عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 01-08-2006, 02:40 AM   #140
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو همام الراقى
   [COLOR="DarkRed"]الخزيمة :
خرجت بنا عن سياق الموضوع غفر الله لك لشىء ما فى نفسك .
هذا نقل ثابت من مجموعة نقولات مشابهة لك فى منتدى رقية .. أتمنى أن تضيفه للمسودة التى تود عرضها على العلماء وفقك الله ..
(( (( اخيتي بارك الله فيك
هذا ليس خاص بالرقاة بل ان هذا المسئلة مسئلة شائكة جدا ولغاية الان ليس فيها قول ثابت وهي مسئلة الرصد
والرصد هو على الغالب جن يحرس الذهب يقوم صاحب الذهب بفعل بعض الافعال الشركية الكفرية من جهة التقرب للشيطان او الجن بذبح شيء معين من اجل حماية هذا الذهب من قبل الجن او هذا المارد واحيانا يكون الرصد على شكل مارد من الجن او خنزير او حمار او دجاج او قطط او اسود وهكذا فعند اقتراب الانسان لهذا الموقع الذي فيه الذهب يظهر هذا الرصد وظهوره اما يكون قبل الحفر على الذهب او اثناء الحفر بالكيفية التي رصد عليه وعند ظهوره اما ان يهرب الناس ولا يستطيعوا الحصول على الذهب او ان يضرب احدهم او ان يفك هذا الرصد ويسيطر عليه
هذه المسئل بكل بساطة مع الاختصار الشديد
ولكن غالب الناس اللي يدور على الذهب مكانك سر )) اهــ .
فأخبر العلماء كيف عرفت أنواع وأشكال جن الرصد على الكنز بارك الله فيك وأنت لاتستعين بالجن وترى بالحرمة !!!!!!
وكتبه :
أبو همام الراقى .


جوابي لك انك لم تجب عن سؤال الرصد هل تؤمن بوجود الرصد ام لا
ومسئلة الرصد ببساطة انه جن يتشكل فيظهر على من اراد الحفر اين الخطاء في هذا الكلام الا تقر بتشكل الجن ولكن قل لي بربك ما هذا الكلام الذي تذكره عن القرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو همام الراقى
   سؤالي للشيخ الفاضل ابوهمام مادا لديك من علم عن القرين بصفه عامه ؟
الحمد لله حمداً حمداً والشكر لله شكراً شكراً والصلاة على من بعثه الله رحمة لنا وهادياً ومبشراً ونذيراً وبعد :
اعلم أخى الفاضل ـ وصلك الله بحبل مودته ـ أن القرين جاء ذكره فى الكتاب والسنة ولم يتعد فعله فى البنى آدم على الوسوسة .
وأن هذه المسألة اختلف فيها الرقاة الكبار بين مثبت تأثير غير الوسوسة ومنهم من قال أن له الوسوسة فقط ومهم من توقف عن ذلك .
والمشاهد والمعلوم عند معشر الجآن أنفسهم أن القرين شىء عجيب وغريب ، هم أنفسهم لم يستطعيوا أن يقولوا فيه كلمة الفصل .
ولكنهم متفقون فيما نقل إلينا عنهم على ثوابت تتعلق به :
1 ) القرين الأصل فيه أنه " مخنث " أى ليس بذكر ولابأنثى لايتزاوج ولايتكاثر وليس له أب ولاأم ، أنما يخرج من قدم إبليس اليسرى فور خروج الجنين من بطن أمه كى يلاحقه رحلة حياته وهو منظر إلى يوم يبعثون .
2 ) الذى يخبر بموعد ولادة الجنين " قرين الأم " لكى يتأهب القرين لملاقاة المولود الجديد والبقاء معه فى جسده حتى يفارق الحياة .
3 ) تواتر عنهم أن القرين عند موت الشخص يبقى على قبره حتى قيام الساعة والذى لم يقبر يبقى قرينه محل مامات ، وقد يستدعى القرين من قبل من يحضرون أرواح الأشخاص فيخبر بالأشياء ظناً من هؤلاء الجهلة أن هذه روح فلان .
3 ) مسألةإسلام قرين الشخص مسألة خلافية عندالجآن كما هى عندنا ، وأن الجآن لايستطيع معرفة هل القرين مسلم أم لا ، إلا بالنظر إلى حال الشخص من حيث تقواه وورعه وإن كان فى غير القرين يستطيع .
4 ) يسرى القرين فى كافة الجسد مع جريان الدم ومعقله أعلى الكتف الأيسر ، ويؤيد ذلك الأحاديث التى تحث على التفل على ناحية اليسار ، لذلك تجد المصاب بالمس يتأثر بقراءة سورة الإخلاص مع النظر إلى أعلى الكتف الأيسر .
5 ) اختلفوا الرقاة من الإنس والجن .. هل القرين يتكلم على لسان المريض أم لا ؟ والراجح عندى أنه يتكلم ولكن فى حالات نادرة جداً .. ولم يختلفوا فى أن باستطاعة القرين أعطاء نفس أعراض المس وهو مايسمى بمرض " القرين " ويحدث هذا فى العادة عند خروج الجنى من الجسد أو قتله فيأخذ القرين دور الجنى فى الإيحاء بأعراض هى فى الحقيقة تلبيس .
6 ) يستطيع أى جنى ـ فيما نقل إلينا منهم ـ رؤيا القرين وارهاقه بارسال موجات عليه .
7 ) القرين لايسحر ولكنه يسلط على الشخص .
8 ) القرين هو الأب الحنون لخادم السحر أو العاشق أو المنتقم من الجن ، وقد يحدث اختلاف بين القرين وبين الجنى داخل الجسد ، فيقوم القرين بفضحه !!
ماتقدم يحتاج إلى تثبت وإخضاعه للتجربة والتقصى والاستدلال .
والله أعلى وأعلم .


عجيب القرين خنثى ايش هذا الكلام يا ابو همام صدق يا اخي الحبيب لو كنت مشرفا في منتداك لحذفت هذا الموضوع بالتحديد حتى لا اجعل الناس يتهمونك في امور لا تليق بك ايش هذا الكلام يا اخي الحبيب القرين يخرج من اصبع ابليس اليسرى لا اريد ان اكمل.
نصيحتي ان تحذف هذا الموضوع بالتحديد وانت قاعد تنقل وتعيب كلامي عن الرصد الذي هو في موضوعية ومنطقية جدا ولا تعيب على كلامك
هذا جوابي عن الرصد ارد عليك بالقرين دمت في عافية وخير
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة