عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2005, 05:58 AM   #19
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته


أما أن مادة السحر تمكث فهذا إن كان صحيحا لماذا لا تظهر عند المريض الذي عرض نفسه على الأطباء لتشخيص حالته ، ومن شروط تشخيص الحالة والحكم عليها لدى بعض الرقاة الشرعيين أن تكون الفحوصحات الطبية سليمة . فأي مادة من السحر تمكث لسنوات عديدة .؟!

هناك من يتقيئ كمية كبيرة من المواد السحرية تفوق سعة معدته بكثير، ويكون لم يتناول أية طعام لعدة أيام، فمن أين جاءت كل كمية القيء هذه؟ بينما الأشعات والتحاليل تثبت خلو المعدة من أي شيء، بكل تأكيد لن تستطيع الرد على هذا السؤال، إذا يجب أن تعترف أنه لديك قصور في المعلومات، والسبب هو منهجك في التفكير.

والإجابة عندي لكن أنت لن تقتنع بها لأنها من الغيبيات التي لا دليل شرعي عليها، لذلك فلا حاجة إلى ذكرها، وبالتالي ليس مهما أن تعرف الإجابة ولا ان تطرح السؤال.

ولا نعترض على أن يكون عمل السحر المأكول أوالمشروب لإعطاء مفعول أقوى ، لأن من يتعذر عليه إعطاء من يريد أن يعمل له عمل عن طريق الأكل أو الشرب يسلك طرق أُخرى . وحيث أن الأخ جند الله لم يقتل بواسطة الجن!!! ومع أنني لم أفهم الطريقة التي أتبعها في العلاج .

أنا لست هنا بصدد ذكر طريقتي في العلاج، لكن بكل تأكيد لن تخرج عن إطار المشروع، إن كان هذا هو الذي تبحث عنه، ولكن أنا ذكرت ما حدث لي وحدث لكثير من المرضى الذين عالجتهم، وذكرت أنني أصبت بهذا عدة مرات، لذلك جاء وصفي دقيقا جدا ومحددا، هذا هو السبب في أني ذكرت حالتي.

وهل السحر الذي يدخل المعدة لا بد أن يكون مأكول ومشروب؟ أريد الإجابة منك كمعالج على هذا السؤال.


لماذا يطلب الساحر أثر لمن يُراد عمل سحر له ؟ بعض الحالات نادرة وكذلك مقدرة الجن محدودة .

صحيح مقدرة الجن محدودة، لكن فاتك أن قدراتهم تفوق قدراتك كإنسي، هذا من جهة، ومن جهة أخرى قدراتهم مجهولة بالنسبة لك.

وطالما ظلت مجهولة لك فليس لك حق في أن تكون معالج على علم، ولكن مجرد معالج مثقف، فكيف تعالج وتتعامل مع شيء مجهول لك؟ أثبتنا من قبل في ندوات أخرى مشروعية اكتشاف خصائص قدرات عالم الجن وسقنا الأدلة عليها، بما يغني عن تكرار سردها مرة أخرى، فاذهب وابحث عنها في المنتدى، لكنك تصر على أن تصم أذنيك عن هذه المشروعية فتقول:

والأمور الغيبية يصعب الخوض فيها ... مات نبي الله سليمان عليه السلام ولم تعلم الجن بذلك ... ويأتي من يقول لك الجن والجن ونقلوا .... يجب علينا أن لانصدق إلاّ ماجاء في الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة عن عالم الجن .أما غير ذلك حارس وخادم ... وربما سائق قريبا .... ووو ...الخ .

كيف تقبل كلام العلماء ما لم يكن لرأيهم دليل؟ هناك ثوابت شرعية ومتغيرات، فالثوابت مجمع عليها، أما المتغيرات فهل يشرع لك ان تأخذ برأي عالم مالم يكن لرأيه دليل؟ هناك من قال بفناء النار، ومن جلد المصروع بالعصى وخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا، والعالم يصيب ويخطئ، فيؤخذ منه ويرد عليه، لكن في الثوابت المجمع عليها فيؤخذ ولا يرد عليه فيها لأن الأمة لا تجتمع على ضلالة، والغيبيات هي من المتغيرات لا من الثوابت، إلا ما ورد بخصوصه نص فحكمه من الثوابت.

ابن تيمية قال بأن نكاح الجن للإنس ينتج عنه ولد، من أين جاء بهذا الكلام؟ وما دليله؟ وهذا أمر غيبي، لماذا لم تهاجم ابن تيمية وترد عليه؟ وقال بأن الجن تحمل الساحر من مكان إلى الآخر، فمن أين دليله على هذا الكلام؟ للأسف انت تضيق على نفسك بتفكيرك المحدود هذا لأصول الدين، تأخذ ما يوافق فهمك هنا، وتترك ما يخالفه هناك، وهذا يناقض العدالة في الحكم على الأمور فتنبه تسلم.

اترك فهمك ونحه جانبا فهذا أمر يخصك وحدك، وحاول أن تفهم وجهة نظر المخالف، ربما رأى أو خبر وعلم ما لم تعلمه أنت، فتكون غبنت العلم حقه.

نعم تفيد الأدوية وتظهر المادة في الفحوصات والتحاليل وإن كانت في الدم أو خلافه
أما أن نقول خادم السحر المادة ! إذاً المشكلة في المادة وليس في الجان !!! ...[ لا تجدي الملينات في تخلي خادم السحر عن المادة المتجمعة في جوف المريض، لأنه قابض عليها بواسطة قوة مجموعة من الأسحار المركبة]

من شاهد الجان في الإنسان ... حتى نقول شاهده وهو قابض ... ومن قال أنه شاهد أشكال على شكل شحنات كهربائية لا يستطيع الجزم بها أنها الجان .


أولا أنا لم اقل قابض عليه بيده كما ذهب إليه فهمك، ولكنه تعبير مجازي أقصد به أنه يتحكم في المادة السحرية بواسطة مجموعة من الأسحار كأنه قابض عليه بيديه، أعتقد المعنى واضح، مستحيل يا أخي كل كلمة أكتبها لازم أكتب بجوارها نصوص علم البلاغة حتى تفهم ما أرمي إليه، فإما أنك لا تعرف شيئا عن أصول الكتابة، وإما أنك تعرف وتصر أن تلوي معنى الكلام لمجرد المراء وإضاعة الوقت، إذا كان لديك وقت لتصيد الأخطاء، فمع الأسف فنحن ليس لدينا فائض وقت للتواصل مع هذا الإسلوب المستفز.

لازال ينقصك كثير من العلم عن خصائص الجن وقدراتهم، ومن المستحيل طالما أن هذه الهوة بينك وبين هذا العالم أن تستطيع الحكم على مثل هذه الأمور، فالذي شاهد الجان وعلم هذا هو العلم والخبرة، استطيع بعلمي وخبرتي أن أرى ما لا يراه المبصرون، أنت لا تريد لعقلك أن يتحرر من نطاق مفهومه المحدود إلى أفق أرحب وأوسع، مستحيل ان تطلب مني أتقلص وأقبع معك في قمقم تفكيرك.

أنت لديك مشكلة يا أخي حاول التعرف عليها والعثور لها على حل مجدي، لأنك باجتهادك هذا تجور على اجتهاد غيرك، وتطلب من غيرك أن يظل مكبلا بالقيود الفكرية التي حبست نفسك فيها، ليس لك أي حق أن تفرض على الآخرين مبادئك الشخصية في التفكير وتناول الأمور من زاوية ضيقة، ولكن لك أن تسأل وتستفسر فقط.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة