عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2006, 10:27 AM   #51
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أخي الكريم معالج متمرس بارك الله فيك ونفع بعلمك

صدقت أخي البحث إبتعد عن مساره الصحيح......

ولكن عسى أن يكون ختامها واضح وصحيح.....

حتى ننهي هذا اللبس ولا نعود إليه مرة أخرى.......

_________________________________

أختي الزاوية القائمة حفظك المولى

اقتباس:
أختي سهر حفظها المولى : بكل بساطة ، ماذا تعنين بمصطلح (الغيبي الحاضر ) ؟؟؟؟؟

هناك قاعدة عقدية تقول : ( الكلام المجمل لا يُقبل بالإجمال ، و لا يُنفى بالإجمال ، بل يُفصّل بما يوافق الكتاب و السنّة )

أولاً اختي لي عتب عليك....لأنك إنقطعتي عن النقاش ولم تجيبيني على سؤالي السابق

اقتباس:
هل إتجاهنا في البحث خاطيء أو فيه محظور شرعي(أساس الإتجاه(((البحث في الغيبي الحاضر))) )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بغض النظر عن الأهداف(سواء علاج اوغيره) وهي النقطة التي ظللت تدور حولها ولم تجبني على السؤال الأساسي...

...

ثم تعودين لتستأنفين النقاش حاملة معك أسئلة......فلو تدرجتي لكان الأفضل...حتى يكون هناك ترتيب..


...ولا أعلم إن كنت تجهلين ما كنا نتناقش حوله(((الغيبي الحاضر))) بصراحة

إذا كان كذلك فتلك مصيبة....لأنك تدخلين في النقاش وأنت لا تعلمين ماذا نتناقش حوله بالضبط..!!

أما إن كنت تريدين أن تعرفي التفصيل كما في القاعدة العقدية التي وضعتيها.....(ولا تنسي أنني هنا من ينادي بالتخصيص وليس التعميم حتى يقبل قولكم.....إجابة مخصصة ومحددة عن الموضوع)

فنرجع هنا للأصل وننتهي منه...وسؤالي واضح كنت أسئلكم عن الاصل....؟؟!!

وتفصيل الأمور الفرعية..سواء من ناحية الباحث((أي باحث)) إذا كان يستحق الخوض في هذه المسائل أو لا وكذلك الأدوات.....وغيرها..يأتي فيما بعد.......لأن إذا كان الأساس سليماً لا علينا من الذي يستخدمونه بشكل خاطيءونحن لم نقل اننا سنجتهد في وضع أحكام..بل سنجتهد في وضع فرضيات لا نبني عليها أحكام تختص بالجانب الشرعي وإنما تختص بالجانب العلمي ..
ولن نقدم عقولنا على نقل أمامنا لا والعياذ بالله ......

__تذكرت هنا مقولة يكرره شيخي أبي البراء حفظه الله...الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال_

وليتك تتفهمين قول أخي الباحث.....

اقتباس:
فقط اضيف للفائده والتذكير ...
اذن اخوتى الاحبه العلم ليس كله فقه وحديث وعبادات .......
بل هناك احياء وجيلوجيا وبيولوجيا ,و و و و و

فنحن(أعني كل من كان إتجاهه في البحث نفس إتجاهي) نناقش عنواناً ((تساؤل إلى كل من مسه ...عاشقاً))

وتونا ما فصلنا في الموضوع علشان نأخذ منه ما يوافق للكتاب والسنة ونرد ما يخالفهما..وإذا رأيتم شيء فهاتوه..

والصورة الأوضح...أنكم دخلتم تنبهونا على عدم الخوض في تلك المسائل ...وناقشنا معكم الأسباب

التي تمنعنا من الخوض فيها....يعني نرد على كل سبب.....وفي أثناء النقاش لم تجيبونا إذا كان

إتجاهنا الأصلي وهو الشروع في الغيبي الحاضر هل يخالف الشريعة أم لا.....وقال واحد سأكتفي

بردودي وليس لدي مزيد؟؟

مع أنه رجع يصيغ أسئلة من جديد!!!!!!!

وواحد قال هذا فهمك ولن أكرر.....

فأنتم من دخلتم للنقاش وعليكم بالحجة......

يعني أنتِ وأخي محب السلف اللي مفترض إنكم تدلون بحججكم الشرعيه والعقلية لأنكم أنتم

من تفضل ونبهنا أن إتجاهنا ما هو بزين.......وليس العكس بارك الله فيكم.


فإجابتكم كانت عــــــــــــامة وليست مخصصة أو صريحة.....((حتى لا يكون هناك تشـــــــــــــتت)

هل فطنتي الآن أختي الزاوية القائمة من أين مصدر عدم التربيب والتشتت.....
وإذ لم تفطني فسأجيبك....

عدم الترتيب لأن كل واحد منكم يسألني سؤال فأجيب باسلوب يتناسب مع سؤاله وطريقة تفكيره..

أي من خلال سؤاله هو ......سواء بضرب مثال أو بسؤال عكسي أو غيره......المهم أنك تدخلين

في ردودي لمحب السلف تناقشيني حولها ولم تكملي النقاش معي في ردودي لكي وإن لم تتذكري فلقد توقفت معي في النقاش عند ردي 30

أعلمت من أين جاء التشتت وعدم الترتيب .....مع أنني كنت أجاوبك بالطريقة الأنسب

لسؤالك ولم أقل لك كما قال أخي محب السلف لأخي الباحث... حتى تأتي وتردي هذا العيب فيني..

اقتباس:
ان الخطاب لم يكن موجها لشخصكم الكريم وانما هو لاختنا "سهر" وكان ملخصا لمنهجي بناء على مداخلات سطرت بالموضوع من قبلها ليست في محلها

وبصراحه أضحكتني جملتك تلك ...

اقتباس:
و لأن تفكيرك واسع و عقلك يحمل الكثير من الأسئلة ، فإنك قد دخلتِ في جانب التشتت ، وهذه صفة الكثير من الأذكياء و الموهوبين ،

اللي أعرفه أن الأذكياء والموهوبين أبعد الناس عن التشتت ونظرتهم للمواضيع غالباً ملمة وشاملة....ويستطيعون التوسع لأن قدراتهم تسمح لهم بذلك فمن ألم بشيء أو نقطة معينة
إستطاع المضي فيما هو أوسع منها...................

.ولأن التشتت ضياع للأمر وعدم تركيز..وهذه صفة ((( ..)))

.لو تركزين في قولك السابق حفظك المولى..

أما بقية أسئلتك سيكون لها شأن بعد الإتفاق على الأصل...لأنها تندرج تحته.....حتى يكون هناك ترتيب..

__________________
    مشاركة محذوفة