 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek Nabil |
 |
|
|
|
|
|
|
ثانيا:-نعم كانت الحاجة موجودة لذلك في عصر الصحابة و السلف و دعني اخبرك بقصة واقعيةو هي فتوي للإمام مالك غفر الله له و لها اسبابها الوجيهة في ذلك العصر و عصرنا هذا أيضا, فقد قال الإمام "انه لا يمكن بأي حال من الأحوال زواج الجن بالانس", و هو يعني استحالة الاتصال الجنسي بين النوعين, و بالبطع ان الاتصال الجنسي بين الإنس و الجن ممكن, و لكن لماذا أفتي الإمام بذلك؟
انه في ذلك العهد ظهرت الكثير من النساء و قد حملن من الزنا و كانت الواحدة تقول "اني متزوحة برجل من الجن" !!!!!!!!!!
لهذا قال الإمام تلك المقولة ليسد الباب أمام الزواني و الأثمات, إذن فقد كان للفتوي ظروفها الخاصة و التى يمكن ان تتواجد في أي عصر.
|
|
 |
|
 |
|
هذا الكلام خطير جدا فانت تتقول على الامام مالك مالم يقله الا اذا اثبت كلامك بهذه الالفاظ ومن اي المصادر هذا الكلام بهذه الالفاظ
ثم انك تقول وجد نساء كثير من الزواني اذكر المصدر الذي اعتمدت عليه في هذه المعلومة بارك الله فيك
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek Nabil |
 |
|
|
|
|
|
|
و عتقد انه لو حدث اتصال و تعاون بين الجن المسلم و بين الصحابة و السلف فانهم لم يكونوا ليعلنوا هذا الاتصال لسبب واحد, هو ان افهام الناس في ذلك الوقت لم تكن على كامل الاستعداد لفهم هذه النقطة على خير الوجوه, و لهذا السبب لم يخبرنا احد السلف او الصحابة في قول قاطع واضح "الاتصال بالجن المسلم حرام بأي صورة من الصور", بل تركوا الامر دون كلام,
|
|
 |
|
 |
|
هذا الكلام اخطر من الذي قبله اذ فيه تلميح او حتى تصريح بان الصحابة قد اخفوا وكتموا علما لا بد منه وهذا مخالف لقول الله تعالى واذ اخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب لبيننه للناس ولا تكتمونه " ومخالف لهدي الرسول عليه السلام فيمن كتم علما وقوله عليه السلام بلغوا عني ول اية وعلى فرض زعمك انه يجوز كتمان العلم للظرورة فاين الظرورة التي كتم كل الصحابة هذا العلم الا يوجد صحابي اخبر بالتعامل ولو باشارة بسيطة يستدل منها العلماؤ على جواز العامل
ولكن الصحابة لم يثبت هذا عنهم لان الاصل الذي يرتكزون عليه هو الدليل ولا دليل بل ان هذا الفعل محرم عندهم لا بد من التوقف على الدليل من كتاب او سنة ولا يوجد
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek Nabil |
 |
|
|
|
|
|
|
ثالثا:- نعم اخي انا اعتقد ان التعاون مع الجني المسلم مباح و مع الكافر غير مباح و حجتي هي ان الكافر يشترط عليك الكفر ليتعاون معك, فلو اشترط الانسي الكافر ان تكفر ليعاونك في "اصلاح سيارة" كما ذكرت فهو حرام.
|
|
 |
|
 |
|
وماذا لو لم يشرط عليك بل انت الذي اشترط عليه ان لا اعاون معك يا جني كافر الا اذا امرتني بالدين والاصلاح والتقوى وهكذا ولا تقل ان هذا لا يحصل لاني ساقول لك بل حصل من الانس الكافر الذي يعين المسلم على اداء الفروض في اوقاتها ويساعده في الصدق وحسن التعامل
واذا قلت هذا انسي كافر ممكن يحصل منه هذا اقول لك ان الي يقيس الجن على الانس فبحسب منطوقك يجوز