عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 07-02-2007, 12:17 PM   #29
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

اقتباس:
ـ، أولاً لست أنا من أقول بذلك بل هم علماء الأمة الأجلاء ، وقولي :

[]( لا بد لنا أن نعلم أن مسائل الرقية الشرعية أمور توقيفية تعبدية لا يجوز الإخلال بأي جزئية من جزئياتها



إسمح لي شيخي الحبيب أن أسألك :

من هؤلاء العلماء الذين قالوا بأن الرقية توقيفية تعبدية ومادليلهم في هذ؟؟ا



ثم دعني أقول لك شيخي الحبيب مايجول في خاطري دفعة واحدة :



الرقية كانت معروفة قبل ظهور الإسلام ومنها ما أقره رسول الله صلي الله عليه وسلم ومنها ما نهي عنه ودليل ذلك الحديث في صحيح مسلم ًعن عوف بن مالك الأشجعي، قال : " كنا نرقي في الجاهلية ، فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : " اعرضوا عليّ رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ".

إذا فالرقية كانت معروفة قبل الإسلام ودليله قوله ( كنا نرقي في الجاهلية ) فكيف تكون تعبدية مثل الصوم والصلاة وهي من قبل الإسلام

ثم أنت تعلم شيخي الحبيب أن الرسول صلي الله عليه وسلم لم يؤثر عنه علاج المس والعين بالقرأن
مع ترسيخه لقاعدة علاج كافة الأمراض والأوجاع بالقرآن والدعاء صلي الله عليه وسلم ولن نجد مأثور صحيح عنه صلي الله عليه وسلم بخصوص رقية الممسوس فكيف نقول تعبدي توقيفي وليس لدينا تشريع في هذا الصدد


ثالثا " لماذا ياشيخي الحبيب نستبعد أن الرقية الشرعية من أبواب الطب والعلاج وأنها يجب أن يوافر فيها الشروط الشرعية من كذا وكذا مثلها مثل ضوابط الطب الشرعي تماما؟؟

والقول الآن قولكم شيخي الحبيب
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة