عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2006, 07:35 AM   #17
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المعالج 1 ) ، فقط لي وقفات مع بعض النقاط المذكورة :

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) 00 تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة )

قلت وبيالله التوفيق : هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فقد يحصل وقد لا يحصل ولذلك لا بد من التنبه من هذه المسألة دون الحكم على العائن إلا من خلال الوسائل الشرعية التي تبين ذلك ، لأن هذا قد يوقع في بعض الأحيان العداوة بين الناس نتيجة لزرع الاعتقاد المطلق بمثل هذا الكلام والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما خفقان القلب او الخوف او الغضب او الرجفة فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد 0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر )

قلت وبيالله التوفيق : أيضاً ما قيل في النقطة الاسابقة يقال في هذا الموضع ، ففي بعض الأحيان قد يشعر المريض بمثل تلك الأعراض نتيجة الإصابة بداء العين أو الحسد ، وقد لا يكون في بعض الحالات علاقة لمثل تلك الأعراض بالاقترانم الشيطاني ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي 0 وهذا لايُفيدك )

قلت وبيالله التوفيق : وهذه المسألة تحتاج إلى مزيد من البحث والتحقيق ، للوصول إلى مثل هذا الكلام ، ولا بد أن يدعم هذا القول بأقوال علماء الأمة الأجلاء حتى لا نخوض في مسائل دقيقة توقعنا في إشكالات شرعية 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لم تكرر الأثر لمرات عديدة 00 احياناً تصل الى واحد وعشرون مرة )

قلت وبيالله التوفيق : وهذا أيضاً ليس عليه دليل ، الأصل أخي الحبيب أن يغتسل أو يتوضأ بالماء على الصفة المذكورة عند علماء الأمة وبذلك يتحقق الشفاء بإذن الله ، أما القول بغير هذا فيحتاج أيضاً للدليل النقلي الصريح الصحيح أو الاستئناس بأقوال علماء الأمة ، أحياناً قد لا يستخدم الغسل على الصفة التي ذكرها العلماء عند ذلك يطلب التكرار ، أما التكرار لغاية 21 فهذا فيه نظر ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( نزول البلغم بكثرة او بأستمرار ان لم تكون مدخن او بسبب مرض عضوي فهو يكون عادة من آثار العين خاصة وأن كان ابيض لزج ومتماسك )

قلت وبيالله التوفيق : هذا إن كانت العين قد أدت إلى مرض عضوي يحدث مثل هذا التأثير ، أما بالعموم فلم أقف على مثل تلك الأعراض الخاصة بالعين ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( تتفاوت الشدة والضرر في كل من الحسد والسحر والمس 00 وعندي الحسد اقوى وأخبث من السحر والمس 00 لان جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد )

قلت وبالله التوفيق : بل يعتمد ذلك على عدة عوامل فقد يصدق ذلك في بعض الحالات ولكنه لا يتماشى مع كثير من الحالات ، فقوة السحر أةو الاقترلان أو السحر لهخا عواما أساسية في تحديد مسار الحالة المرضية ، أما قولكم بأن جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد ففيه نظر ، وقد تم مناقشة ذلك في موضع آخر فليراجع 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لا 00 أستمرار العين لايسبب الوفاة ولم أسمع بهذا 0 ان لم تكون مهلكة او صاحبها عيون أخرى 0 ولكن بقائها في الجسد مضر لصاحبها ( المعيون ) ولمن معه ومتلف لبعض الخلايا على مر الأيام - فلا بد ان تُعالج )

قلت وبالله التوفيق : فماذا تقول في الحديث الثابت الذي رواه جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ( السلسلة الصحيحة 747 ) 0

وقد ثبت من حديث جابر وأبي ذر - رضي الله عنهما - قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين تدخل الرجل القبر ، وتدخل الجمل القدر ) ( السلسلة الصحيحة 1249 ) 0

قال المناوي : ( " العين تدخل الرجل القبر " أي تقتله فيدفن في القبر ، " وتدخل الجمل القدر " أي : إذا أصابته أو أشرف على الموت ذبحه مالكه وطبخه في القدر 0 وهذا يعني أن العين داء والداء يقتل فينبغي للعائن أن يبادر إلى ما يعجبه بالبركة فتكون رقية منه ) 0

وهذا أمر مشهود متواتر عند كثير من أثبات المعالجين ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( المعالج 1 ) أرجو مراجعة النقاط آنفة الذكر وقراءتها بتمعن علنا جميعاً نصل إلى الحق المنشود ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة