موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة وطرق العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-12-2006, 02:43 PM   #1
معلومات العضو
lola123456

Question حكم كتابة سورة يس او احدى السور بماء الزعفران والمسك وماء الورد ثم محيها وشربها ؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيم
هل كتابة سورة يس او احدى السور القرانية بماء الزعفران و المسك و ماء الورد ثم محيها و شربها هل دلك يعتبر حراما ام من الرقية الشرعية?
و ادا كان حلالا فهل ادا شربه الزوج بدون علمه غير جائز او لابد من اخباره
وجزاكم الله الف خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2007, 12:46 PM   #2
معلومات العضو
عمر الليبي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما حكم الشرع في كتابة آيات من القرآن أو اسم من أسماء الله الحسنى ومحوها بالماء وشربها بقصد الشفاء من مرض أو جلب منفعة‏؟‏
ينبغي للذي يعالج المرضى بالقرآن أن يقرآ على المريض مباشرة بأن يرقيه بالقراءة بأن يقرأ القرآن، وينفث على المريض مباشرة، هذا أنفع وأحسن وأكمل، وهذا الذي كان يفعله الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏ وكان السلف يفعلونه، ويجوز أن يقرأ في ماء ويسقى للمريض أيضًا، وبذلك ورد بعض الأحاديث ويجوز، أمّا أن يكتب القرآن على شيء طاهر كصحن أو ورق بشيء طاهر ويغسل المكتوب ويسقى للمريض فقد رخص فيه بعض السلف مثل الإمام أحمد بن حنبل وذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في ‏"‏مجموعة الفتاوى‏"‏ وأنه شيء معروف عن بعض السلف، وتركه أحسن للاقتصار على ما ورد‏.‏ والله أعلم‏.

أجاب عليه العلامة صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء

السؤال الثاني :- الله اعلم- وننتظر اجابة من الاخوة بارك الله فيهم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2007, 05:33 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( لولا ) ، هذا الفعل هو خلاف الأولى وخلاف الأولى من أقسام الجواز ، ويمكنكم مراجعة الرابط التالي للأهمية :

( && حكم استخدام المداد المباح [ كالزعفران ونحوه ] في العلاج والاستشفاء && ) !!!


أما الشق الثاني من السؤال فيجوز ذلك إن كان لمصلحة شرعية ، وقد سألت هذا السؤال لفضيلة الشيخ إبراهيم بن محمد البريكان - حفظه الله - عن جواز ذهاب المرأة للرقية الشرعية دون علم زوجها إن كان يمنعها من الرقية فأجاب بالجواز ، وفي هذه الحالة من باب أولى فعل ذلك 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com