عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 01-01-2013, 11:35 PM   #12
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي زيت الزيتون والسرطانات المختلفة

زيت الزيتون والسرطانات المختلفة :

سرطان الجلد :

سرطان الجلد هو نمو خبيث على الجلد ، سرطان الجلد يتطور في البشرة ( الطبقة الخارجية للجلد ) ولهذا عادةً ما يكون الورم واضح بالعين المجردة، وهذا ما يسهل تشخيص المرض في مراحله الأولى غالباً.

هناك ثلاثة أنواع مشهورة من سرطان الجلد تسمى اعتباراً لنوع الخلايا التي ينمو منها الورم.

1- سرطان الخلايا القاعدية أكثر الأنواع انتشاراً : يحدث بسبب الـ أشعة فوق بنفسجية والوقاية منه بتجنب اشعة الشمس المباشرة أو المصادر الأخرى للاشعة فوق البنفسجية ولبس الثياب التي تقي من اشعة الشمس، وتوصي المنظمات الصحية بلبس الـ نظارة الشمسية للوقايمة من سرطان الجلد. بعكس أنواع السرطانات الأخرى مثل سرطان البنكرياس أو سرطان الرئة عدد قليل من مرضى سرطان الجلد يموتون بسسبب هذا المرض. ويعد سرطان الجلد أكثر أنواع السرطان انشارا في الولايات المتحدة.

2- سرطان الخلايا الصبغية(الميلانين) : هو اقل أنواع سرطان الجلد انتشاراً ولكن اكثرها خطورة، وهو ثاني أكثر السرطان شيوعاً في فئة الشباب (20-39 سنة) وتم توثيق ان حوالي 85% من الحالات المصابه بهذا النوع هي بسبب كثرة اشعة الشمس.

3- سرطان الخلايا الحرشفية ولا يميل للانتشار أيضاً.

ينتشر سرطان الجلد وبشكل كبير في العديد من دول العالم وخصوصاً ذوي البشرة البيضاء والذين يتعرضون بشكل كبير للشمس ولفترات طويلة وخصوصاً بعد السباحة.

ولقد قام أحد الباحثين بدراسة الادهان بزيت الزيتون على الجلد (جميع الجسم) بعد السباحة له تأثير مباشر في المساعدة في الحد من الإصابة بسرطان الثدي.

يحافظ زيت الزيتون على الخلية العادية، ويمنعها من التحول إلى خلية سرطانية،

ذكر العالم الأمريكي "أندريا ويل" أن الطريق للوصول إلى الصحة المثلى يكمن في الاستغناء عن كل الدهون والزيوت باستثناء زيت الزيتون، وقد كان هذا العالم يُعاني من سرطان العظام وباستخدامه زيت الزيتون مرتين يوميًّا مع الإقلال من الطعام والاستغناء عن اللحم وعدم تناوله إلا كل 45 يومًا اتباعًا لحديث عائشة- رضي الله عنها-: "يمر علينا الهلال والهلال والهلال لا نوقد نارًا"،
فأتبع هذا النهج في التغذية تحسنًا كبيرًا في حالته، وبدأ العظام الذي يعاني من السرطان في الالتئام.
 
وقال هذا العالم الأمريكي: إن الخلية تتحول إلى خلية سرطانية عندما يزيد معدل الانقسام داخل الخلية؛ ولكن زيت الزيتون يحافظ على الشفرة الوراثية من هذا الانقسام، فيقاوم التحول السرطاني.

وأكدت دراسات أجريت في اليابان أن زيت الزيتون يقي من سرطان الجلد وسرطان الأمعاء، وأكدت هذه الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن زيت الزيتون أكثر من مرة يوميًّا يقللن من خطر إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 45% بالمقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولته بانتظام، فالعلاقة بين زيت الزيتون والإصابة بالسرطانات المختلفة علاقة عكسية ، فهو يقي من السرطانات المختلفة، ويقلل من احتمالات الإصابة بها، وخاصةً
سرطان الرحم وسرطان الثدي وسرطان القولون والجلد.

 
استخدام زيت الزيتون للوقاية من السرطان :

1- شرب م . من زيت الزيتون صباحا ومساء
2- دهان زيت الزيتون كل اسبوع ان امكن
3- دهان الجسم بزيت الزيتون بعد السباحة وبعد التعرض المباشر لاشعة الشمس

 
استخدام زيت الزيتون للعلاج من السرطان :

1- شري معلقتي زيت زيتون 4 مرات يوميا
2- دهان كامل الجسم بزيت الزيتون يوميا ( ولا يقتصر على اماكن الاصابة فقط )
3- تناول م . المناعة الطبيعية ( م . صغيرة ( الحبة السوداء ) ، 2/1 م . صغيرة كركم & م . عسل كبيرة )
4 - تناول م . عسل طبيعي كل 6 ساعات
5 - الاكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة
6 - تجنب اللحوم والدهون عدا زيت الزيتون والاسماك
7 - اضافة الخل الطبيعي كعنصر رئيسي كشراب مخفف بالماء ، واضافته لطبق السلطة اليومي
8 - لا تنس الزنجبيل ( يفضل اخذه شربا بمعدل 4غم يوميا مقسمة على اربع جرعات )
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة