الموضوع: مزاجها زنجبيلا
عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2013, 09:53 AM   #2
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

التحليل التركيبي للزنجبيل ولفتة الإعجاز العظيم

1- الجنجيرول :

مركب عملاق يعمل على تثبيط أنزيم البروستاغلاندين سنثيتاز ( يساهم في تركيب مركبات البروستاغلاندينات والتي تؤدي الى زيادة الالتهاب وتكدس الصفيحات الدموية ) . لذلك فإن له تأثير عظيم مضاد للالتهاب وخصوصاُ التهاب المفاصل - صداع الشقيقة - التهاب الجهاز الهضمي - التهاب الجهاز التنفسي واللوزتين .

كما يمنع تكدس ( التصاق ) الصفيحات الدموية وبالتالي يقلل من خطر الجلطة بشكل كبير ( و بالتالي فهو مهم لمرضى الضغط و السكري و الكلوسترول و المدخنين ) هذه العوامل الاربعة هي عوامل تصلب الشرايين و من صار عنده تصلب في شرايينه هذا يؤدي بدوره الي احتمال اصابته بالخثرة او الجلطة و احتكاك الصفيحات ، و لكن شرب الزنجبيل وقاية من خطر قادم .

2- شوجول - ستة ( 6 -shagaol ) :

مركب عملاق يحرضا نشاط الجهاز الهضمي وخصوصاً إفراز الصفراء مما ينشط مرضى الكبد وينشط هضم الدهون ويسهل الهضم . لذا يحبذ شرب الزنجبيل بعد أكله دسمة وخاصة بعد العصر وقبل المغرب .

3- السي تونتي دانل C20-dial :

مركب عظيم له القدرة على منع اصطناع الكوليسترول وتثبط أنزيم HMG-COA reductase
وهو الإنزيم المهم في سلسلة التفاعلات الحيوية التي تصنع الكوليسترول الذي يؤدي الى تصلب الشرايين .

4- سيس كونتر بين هيدروكربون Sesquiterpene Hydrocarbone :

هذا المركب يتكون من ثلاث خماسيات له تاثير مضاد للقرحة المعدية وبالتالي فهو عكس ما يشاع عن الزنجبيل بأنه مادة مؤذية للمعدة ، الا ان مريض القرحة لا يستطيع اخذ الزنجبيل بداية ياخذ خلطة من ثلاثة اشياء اولها عرق السوس ثم عشبة القمح ( بها عوامل نمو ) و بعد ان تتحسن القرحة ياخذ الزنجبيل مخففا جدا ( مزاجه زنجبيلا )

كما ان للسيس كونتر بين هيدروكربون تأثير قوي مقاوم للفيروسات بما فيها فيروسات البرد والرشح والأنفلونزا ، ومن المركبات اللتي تستطيع ان تقتل الجراثيم و البكتريا و الفطريات و الطفيليات " افمن يخلق كمن لا يخلق افلا تذكرون "

والزنجبيل له قدرة على توليد الأنترفيرون وهو بروتين يتم إنتاجها من الخلية التي تصاب بالفيروس داخل الجسم وكذالك يتم انتاجها من قبل الخلايا اللمفاوية والخلايا وحيدة النوى وهو أنواع من الخلايا البيضاء المسؤولة عن الدفاع عن الجسم ويقوم بتحريض الخلايا السليمة المجاورة للخلايا المصابة لتوليد بروتينات معينة قادرة على قتل الفيروس ومنعه من التكاثر والانتشار .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة