شهد تعالى أنه الإله الحق (0 ردود)
- التحذير من الرياء والمرائين (3 ردود)
- أن أسلوب السؤال والجواب له مكانة كبيرة في المنهج التعليمي عموماً ، والمنهج النبوي (1 ردود)
- وقع بسبب البناء على القبور من المفاسد التي لا يحيط بها على التفصيل إلاَّ الله (0 ردود)
- شرح حديث "لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى.." (0 ردود)
- الإلحاد الكفري: أن ينكر الاسم إنكار تكذيب، مثل أن يقول: (السميع) ليس من أسماء الله. (0 ردود)
- قال العلامه العثيمين رحمه الله لا أعلم أن (الطبيب) من أسماء الله لكن (الشافي) من اسمه (0 ردود)
- إن الرقى والتمائم والتولة شرك (2 ردود)
- عقيدة المؤمن للشيخ أبي بكر الجزائري (0 ردود)
- عمدة الأحكام للشيخ محمد امان الجامي (0 ردود)
- كفر من يحكم بغير ما أنزل الله (2 ردود)
- حكم الحلف بغير الله تعالى (2 ردود)
- الأصول الثلاثة للشيخ علي فقيهي (1 ردود)
- حكم البناء على القبور (3 ردود)
- أخبر الرسول r أن الأمة ستفترق على ثلاثٍ وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي (0 ردود)
- البدعة: هي التقرب إلى الله بما لم يشرعه الله ولم يشرعه رسوله وهي من أعظم ما يفسد دين (0 ردود)
- أهل السنة والجماعة يلزمون جماعة المسلمين، ويرون السمع والطاعة لمن ولاه الله (0 ردود)
- أهل السنة يؤمنون بكرامات الأولياء هم المؤمنون المتقون، فكل مؤمن تقي فهو ولي الله، (0 ردود)
- الإيمان عند أهل السنة قول وعمل، قول القلب واللسان، وعمل القلب والجوارح. (0 ردود)
- أهل السنة يحبون أزواج النبي r، ويتولونهن، ويرون أنهن أمهات المؤمنين، (0 ردود)
- فأهل السنة والجماعة يحبون أهل بيت رسول الله r، ويتولونهم، ويكرمونهم، (0 ردود)
- أفضل الصحابة الخلفاء الراشدون: أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم أجمعين. (0 ردود)
- الصحابة أفضل البشر بعد الأنبياء، والصحابي هو: من لقي النبي r مؤمنًا به ومات على ذلك (0 ردود)
- لا يجوز الاحتجاج بالقدر على فعل المعصية أو ترك الطاعة. (0 ردود)
- التقدير الشامل: لكل كائن وهو المكتوب في اللوح المحفوظ. (0 ردود)
- الإيمان بالقضاء والقدر: هو تقدير الله للكائنات وعلمه السابق بها، وهو أربع مراتب (0 ردود)
- فالجنة دار المتقين الأبرار، والنار دار الكفرة والفجار، وهما باقيتان لا تفنيان (0 ردود)
- هو يوم القيامة. ومعناه: أن تصدق بكل ما بعد الموت من عذاب القبر (0 ردود)
- السنة تبين ما أجمل من القرآن، فإن الله تعالى أمر بإقامة الصلاة وبينت السنة تفاصيلها. (1 ردود)
- محمدًا رسول الله ليس له شيء من خصائص الألوهية أو الربوبية. (2 ردود)
- والرسل الذين ذكر الله أسماءهم في القرآن يجب الإيمان بأعيانهم. (0 ردود)
- الإيمان بالكتب منها ما سماها الله لنا، كالقرآن والتوراة والإنجيل والزبور (0 ردود)
- الإيمان بالملائكة فمنهم حملة العرش، ومنهم المقربون ومنهم الموكلون بالنار، (0 ردود)
- تعلم نواقض الإسلام (0 ردود)
- نفاق اعتقادي: وهو النفاق الأكبر الذي يُظْهِر صاحبُه الإسلام، ويُبطن الكفر. (0 ردود)
- تعلم الكفر الاكبر، وهو خمسة أقسام: (0 ردود)
- طلب الدعاء من الأموات وطلب الشفاعة وهذا شرك أكبر. (0 ردود)
- الوسائل المفضية إلى الشرك الأكبر (0 ردود)
- الشرك أعظم الذنوب، وهو نوعان: (0 ردود)
- لا منافاة بين معنى العلو والمعية، فإن المعية لا تستلزم الاختلاط والحلول في المكان (0 ردود)
- علو الذات: وهو الإيمان بأن الله تعالى بذاته فوق جميع خلقه مستوٍ ى على عرشه. (0 ردود)
- طريق أهل السنة في أسماء الله وصفاته (0 ردود)
- وأهل السنة والجماعة يثبتون الصفة ويثبتون معناها على الحقيقة ويكلون الكيفية إلى الله. (0 ردود)
- تحريف معنوي: وهو صرف اللفظ عن ظاهره. كقولهم في صفة الغضب: إرادة الانتقام. (0 ردود)
- توحيد الألوهية: هو إفراد الله بالعبادة الظاهرة والباطنة والقولية والفعلية كالدعاء (0 ردود)