عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 15-01-2007, 11:52 AM   #64
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

نعم لم يؤثر عن رسول الله علاج الممسوس عن طريق قراءة القران وليس المعنى انه لم يكن مجد لا بل كما قلت لكم سابقا هو من باب تنوع طرق العلاج لتعليم البشر من خلفه ان هذا اسلوب من اساليب العلاج وليس فقط الضرب هو علاج للممسوس لا بل للناشز ولتعليم الاطفال الصلاة لان الضرب علاج لكثير من الامور ولكن كيف سيعلم الناس ان الضرب مجد في علاج المس لا بد من وكيزة يرتكز عليها الناس من بعده عليه السلام لذا لجأ للضرب ولو سألنا سؤالا للاخ الاسم لماذا لم يؤثر عن رسول انه عالج معيون بالضرب لماذا لم يضرب رسول الله الشخص المعيون لاخراج العين منه ولماذا لم يؤثر عن رسول الله ان ضرب المسحور لاخراج السحر هذا من جهة واما الاخرى لو سألنا سؤالا اخرا للاخ الاسلام اذا جائتك حالة مس واردت ان تقراء عليها انت كيف ستعلم ان هذا الشخص مصاب بمس من غير قراءة القران عليه قطعا انك لن تعلم لماذا لانه ليس لك وحي كما لرسولنا لذا الافعال التي يقوم بها الرسول عليه السلام هي من الوحي لذا اخبره الوحي (وهذا اصل عام ) ان يستخدم هذه الطريقة وان اردنا ان نعود الى بعض قواعد اهل الاصول كما قرره الشوكاني رحمه الله وتابعه الامام الالباني من المعاصرين على انه عند تعارض القول والفعل فان الفعل يكون خاصا بالرسول عليه السلام هذا على وجه وعلى وجه اخر قوله عليه السلام من استطاع منكم ان ينفع اخاه فليفعل فقد اخبر رسول الله ان يضرب الممسوس لان الضرب به نفع لذا فعله ولا يعني هذا ان القران لا ينفع او انه مفضول والضرب فاضل لا بل ان القران هو الفاضل والضرب هو المفضول وانما جاء فعله عليه السلام من باب التنوع في طرق العلاج وانا اعتقد يقينا ان الاخ الاسلام لا يعتقد ان القران ليس به نفع او انه مفضول وهذا الذي اراه فيه
واعود مرة اخرى بسؤال للاخ الاسلام اذا جاءك مريض واردت ان تقرأ عليه كيف ستعلم ان به مس من الجن سؤال ينتظر الاجابة واعلم رحمنا اللله واياكم اننا لا نعلم ابدا الا اذا قرأنا عليه القران ولكن علم رسول الله ان به مس عن طريق الاصل العام وهو الوحي لذا ضربه ليعلمنا تنوع العلاج والله اعلم
    مشاركة محذوفة