اقتباس: لكن أخي الحبيب أريد أن أفند كلامك ودعنا من مصطلح الفلسفة علشان الناس متزعلش مننا أخي إبن حزم .... ما أحد زعل من هذا المصطلح .... ولا بأس أن تستمر به فهو الأنسب لهذا التحليل .... اقتباس: نقول أن الروح تطلق بمعني النفس وكذلك النفس تطلق بمعني الروح فإن استخدمنا أحد الألفاظ فلاتثريب . لي تنبيه سابق على هذه النقطة فتنبه لها يا أخي ابن حزم..... اقتباس: لي أستفسار يتعلق بهذه الفلسفة ,,,, ألا وهي أنني قرأت وسمعت أن الإنسان يتكون من ثلاثة اجزاء ( الروح والجسد والنفس) وهذا لا يعني أن هذا يتعارض مع القول السابق , للأسف المراجع ليست عندي ...وأود الإستزاده في هذا الموضوع بارك الله فيكم شكر الله لكم ونفع بعلمكم وإن اردت الإستمرار على أن الروح والنفس واحده ما في مشكلة إن شاء الله لأنك قلته مسبقاً . ___________ اقتباس: فكما لا نستطيع التأثير علي الجسد بدون الروح ( الجثة ) لانستطيع كذلك أن نؤثر علي الروح دون الجسد ( الروح الخالصة ) فتنبه أيها الباحث نعم هناك فرق بين أن نطبق هذا الكلام على الروح الخالصة والروح داخل الجسد (((((أذكر أخي الباحث بتأثير القرآن على الجان المعتدي))))) فهو لا يتأثر سلباً بالقرآن إلا إذا إعتدى على جسد آخر ..... وننتظر أن يحمى الوطيس.....عملاً بالمثل القائل: ( إذا إختلفوا الحرامية ظهرت المسروقات)