بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بن هاشم ) ، قلتم يا رعاكم الله :
( يا أخي الكريم العملية ليست كلام إملائي بل هو شرح لواقع بالمنطق وليس عندي أي دليل لفظي على مس القرين حرفيآ بالتحديد ولكن ممكن أن نستنتج من هذه الأية أنها تشمل جميع أنواع المس العقلي والجسدي ) 0
قلت وبالله تالتوفيق :
أولاً : أما المنطق والواقع فليس له مكان في شرعنا الحنيف إلا إذا كان مدعماً بالنصوص النقلية الصريحة الصحيحة من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة 0
ثانياً : أما وأنك لا تمتلك الدليل فلا يجوز لك أن تخوض في أمور لم يتجرأ علماء الأمة على الخوض فيها 0
ثالثاً : الاستنتاج لا يكون لا لي ولا لك ، هناك علماء أجلاء هم من أهل القياس والاجتهاد والاستنباط ، أما أنت وأنا فليس لنا مكان بينهم ، ولذلك لو فتحنا باب ( استنتاجات المعالجين ) في الرقية والعلاج والاستشفاء لرأيت العجب العجاب 0
هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( بن هاشم ) ، ، وأنصحكم - يا رعاكم الله - أن تضبط ما أنت فيه بالعلم الشرعي والاقتفاء بأقوال علماء الأمة قديماً وحديثاً حتى تكون على بينة من أمرك 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0