موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 29-05-2008, 11:48 PM   #1
معلومات العضو
mezoman

Arrow ( && من نصدق بخصوص مسألة صرع الإنس للجن جزاكم الله كل خير ؟؟؟ && ) !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


ارجو الإفادة برأي العالم العلامة القرضاوي والذي يحتسب من اكبر علماء المسلمين بالعالم اجمع، من نصدق ومن لا نصدق ارجوكم لقد ضلت امة الأسلام....




قال العالم القرضاوي بحكمه على موضوع الجان:


"قضية دخول الجن إلى جسد الإنسان
وعن مبالغة البعض في دخول الجن إلى جسد الإنسان أكد أن هذا الادعاء يتنافى مع تكريم الإنسان واستخلافه في الأرض، وقال إذا تحكم الجن في الإنسان فأين كرامته إذن؟ مؤكداً عدم تسليط الله الجن على الإنسان وكل ما يملكه إبليس هو الدعوة والوسوسة، مؤكداً أن ما يدعيه البعض هو حالة من ازدواج الشخصية، مشيراً لتفنن الدجالين والمشعوذين في ذلك، منتقداً من يقوم بفتح عيادات للعلاج بالقرآن، واصفاً ذلك بالتعارض مع السنن والأسباب التي يجب مراعاتها وقال: الله خلق الكون على شبكة من الأسباب والمسببات، وأرفض هذه الأشياء التي تعبث بعقول الناس.


ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووكم لقد ضللنا فعلاً فما هو الجواب الشافي!!!!!!!!!!!!!.؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسند ; 30-05-2008 الساعة 10:08 PM. سبب آخر: تصغير الخط
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2008, 07:43 AM   #2
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

[align=center]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الادلة من الكتاب و السنة كثيرة علي امكانية تلبس الانس للجن

،على العموم ارجو ان يكون فى الموضوع ادناه إجابة على من يبحث عن الادلة الشرعية على إمكانية دخول الجن فى الانس


إن ظاهرة الصرع أو المس أثارت جدلاً كبيراً بين العلماء فهناك من يثبت دخول في بدن الإنسان وهم جمهور العلماء وهناك من ينكر هذه الظاهرة وهم قلة قليلة.
يقول ابن تيمية رحمه الله {دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة (...) وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك** مجموعة فتاوى ابن تيمية/م:24 ص:276-277.، وقد استدل المثبتون لحقيقة الصرع بأدلة نقلية وعقلية وواقعية حسية.
أ-الأدلة النقلية:
*الأدلة القرآنية: لم ترد في القرآن الكريم آية كريمة أوضحت في دلالتها على إثبات الصرع إلا قوله تعالى ﴿الَّذيِنَ يَأكُلُونَ الرِّبَواْ لاَ يَقُومُنَ إلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ﴾ سورة البقرة الآية:274. وقد اتفقت كلمة العلماء في تفسير معنى المس في الآية على أنه الصرع الذي سببه الجن وفيما يلي أقوالهم يقول ابن كثير: {أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشياطين له وذلك أنه يقوم قياماً منكراً** تفسير القرآن العظيم/ ج:1 ص:355.، أما الإمام القرطبي فيقول: ** وفي هذه الآية دليل على فساد إنكار الصرع من جهة الجن وزعم أنه من فعل الطبائع وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مس** الجامع لأحكام القرآن/ ج:3 ص:355.
ويقول الإمام الطبري: {لا يقومون في الآخرة من قبورهم إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس، يعني بذلك يتخبطه الشيطان في الدنيا فيصرعه من المس يعني الجنون** جامع البيان عن تأويل آي القرآن/ م:3 ج:3 ص:101.
وقال الألوسي: {لا يقومون إلا قياماً كقيام المتخبط المصروع في الدنيا والتخبط تفعل بمعنى فعل وأصله ضرب متوال على أنحاء مختلفة (...) وقوله تعالى: ﴿مِنَ الْمَسِّ﴾ أي الجنون، يقال مس الرجل فهو ممسوس: إذا جن وأصله اللمس باليد وسمي به لأن الشيطان قد يمس الرجل وأخلاطه مستعدة للفساد فتفسد ويحدث الجنون** روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني/ ج:3 ص:49.
وذكر أبو الحسن الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة انطلاقاً من الآية السابقة أنه: {يجوز للجن أن يدخلوا في الناس لأن الجن أجسام رقيقة فليس بمستنكر أن يدخلوا في جوف الإنسان في خروقه كما يدخل الماء والطعام في بطن الإنسان وهو أكثف من أجسام الجن** مقالات الإسلاميين واختلاف المصلين/ ج:2 ص:108 ط:الأولى 150.، ويقول الرازي:{التخبط معناه الضرب على غير استواء ويقال للرجل الذي يتصرف في أمر ولم يَهْتَدِ فيه إنه يتخبط خبط عشواء وخبط البعير للأرض بأخفافه، وتخبطه الشيطان إذا مسه بخبط خبط عشواء وخبط البعير للأرض بأخفافه، وتخبطه الشيطان إذا مسه بخبل أو جنون لأنه كالضرب على غير استواء في الإدهاش وتسمى إصابة الشيطان بالجنون والخبل خبطة** مفاتيح الغيب/ م:4 ج:7 ص:95.
ويشير سيد قطب إلى معنى الآية بأسلوب بياني أخاذ فيقول: {وما كان أي تهديد معنوي ليبلغ الحسن ما تبلغه هذه الصورة المجسمة الحية المتحركة صورة الممسوس المصروع وهي صورة معروفة معهودة للناس** في ضلال القرآن/ م:1 ج:3 ص:79.
*الأدلة من السنة النبوية: لقد جاءت السنة النبوية زاخرة بالأحاديث التي تثبت حقيقة الصرع ومنها:
1-﴿عن الوازع أنه قدم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: إن معي خالاً مصاباً فادع الله له قال: أين هو ائتني به، فألبسته ثوبين فأتيته فأخذ طائفة من ردائه فرفعها حتى رأيت بياض إبطيه ثم ضرب بظهره قال: اخرج عدو الله، فولى وجهه وهو ينظر نظر رجل صحيح﴾ مجموع الزوائد ومنبع الفوائد/ الحافظ الهيثمي م:9 ص:2 وقال الهيثمي "رواه أحمد وفيه هند بنت الوازع ولم أعرفها وبقية رجاله ثقات".
2- ﴿عن يعلى بن مرة قال: رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث ما رآها أحد قبلي ولا يراها أحد بعدي: لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها، فقالت: يا رسول الله هذا صبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء، يؤخذ في اليوم لا أدري كم مرة، فقال: ناولينيه، فحملته إليه فحملته بينه وبين واسطة الرحل، ثم فغر فاه ونفث فيه ثلاثاً وقال: بسم الله أنا عبد الله اخسأ عدو الله ثم ناولها إياه فقال: القينا في الرجعة في هذا المكان فأخبرينا ما فعل، قال: فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها شياه ثلاث فقال: ما فعل صبيك؟ فقالت: والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئاً حتى الساعة فاجتزر هذه الغنم، قال: انزل فخذ واحدة ورد البقية...الحديث﴾ مجموع الزوائد ومنبع الفوائد/ الحافظ الهيثمي م:9 ص:6-5 قال الهيثمي: "رواه أحمد بإسنادين والطبراني بنحوه وأحد إسنادي أحمد رجاله رجال الصحيح".
3- ﴿عن جابر ابن عبد الله قال: خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة ذات الرقاع حتى إذا كنا بحرة واقم عرضت امرأة بدوية بابن لها فجاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يل رسول الله هذا ابني قد غلبني عليه الشيطان، فقال: أدنيه مني، فأدنته منه، قال: افتحي فمه. ففتحته فبصق فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال:اخسأ عدو الله أنا رسول الله، قالها ثلاث مرات ثم قال: شأنك بابنك ليس عليه فلن يعود إليه شيء مما كان يصيبه﴾ مجموع الزوائد ومنبع الفوائد/ الحافظ الهيثمي م:9 ص:7 "رواه الطبراني في الأوسط والبزار باختصار شديد وفيه عبد الحكيم بن سفيان ذكره ابن أبي حاتم ولم يخرجه أحد وبقية رجاله تقات".
4- ﴿عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس: ألا أريك امرأة من أهل الجنة! قلت بلى، قال: هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي، قال: إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله أن يعافيك؟ قالت أصبر، قالت: فإني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف فدعا لها﴾ صحيح مسلم بشرح النووي/ النووي م:8 ج:16 ص:131 كتاب البر والصلة والآداب باب ثواب المؤمن فيما يصيبه.
5- ﴿عن يعلى بن مرة عن أبيه قال وكيع بن مرة عن أبيه أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم معها صبي لها به لمم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اخرج عدو الله أنا رسول الله قال: فبرىء، قال فأهدت إليه كبشين وشيئاً من سمن وأقط قال: فقال النبي صلى الله عليه وسلم: خذ الأقط والسمن وأحد الكبشين ورد الآخر﴾ مجموع الزوائد ومنع الفوائد/ الهيثمي م:9 ص:6 قال الهيثمي: "رواة أحمد ورجاله رجال الصحيح".
6- ﴿عن عبد الرحمان بن أبي ليلى عن أبيه قال: كنت جالساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءه أعرابي فقال: إن لي أخاً وجعاً، قال وما وجع أخيك قال: به لمم -جنون-، قال: اذهب فائتني به، قال: فذهب فجاء به فأجلسه بين يديه فسمعته عوذه بفاتحة الكتاب وأربع آيات من أول سورة البقرة وآيتين من وسطها ﴿وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ﴾ وآية الكرسي وثلاث آيات من خاتمتها وآية من آل عمران واحسبه قال: ﴿شَهِدَ الله أَنَّهُ لآ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ﴾ وآية من الأعراف: ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ الله الَّذِي خَلَقَ﴾ الآية، وآية المؤمنين ﴿وَمَن يَدْعُ مَعَ اللهِ إِلَهًا ءَاخَرَ لاَ بُرْهَانَ لَهُ بِهِ﴾ وآية من الجن ﴿وَأَنَّهُ تَعَلَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَحِبَةً وَلاَ وَلَدًا﴾ وعشر آيات من أول الصافات، وثلاث آيات من آخر الحشر و﴿قُلْ هُوَ اللهُ أَحَد﴾ والمعوذتين، فقال الأعرابي: قد برأ ليس به بأس﴾ سنن ابن ماجه م:2 ص:1175 رقمه: 3549 كتاب الطب باب الفزع والأرق وما يتعوذ منه قال المحقق محمد فؤاد عبد الباقي ورواه الحاكم في المستدرك قال: "هذا حديث محفوظ صحيح".
ب- الأدلة العقلية:
لقد أنبأنا الوحي الصادق بسلوك الجن في جسم الإنسان، وقد حاول البعض تأويل هذه النصوص وإخراجها عن معناها الصحيح إلى تعريجات فاسدة، لكن هؤلاء اصطدموا بالواقع المشاهد وبالأدلة العقلية التي تثبت دخول الجني في جسم الإنسان، فإذا {كان الجن أجسامًا لطيفة لم يمتنع عقلاً ولا نقلاً سلوكهم في أبدان بني آدم، فإن اللطيف يسلك في الكثيف كالهواء مثلاً فإنه يدخل في أبداننا وكالنار تسلك في الجمر وكالكهرباء تسلك في الأسلاك بل وكالماء في الأتربة والرمال والثياب مع أنه ليس في اللطافة كالهواء والكهرباء** ردود على أباطيل/ الشيخ محمد الحامد 2/135.
يقول القاضي عبد الجبار: {إذا صح ما دللنا عليه من رقة أجسامهم وأنها كالهواء لم يمتنع دخولها في أبداننا كما يدخل الريح والنفس المتردد الذي هو الروح في أبداننا من التخرق والتخلخل، ولا يؤدي ذلك إلى اجتماع الجواهر في حيز واحد لأنها لا تجتمع إلا على طريق المجاورة لا على سبيل الحال، وإنما تدخل أجسامنا كما يدخل الرقيق في الظروف** أحكام الجان/ الشبلي ص:144. أما الذين ينكرون دخول الروح في جسم الإنسان على أساس أن الروح شيء لطيف خفيف والجسم ثقيل، فقد رد عليهم ابن القيم في كتابه الروح قال ابن القيم: {إن هذا باطل بصورة كثيرة منها دخول الماء في العود والسحاب ودخول النار في الحديد ودخول الغذاء في جميع أجزاء البدن ودخول الجن في بدن المصروع** الروح/ ص:216.
ت-الأدلة الواقعية الحسية:
إن الأدلة الواقعية المعتمدة على الحس والمشاهدة تعتبر دامغة يقف أمامها المنكر لدخول الجن في بدن المصروع مصاباً بالدهشة والذهول ويعجز عن إيجاد تفسير وجواب لها ومنها:
1-عندما يصرع الإنسان تتغير نبرات صوته، فإذا كان المصروع امرأة يكون صوتها قبل أن تصرع رقيقاً عادياً وبعد الصرع يصبح خشناً حاداً كأنه صوت رجل إذا كان الجن الصارع رجلاً، أو صوت صبي إذا كان الجني صبياً صغيراً، والعكس إذا كان المصروع رجلاً، فقبل أن يسقط صريعاً يكون صوته جهورياً خشناً وعندما يخر صريعاً يصبح صوته صوت امرأة رقيقاً ... رغم أن الحنجرة والحبال الصوتية هي هي لم تتغير!!!، وقد يخبر المصروع بمعلومات خارج حدوده المعرفية يستحيل عليه معرفتها مما يثير الكثير من الغرابة.
2- قد يضرب هذا المصروع مئات الضربات بالعصا الغليظة لو ضربها جمل لمات من حينه، وعندما يفيق من غيبوبته لا يحس بأي أثر للضرب، والواقع أن ذلك الضرب قد وقع على الجني الصارع الذي كان يتخبطه، وهنا يقول ابن تيمة رحمه الله: {قال عبد الله ابن الإمام أحمد: قلت لأبي إن أقواماً يقولون إن الجني لا يدخل في بدن المصروع، فقال: يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه، وهذا الذي قاله أمر مشهور فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ويضرب على بدنه ضرباً عظيماً لو ضرب به جمل لأثر به أثراً عظيماً، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ولا بالكلام الذي يقوله وقد يجر المصروع غير المصروع ويجر الباسط الذي يجلس عليه ويحول آلات وينقل من مكان إلى مكان ويجري غير ذلك من الأمور من شاهدها أفادته علماً ضرورياً بأن الناطق على لسان الإنس والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنس**. مجموعة فتاوى ابن تيمة/ م:24 ص:277-276.
3- حركات المصروع تكون عنيفة جداً فقد يمزق ثيابه ويمسكه ستة من الأشداء الأقوياء لكنه يطيح بهم وقد يوثق بالسلاسل أحياناً.
4- قد يكون الإنسان أمياً لا يقرأ ولا يكتب، ولكن عندما يصرع ربما يتكلم بلغة أجنبية عويصة كالإنجليزية أو الصينية وبطلاقة وعندما يفيق لا يفقه شيئاً مما كان يقول!!!؟، أو قد يكتب -أثناء غيبوبته- بخط جميل، وعندما يفيق ويطلب منه الكتابة يقول إنه أصلاً لا يكتب ولا يقرأ، أو قد يكون يكتب بخط معين وصورة معينة وعندما يتخبطه الجني بالصرع يكتب بخط آخر غير الذي كان يكتب به، والحق أن الذي يكتب والذي يتكلم بصورة مختلفة عن ذلك الإنسان هو الجني.
5- القصص الكثيرة المنقولة بين الناس، حيث نسمع كل مرة أن فلانة مصابة بالصرع وفلان مجنون، وذلك يتكلم الجن على لسانه، وبعض الناس يشد الرحال إلى الأضرحة ومنهم من يحيي حفلات الزار وعيساوة وكناوة طلباً للعلاج من الجن، وقد انتشرت ظاهرة الصرع حتى يمكن القول إنه لا تخلو أسرة من تعرض أحد أفرادها من بعيد أو قريب للمس الشيطاني.
{وأورد القاضي أبو يعلى في "طبقات الحنابلة" عن علي ابن أحمد بن علي العسكري قال: حدثني أبي عن جدي قال: كنت في مسجد أحمد بن حنبل فأنفذ إليه المتوكل صاحباً يعلمه أن له جارية بها صرع وسأله أن يدعو لها بالعافية فأخرج له نعل خشب من حوض للوضوء وقال له: امض إلى أمير المؤمنين واجلس عند رأس هذه الجارية وقل له - يعني للجن- قال لك أحمد: أيها أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو تصفع بهذا النعل سبعين؟ فمضى إليه وقال له ذلك، فقال له المارد على لسان الجارية: السمع والطاعة، لو أمرنا أحمد أن لا نقيم بالعراق ما أقمنا إنه أطاع الله ومن أطاع الله أطاعه كل شيء وخرج من الجارية وهدأت ورزقت أولاداً، فلما مات أحمد عاودها المارد فأنفذ المتوكل إلى صاحبه أبي بكر المروزي فعرفه الحال فأخذ المروزي النعل ومضى إلى الجارية فكلمه المارد على لسانها وقال: لا أخرج ولا أطيعك ولا أقبل منك، أحمد بن حنبل أطاع الله فأمرنا بطاعته**. لقط المرجان في أحكام الجان/ جلال الدين السيوطي ص:135-134.والله أعلم

أختكم في الله
[/align]
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2008, 08:53 PM   #3
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لافض الله فوك أختنا الكريمة الجوهرة المصونة / علينا باليقين ..
أحسنت أحسن الله إليك ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2008, 10:05 PM   #4
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أرجو منك أن تقرء رد الاخت علينا باليقين بتمعن وستجد الجواب الشافي لسؤالك
وأنقل لك رد احد الرقاة على من ينفون دخول الجني بدن الانسان

يقول شيخ الاسلام بن تيمية
ان وجود الجن ثابت بالقران والسنة واتفاق سلف الامة وكذلك دخول الجنى في بدن الانسان ثابت باتفاق ائمة اهل السنة وهو امر مشهود محسوس لمن تدبره يدخل في المصروع ويتكلم بكلام لا يعرفه بل ولا يدرى به بل يضرب ضربا لو ضربه جمل لمات ولا يحس به المصروع وقوله تعالى(يتخبطه الشيطان من المس) وقوله صلى الله عليه وسلم (ان الشيطان يجري من الانسان مجرى الدم).
وقال عبد الله بن احمد بن حنبل قلت لابي ان اقواما يزعمون ان الجنى لا يدخل في بدن الانس فقال يابنى يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه.
وروى الامام احمد عن يعلى بن مرة رضى الله عنه قال عن النبي صلى الله عليه وسلم انه اتته امراة بابن لها قد اصابه لمم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم اخرج عدو الله انا رسول الله قال فبرا فاهدت له كبشين وشيئا من اقط وسمن فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ياعلى خذ الاقط والسمن وخذ احد الكبشين ورد عليها الاخر.
وفي الحديث الذي رواه الطبرانى عن عثمان بن بشر قال سمعت عثمان بن ابى العاص رضى الله عنه يقول شكوت الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم نسيان القرآن فضرب على صدرى بيده فقال ياشيطان اخرج من صدر عثمان فعل ذلك ثلاث مرات قال عثمان فما نسيت منه بعد احببت ان اذكره.
يقول الشيخ الالباني تعليقا على هذا الحديث وفي الحديث دلالة صريحة على ان الشيطان قد يلتبس الانسان ويدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحا.
ولقد راينا من المرضى عند صرعهم العجب العجاب الذي يقطع كل شك فهذا مريض عندما يصرعه الجن المقترن به تراه يتكلم بلغة غير لغته. ولهجة غير لهجته وصوت غير صوته ويخبرك باشياء لا يعلمها المصرع عندما يفيق ولكن ليس من راى كمن سمع

أخي الكريم كل يؤخذ من قوله ويرد إلا سيد الثقلين عليه الصلاة والسلام
عليك اتباع الدليل من الكتاب والسنة وقول سلف الإمه
أسأل الله أن ينفعك بالعلم النافع ويرزقك العمل الصالح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-05-2008, 09:28 AM   #5
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أزف الرحيل
   بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لافض الله فوك أختنا الكريمة الجوهرة المصونة / علينا باليقين ..
أحسنت أحسن الله إليك ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي أم الجواهر أزف الرحيل

لا يسعني إلا أن أقول لكِ أسعدكِ ربي في الدنيا والآخــرة وأزاح جميع الهموم عنكِ ويسر جميع اموركِ

ورزقكِ من حيث لا تحتسبين.

أكرمكِ الله وأعزكِ وبارك فيكِ وفي اهلك وجمعني بكِ في أعلي جنانه.


محبتك في الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-05-2008, 09:35 AM   #6
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوسند
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أرجو منك أن تقرء رد الاخت علينا باليقين بتمعن وستجد الجواب الشافي لسؤالك
وأنقل لك رد احد الرقاة على من ينفون دخول الجني بدن الانسان

يقول شيخ الاسلام بن تيمية
ان وجود الجن ثابت بالقران والسنة واتفاق سلف الامة وكذلك دخول الجنى في بدن الانسان ثابت باتفاق ائمة اهل السنة وهو امر مشهود محسوس لمن تدبره يدخل في المصروع ويتكلم بكلام لا يعرفه بل ولا يدرى به بل يضرب ضربا لو ضربه جمل لمات ولا يحس به المصروع وقوله تعالى(يتخبطه الشيطان من المس) وقوله صلى الله عليه وسلم (ان الشيطان يجري من الانسان مجرى الدم).
وقال عبد الله بن احمد بن حنبل قلت لابي ان اقواما يزعمون ان الجنى لا يدخل في بدن الانس فقال يابنى يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه.
وروى الامام احمد عن يعلى بن مرة رضى الله عنه قال عن النبي صلى الله عليه وسلم انه اتته امراة بابن لها قد اصابه لمم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم اخرج عدو الله انا رسول الله قال فبرا فاهدت له كبشين وشيئا من اقط وسمن فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ياعلى خذ الاقط والسمن وخذ احد الكبشين ورد عليها الاخر.
وفي الحديث الذي رواه الطبرانى عن عثمان بن بشر قال سمعت عثمان بن ابى العاص رضى الله عنه يقول شكوت الى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم نسيان القرآن فضرب على صدرى بيده فقال ياشيطان اخرج من صدر عثمان فعل ذلك ثلاث مرات قال عثمان فما نسيت منه بعد احببت ان اذكره.
يقول الشيخ الالباني تعليقا على هذا الحديث وفي الحديث دلالة صريحة على ان الشيطان قد يلتبس الانسان ويدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحا.
ولقد راينا من المرضى عند صرعهم العجب العجاب الذي يقطع كل شك فهذا مريض عندما يصرعه الجن المقترن به تراه يتكلم بلغة غير لغته. ولهجة غير لهجته وصوت غير صوته ويخبرك باشياء لا يعلمها المصرع عندما يفيق ولكن ليس من راى كمن سمع

أخي الكريم كل يؤخذ من قوله ويرد إلا سيد الثقلين عليه الصلاة والسلام
عليك اتباع الدليل من الكتاب والسنة وقول سلف الإمه
أسأل الله أن ينفعك بالعلم النافع ويرزقك العمل الصالح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نعم أخي الكريم كل يؤخذ من قوله ويرد إلا سيد الثقلين عليه الصلاة والسلام
عليك اتباع الدليل من الكتاب والسنة وقول سلف الإمه
أسأل الله أن ينفعك بالعلم النافع ويرزقك العمل الصالح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-05-2008, 10:29 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ميزو ) ، اعلم يا رعاكم الله - بأن :

[align=center]( الدين حجة على الناس وليس الناس حجة على الدين )[/align]

واعلم أيضاً - وفقكم الله لكل خير - بأن :

[align=center]( الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال )[/align]

وأنصحكم بمتابعة الروابط التالية بخصوص هذه المسألة :

[align=center]( && ظاهرة لبس الجن [ الصرع أو الاقتران الشيطاني ] حقيقه أم خرافه && )[/align]

وكذلك :

[align=center]( && الأخت [ مها ] تقول : إن تلبس الجان بالإنسان هرطقات وخزعبلات && )[/align]

وكذلك :

( && الدكتور [ جمال أبو حسان ] ينكر على قناة الجزيرة تلبس الجان بالإنسان && )

ففي كل ذلك وما ذكرته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( علينا باليقين ) كفاية عن كل مقولة ورواية 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2008, 10:18 AM   #8
معلومات العضو
mezoman

افتراضي

شكرا للجميع... الأخ ابو البراء تركت لك رسالة خاصة في قسم عرض الحالات واريد الاستفسار عن كيفية تسليم اسئلة الأعراض التي طلبت مني تعبئتها وارجو المتابعة جزاك الله كل الخير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:11 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com