موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2007, 08:38 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( خلايا الحبل السري لإنتاج الأنسولين )&

قال باحثون أمريكيون وبريطانيون إن خلايا منشأ مأخوذة من الحبل السري للمواليد الجدد يمكن استخدامها لإنتاج الانسولين وربما تستخدم ذات يوم لعلاج مرضى السكري.

وقال الباحثون انهم تمكنوا في بادئ الأمر من توفير الظروف التي تسمح بنمو اعداد كبيرة من خلايا المنشأ ثم قاموا بتوجيهها لتماثل خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين والتي تدمرت بسبب البول السكري.

وقال الدكتور راندول اوربان من الفرع الطبي لجامعة تكساس في جالفستون والذي أشرف على البحث “هذا الاكتشاف ينبئنا بأن لدينا الامكانية لإنتاج الانسولين من خلايا منشأ بالغين لمساعدة الاشخاص المصابين بالسكري”.

وأضاف في بيان “لم يثبت انه سيكون بمقدورنا عمل هذا في الاشخاص.. انها مجرد الخطوة الاولى على الطريق”.

وفي مقال نشره بدورية تكاثر الخلايا قال الباحثون الذين ضموا فريقا من جامعة نيوكاسل البريطانية انهم يأملون في نهاية المطاف انتاج بديل لاستخدام خلايا منشأ الاجنة المثيرة للجدل.

وفي الولايات المتحدة يكافح الكونجرس بشأن ما اذا كان سيزيد التمويل الاتحادي لأبحاث خلايا منشأ الاجنة وسط خلافات في الرأي حيث يقول المعارضون انه من الخطأ التجربة على أجنة بشرية بينما يقول المؤيدون ان هذا العمل ضروري لتغيير الكثير من المجالات الطبية. وتهدف معظم الابحاث العلمية إلى توفير مجال جديد من الطب التجديدي تتم خلاله زراعة خلايا منشأ من دم المريض وتجرى عليها تعديلات في المعمل وتستخدم لتحل محل الدم او الانسجة التي تعاني قصوراً أو تلفاً.

المصدر : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:19 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.