موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة وطرق العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-09-2007, 11:56 PM   #1
معلومات العضو
المؤمن الشجاع

Question اخواني الرقاة : بودي اسأل عن ثلاث عشبات قوية التاثير على الجن والشياطين ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الرقاة بودي اسأل عن ثلاث عشبات قوية التاثير على الشياطين (حسب ما قرأت عنها في هذا المتندى المبارك) عن مكان نباتها واين تباع
وعن طريقة استخدامها،
وماهي الخاصية التي تجعلها مكروهة من الشياطين:
كف مريم
الكينيا
النيم
وأيها الاشد تاثيرا حسب التجربة؟؟؟
للأهميةولكم الشكر
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-09-2007, 11:21 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المؤمن الشجاع ) ، لا أعرف تلك العشبات ولم أستخدمها قط ، وأترك المجال لمن استخدمها حتى يعطينا مزيد من الفائدة عنها 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-09-2007, 08:11 PM   #4
معلومات العضو
المؤمن الشجاع

افتراضي

بارك الله فيك اخي ابا البراء ووفقك ننتظر الاخوة الرقاة والخبراء والمرضى ومن جرب هذه الشجيرات او غيرها من اشجار واعشاب فتاكة بالشياطين المعتدين.
ونشكر الاخت متفائلة.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-09-2007, 07:23 AM   #5
معلومات العضو
منذر ادريس
مدير عام الموقع

افتراضي

الطريقة الخامسة عشر : كف مريم

هناك أشجار تُسمى كف مريم : يعرفها العطار ، يوخذ منها بقدر الكف وتطبخ مع زيت زيتون حتى تمتزج

يقرأ على الزيت سورة البقرة كاملة ، ويدهن بها جسمه كاملاً ، فهذا علاج إن شاء الله مفيد جداً للمس ، ويبقى الشفاء عند الله

واذكر أن أحد الاخوان المصابين رأى هذه الشجرة وشعر بخوف شديد ، وقال لي لا أدري ما هو السبب ، فقلت ما هي هذه الشجرة " قال " كف مريم "

فسألت عنها " فقالوا إن الجن تنفر منها نفراً شديداً ولا يطيقونها أبداً وتؤذيهم جداً
منقول من كلام ابن حزم الظاهري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-09-2007, 07:31 AM   #6
معلومات العضو
منذر ادريس
مدير عام الموقع

افتراضي

جاء أحد المرضى إلى بعض المعالجين و حالته كما يلي :

هو فتى بسيط في قرية عمره 15 عاما ضخم الجثة .. الذي يراه يقول هو في نهاية العشرينات .... عندهم جاروشة .. تستخدم للطحن ... ذهب الفتى ليلا الى هذه الجاروشة وعندما اقترب منها لمح كأن شيئا مر بين رجليه ... ظن أنه قط ... ومشى فأحس بشيء يعبر أمام نظره مسرعا ... ظن أنه خيال أو توهم ...و أبناء القرى فيهم قوة قلب بالنسبة لسواهم و كذلك أبناء البادية .. المهم حين أقبل ليفتح باب الجاروشة رأى و كأن في الداخل رأس حمار .. فظن أنه لحمار ما هنالك... ولم يفكر بالأمر مليا ... دخل فوجد أمامه شخصا في مثل طوله ..في هيئة إنسان
له رأس حمار .. ويداه كحافري الحمار .. ففزع الولد ... و هجم هذا المارد عليه ... فأطلق الولد ساقيه للريح ... و المارد يركض بجانبه .. ويتحرك مثل سرعته فإن أسرع أسرع المارد ... و إن مد يدا أو رجلا و أتى بأي حركة خلال هربه يفعل المارد مثله ... حتى اقترب من منزله ... وقبل المنزل بعشرين مترا كان هناك ماء منقع .. فوقف المارد ولم يجاوزه و تجاوزه الفتى الى البيت واستدار .. فوجد المارد يقف هناك عند طرف الماء .. ويقول له : تعال لا تخاف ... فقال الولد : لا ما بجي ... و دخل البيت لاهثا ... فسألته أمه مالك ؟؟؟ فلم يخبرها بالقصة .. وقال أنه كان يركض فقط ... فقالت له خذ الشاي و قدمه للضيوف ... دخل المطبخ فوجد ذلك المخلوق يقف في المطبخ .. ففزع .. فقال له المارد : خلص خذ الشاي و روح .. فتناول الشاي وقدمه للضيوف وصار كلما خرج من المنزل يجده واقفا له عند سور المنزل يناديه أن تعال .... فلا يلتفت إليه و يجري منه الى البيت أو الى ناحية بيوت عمه ... بعد أسبوع .. أخبر الولد أهله بما يقع له ... فذهبوا به الى الكثير من المعالجين ليصرف عنه اعتراض هذا المخلوق له فلم يقع ذلك ...

ثم وردوا به على بعض المعالجين .. فطلب منهم أن يحضروا أوراق شجرة الكينيا ... و يدقونها جيدا ثم يضعوها في الماء .. و يقرأوا عليها سورة الصافات ... و يغسلوا رأس الصبي خاصة ...ثم يعممون الماء على سائر بدنه .. و يأخذون ما يفضل من الماء .. و يسكبونه على باب الجاروشة ... فإنقطع عنه الخبيث فورا ولم يره الى الآن ... و أموره طيبة ولله الحمد ..

.................................................. ...

... تذكرت الحالة رغم أنها قصة قديمة .. لأن اسم الولد ( صدام)

منقول من كلام للأخ الشوبكي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-09-2007, 07:34 AM   #7
معلومات العضو
منذر ادريس
مدير عام الموقع

افتراضي

النيم Neem

ما هو النيم؟
النيم شجرة يصل ارتفاعها إلى ثلاثين متراً ذات قشرة بنية متشققة، تتجمع الأوراق عند نهايات الأغصان، يصل طول الورقة إلى ثلاثين سنتمتراً. أوراقها مركبة من عدد من الوريقات المتقابلة يصل إلى سبع عشرة وريقة. النورة جانبية عديدة الأزهار يصل طولها إلى عشرين سنتميتراً، والزهرة بيضاء، عطرية، أما الثمرة متطاولة يصل طولها إلى سنتميتر واحد وهي خضراء تتحول إلى اللون الأصفر عند نضجها، ذات بذرة واحدة ولب حلو يؤكل.

يعرف النيم علمياً باسم Azadirachta indica من الفصيلة Meliaceae.الموطن الأصلي للنيم:مناطق الغابات والأخشاب في الهند وسيرلانكا وتنمو بنجاح في المناطق الحارة وتنتشر زراعته في شمال السودان ووسطه وقد نجحت زراعته في جنوب الحجاز وأدخل إلى منطقة مكة المكرمة ونجحت زراعته في جبل الرحمة ومنطقة عرفات وفي منطقة جازان.

ما هي الأجزاء المستعملة من نبات النيم؟
الأجزاء المستخدمة من نبات النيم هي القشور والأوراق والأغصان الصغيرة والبذور والعصارة. ما هي المحتويات الكيميائية الموجودة في الأجزاء المستعملة؟ تحتوي بذور النيم على زيت طيار ويحتوي على تربينات ثلاثية ومن أهمها B وA Gedunin, Nimbin, nimbolin أما القشور والأوراق فتحتوي مواد عفصية وزيتاً طياراً ومركباً Meliacins تربينات مرة ثلاثية وفلافونيدات.الاستعمالات الدوائيةتستعمل قشرة سيقان نبات النيم كمادة مرة مقوية ومقبضة وخافضة للحرارة وتخفض العطش وضد الدوخة والقيء، وخارجياً تستعمل لعلاج الأكزيما والآفات الجلدية، أما الصمغ الذي تفرزه القشور فيستعمل كمهدئ.أما الأوراق والبذور ولب البذور فتستعمل بشكل عام في الأمراض الجلدية، والثمار مسهلة وملطفة وجيدة ضد الديدان المعوية ومشاكل الجهاز البولي. وتستعمل نخاع الخشب الداخلي لتخفيض هجمات الربو ومقيئة ومسهلة أيضاً.وتستعمل قشور جذر النبات كطاردة للديدان، أما الزيت فيستعمل خارجياً ضد التشنج وآلام الأعصاب، كما يستخدم مقو للشعر وتستخدم الأوراق ضد مرض السكري وضد الحمى وقرحة الاثني عشر.

كما يستخدم النيم كمضاد للحشرات وبالأخص البعوض، وقد عملت دراسات على خلاصة نبات النيم على الأسنان وأثبتت الدراسات استعمال النيم كمنظف جيد للأسنان، وهذا يدعم الاستعمال الشعبي في استعمال النيم كمسواك لتنظيف الأسنان وكخلايل في الهند والباكستان، كما ثبت استعماله لعلاج الجرب.وفيما يتعلق باستخدام النيم كمادة مانعة للحمل فلقد أجريت دراسات على زيت البذور والذي يحتوي على مركب الكبريت حيث جرب هذا الزيت على الحيوانات ثم جرب على النساء فوجد أن هذا الزيت يقتل الحيوانات المنوية خلال 30ثانية وعليه فإن هذا الزيت لا يعطي فرصة للحيوانات المنوية من الوصول إلى قناة فالوب.

كيف يستعمل زيت بذور النيم كمانع للحمل؟ يدخل الزيت إلى المهبل قبل الجماع وقد جربت هذه الطريقة على عشرة أزواج ولمدة أربعة أشهر ( 4دورات شهرية) دون افساد الاباضة. ويستعمل زيت البذور حقناً مباشرة في المهبل.

هل هناك أضرار جانبية لمشتقات النيم وبالأخص زيت النيم الذي يستعمل كمانع للحمل؟ إذا اتبعت التعليمات المحددة للجرعات فإن الأضرار الجانبية غير موجودة ولكن زيادة الجرعات تسبب مشاكل في التنفس فقط علماً بأن الدراسات أثبتت أمان زيت بذور النيم وأنه لا يوجد تأثير ضار على الكلى والكبد ولا يسبب مشاكل للجلد.
منقول
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-09-2007, 08:21 AM   #8
معلومات العضو
المؤمن الشجاع

افتراضي

بارك الله فيك اخي الحارث ووفقك وهل تعلم للنيم اسم آخر هل هي تنبت في الجزيرة العربية .
هل هناك احد من المعالجين استخدم النيم؟

وبالنسبة للكينيا هل الشجرة الطويلة التي نسميها في السعودية (كينة) ذات ساق ابيض ينقشع مابين كل فترة نمو والاوراق طويلة ونحيلة نوعا ما ولها رائحة مميزة تطرد للبعوض ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-09-2007, 12:38 PM   #9
معلومات العضو
المؤمن الشجاع

افتراضي

وهل تعلم عن احد استعمل احد الاعشاب الثلاث؟
ماهي الطرق وماهي القوة لهذه الاعشاب واين تنبت وهل لها مفعول مشابه للسدر ام مفعول آخر؟
اريد ان نجمع المعولمات كي يكون لدينا اكثر من شجرة لننوع بها العذاب على المعتدين الظالين من الشياطين ليرتدعوا ويتركوا عباد الله.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-09-2007, 04:49 AM   #10
معلومات العضو
منذر ادريس
مدير عام الموقع

افتراضي

سأحاول إن شاء الله أخي المؤمن الشجاع
أسأل الله أن يوفقنا لكل خير وأن ينصرنا على شياطين الإنس والجن
أخوك : المشفق

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::