اخي في الله ارجوا ان تتحمل ما سيقال ولربما يكون به بعض القسوة ولكن لا بد من ان تتحمل لانك انت الذي اوقع نفسه به الامر
اولا انت قررت ثم اعتقدت ثم بحثت عن ما يؤيد ما تذهب اليه ولم تجد طريق اسهل عليك من ان تذهب الى الاصل الذي تعتمده وهو البراءة الاصلية وعدم وجود الدليل المانع من التعامل مع الجن ويا ليت انك اعتمدت على هذا ومشي عليه في جميع ما كتبت بل انك تخبطت تخبطا جليا متناقضا فمرة تعتمد الهوى والمزاجية ومرة تعتمد الاصل ومرة تعتمد قواعد تضعها لنفسك ومرة تضرب الادلة ببعضها ومرة تلوي النصوص واقوال العلماء من غير ان تاتي بقول عالم او ذكر مصدر ومرة تعتمد احاديث ضعيفة ومرة تغير كلام الائمة ومرة تفهم الكلام على غير المراد وهذا كله ساثبته لك باذن الله ومن كلامك
والذي يظهر لي من كلامك انك تعتمد عللا الاصل الذي هو البراءة الاصلية مع عدم وجود الدليل الشرعي المانع للتعامل مع الجن المسلم
لذلك انا اطالبك بالدليل على المنع من التعامل مع الجن الكافر وهنا انت وضعت قيد وهو ان الجن الكافر لا يمكن ان يتعامل معك الا اذا كفرت وانا اقول لك اذا وجد وجن كافر ولا يامرك الا بالتقوى فهل تتعامل معه على اعتبار انه لن يأمرك بالكفر فاذا قلت لا يوجد اقول لك انت تقيس التعامل مع الجن المسلم على الانس المسلم وانا اقيس لك بنفس المنظار الذي تقيس عليه وهو يوجد انسي يهودي متعامل مع انسي مسلم لا يأمره بالكفر بل انه في وق الصلاة يقول للمسلم اذهب وصلي وكذا النصراني فجاز لنا التعامل معهم ولا يوجد دليل يمنع التعامل معهم بل ان رسول الله تعامل معهم فلماذا تمنع التعامل مع الجن الكافر وتضع له قيود ثم اني اطالبك بمن من العلماء وضع هذه القيود واين ذكرت هذه القيود
ثم انك تتناقض مرة تقول جن مسلم ومرة تقول جني صالح وتقول لا اريد ان ابحث العلاقة مع الفاسقين اوليس الفاسق مسلم فلماذا لا تتعامل معه فهلا ذكرت لي دليللا على عدم التعامل مع الفاسق وانا اقول لك بنفس منطقك انا اعتمد البراءة الاصلية واذا قلت لي قيود اقول لك اذكر لي من العلماء ذكر هذه القيود وفي اي كتاب ذكرت ثم انك تقول الفاسق ما ظابط الفاسق عندك وما هو ظابط الصالح بمعنى كيف تقرر ان هذا فاسق وهذا صالح مع ذكر الادلة لا اريد اجتهادات من عندك فالاصل في طالب العلم ان يذكر الادلة اذا كان يبحث عن الحق كما تزعم
ثم انك تقول كونهم صالحين لا ياتون بمفاسد شرعية وانا اذكرك بقولك انك تقيس التعامل مع الجن على الانس اقول لك الا يوجد من الانس الصالح من يسبب لك المفاسد الشرعية الا يوجد من الصحاب من زنى وشرب الخمر وغل واغتاب الاتظن ان الصحابة من الصالحين ومع هذا سبب بعضهم بمفاسد شرعية عادت عليهم وعادت على بعضهم
ثم انك تقول العلاقة المحمودة لا تاتي الا بخير فهل مجرد العلاقة المحمودة التي لا تاتي بخير تكون دليلا عندك ما هو الظابط في العلاقة المحمودة عندك فاذا قلت لا يامرك الا بالتقوى والصلاح اقول لك يوجد من الكفرة من لا يامرك الا بخير وصلاح وتعاملي معه لا يجلب لي الا كل الخير وان تقيس الجن على الانس وعلى منطقك يجوز التعامل معه كون العلاقة لا تاتي الا بخير
ثم ان الخير كل الخير في الاتباع لا في الابتداع ثم انك تقول علاقة محمودة لا تاتي الا بخير انا اعرض عليك خيرا كثيرا ويا ليت تنفذه لي وللامة الاسلامية كونك تتعامل مع جن محب للخير يا حبيبي اطلب منك ان ترسل الجن الذي تتعامل معه لقتل بوش اللعين حتى نتخلص منه ومن افاعليه ثم ارسلة الى كوندرا رايس منسقة الشرق الاوسط وان تعلم ان ذروة سنام الاسلام الجهاد فاجعل الجن الصالح الذي معك يجاهد في سبيل الله فكيف تقوم بعمل المفضول مع وجود الفاضل ام انك لا تميز بين الفاضل والمفضول في الاعمال التي تتعامل مع الجن فيها
اخي لي عود ان شاء الله