موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-10-2011, 05:50 PM   #1
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

Question استنجت أنه يوجد فرق بين العين والحسد،أما علاج العين فأخذ الاثر ولكن ماذا عن الحسد ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله مع قراءة المواضيع مرارا وتكرارا تصبح اكثر ادراكا من اول مرة قرات فيه الموضوع ذاته
ولهذا استنجت انه يوجد فرق بين العين والحسد كما وضحه لنا شيخنا الفاضل ابو البراء
وعليه اطرح تساؤلا بما ان العين تنتهي باخذ الاثر من الشخص العائن لكن ماذا عن الحسد هل اذا عرفت حاسدك وتحصلت على اثره وبالتالي يحصل الشفاء ام لا يعني شتانا بين الاثنين وان الحسد اشد وقعا على العين وبالتالي لا يكفي اخذ الاثر
فانا انتظر راي شيوخنا الافاضل ليوافونا بما لديهم في هذا.
وبارك الله فيكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-10-2011, 07:26 AM   #2
معلومات العضو
عمرابوجربوع
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

حياك الله اخيتي ضياء وبارك الله فيك

لا شك ان هناك فرق بين العين والحسد وكما هو معروف ان العين حق وهي استكثارالنعمه مع نسيان اضافتها للمنعم وهو الخالق سبحانه وتعالى.
والحسد هوتمني زوال النعمه للغير.
فكلاهما مرض روحي يدخل فيه الشيطان ويعالج القران الكريم وما ثبت في سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهنا يحضرني كلام الشيخ ابن القيم رحمه الله تعالى بقوله :
القاسم المشترك بين الشرور الثلاثه
الساحر - الحاسد - الشيطان
فالشيطان يعين الساحر بلا إستدعاء منه ويعين الساحر باستدعاء منه .

واليك هذا الرابط لشيخنا الفاضل ابو البراء ففيه خير كثير بإذن الله تعالى

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=5885

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-10-2011, 01:19 PM   #3
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

بارك الله فيك شخنا الفاضل على الشرح لكن ما اريد قوله هنا هل اذا عرف الحاسد هل ياخذ من اثره وهل يقع الشفاء كما في العين ام لا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-10-2011, 02:47 PM   #4
معلومات العضو
عمرابوجربوع
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء*
   بارك الله فيك شخنا الفاضل على الشرح لكن ما اريد قوله هنا هل اذا عرف الحاسد هل ياخذ من اثره وهل يقع الشفاء كما في العين ام لا

في ظني نعم ينفع بإذن الله تعالى لأن العائن حاسد خاص ولذلك يقول ابن القيم رحمه الله تعالى : ( فالعائن حاسد خاص ، ولهذا - والله أعلم - إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائنا ، فإذا استعاذ من شر الحسد دخل فيه العين ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) بدائع الفوائد .
ويقول ابن القيم رحمى الله تعالى أيضا : ( العائن والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منهما تتكيف نفسه وتتوجه نحو من يريد أذاه ؛ فالعائن تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته ، والحاسد يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا ) ( بدائع الفوائد - بتصرف - 2 / 232 ) .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-11-2011, 11:15 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، نعم هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( عمر ) ومما لا شك فيه فهناك فرق بين العين والحسد من ناحية المصطلح والتأثير ، وأما العلاج فواحد ، ولذلك لو نظرنا لكلام علماء الأمة لتبين لنا هذا المفهو وبكل وضوح :

قال ابن القيم - رحمه الله - : ( فلما كان الحاسد أعم من العائن ، كانت الاستعاذة منه استعاذة من العائن ، وهي - أي العين - سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة ، فإن صادفته مكشوفا لا وقاية عليه ، أثرت فيه ولا بد ، وإن صادفته حذرا شاكي السلاح لا منفذ فيه للسهام ، لم تؤثر فيه ، وربما ردت السهام على صاحبها )( الطب النبوي – ص 166 ) 0

قال النسفي في تفسيره لسورة الفلق : ( فإن الاستعاذة من شر هذه الأشياء ، بعد الاستعاذة من شر ما خلق إشعار بأن شرّ هؤلاء أشدّ وختم بالحسد ليعلم أنه شرّها )( تفسير النسفي – 4 / 430 ) 0


قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله - : ( وقد أمر الله بالاستعاذة من العائن ، فهو داخل في قوله تعالى : " وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ " ، وبالاستعاذة من شره يحصل الحفظ والحماية والله أعلم )( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 208 ) 0

قال الشيخ عطية محمد سالم - رحمه الله - : ( أمر الله تعالى عباده بالاستعاذة من شر ما خلق عموما ثم من شر غاسق إذا وقب ، ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ، وكلها – أمور مغيبة عنا ولا يعيذ منها إلا الله سبحانه )( العين والرقية والاستشفاء من القرآن والسنة - ص 43 ) 0


وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2011, 07:26 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com