عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 03-05-2007, 08:56 AM   #45
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

الظاهر أن أخي الحبيب الشوبكي يوجه كلامه للشيخ ولكن طالما قولي هو الذي يدور حوله الحديث وبما إنك تتجاهل سؤالي سأجيبك بفضل الله وبعونه وكنت لأشكرك اخي الحبيب عندما أعطيتني الفرصة لأوضح ماقد يخفي علي بعضهم ولكن لو كان بلسان الناصح الأمين والأخ المسلم لأخوه المسلم ولكنك آثرت طريقة المستعينين التي بها كبر في الحديث ولك عذر فهذا حال كل من عرفناهم ممن يستعينون بالجان هدانا الله وإياك

أما قولك أخي الحبيب

اقتباس:
لكن الأخ ابن حزم .. و لا خلاف شخصي بيننا و هو يعرف ذلك ... أشار الى أن أي تعامل مباشر بين انسي وجني مهما كان شكل هذه العلاقة ( تدريس فقه .. نصح و ارشاد .. مخاطبة العارض في الجسد للخروج ... هذا طبعا عدا الاستعانة المعروفة ...الخ ) فهي علاقة آثمة و حرام ...

فهذا خطأ مطبعي مني غير متعمد وكان لابد أن يخرج القول علي هذا النحو :
اقتباس:
أن إحداث أي تعامل مباشر متبادل بين أي إنس وجني مهما كان شكل هذه العلاقة

لأن الاحداث يكون بفعل البشر وبتعمد وليس ما هو مقبول كما ذكر ابو البراء حفظه الله :
اقتباس:
فالحوار مع الجن والشياطين لا يدخل ضمن هذا المفهوم ، ومعاونة بعض اخواننا الجن المسلم لبعض المرضى دون طلب واستحضار يخرج عن هذا المضمون ، ومساعدة بعض الجن لاخوانهم المرضى في حالات معينة دون طلب واستحضار يخرج عن نطاق هذا الموضوع

ولقد قلتها في البحث ولكنك بالطبع لم تلتفت إليها ولهذا تركتك تخرج مافي نفسك ليهلك من هلك عن بينة ويحي من حيا عن بينة فقد قلت أخي الحبيب :
[QUOTE
]
اقتباس:
وبالطبع لا ننكر أبدا أن في الجن الصالح المؤمن الذي لا يرجوا الأجر إلا من رب العباد ويساعدون الإنس فيحاربون شياطين الجن الذين يتعرضون لبني آدم وذلك دون أن يعلموا الإنس بذلك وهم من تقواهم لرب العباد لا يعملون الإنسي أبدا بهذه المساعدة حتى لا يفتنوه في دين الله فهنيئا" لهم الثواب الأكمل من رب العباد.

لأنهم بذلك أتقي وأخلص لله في القول والعمل أسأل الله العلي العظيم أن يجزل لهم الثواب والأجر وأن يثبتهم علي دينه ويحسن خاتمتهم ويحشرهم في زمرة الصالحين نحن وإياهم ومن صلح من آبائنا وذرياتنا إنه ولي ذلك والقادر عليه .

[/QUOTE]
ولي عودة معك أخي الحبيب فلاتذهب بعيدا من فضلك

أخوكم المحب الناصح

ابن حزم المصري
    مشاركة محذوفة