السلام على من اتبع الهدى ودين الحق
الاخ المحترم نبيل
لا اخفيكم اننى فكرت اكثر من مره فى ان اغلق باب النقاش هذا وذلك لسبب بسيط
لاننى وللاسف لا ارى الموضوعيه فى طريقه الطرح او النقاش
لا من الناحيه العلميه ولا من الناحيه الشرعيه
وحسست ان الموضوع بالنسبه لك ولغيرك قد يكون تسجيل مواقف لا اكثر ....وانا اعذرك واعذرهم على كل حال ...
وساكون اشد الناس فرحا لو رايت احدا مثلك يكتب ويحلل فكره التعامل مع الجن حتى اجعل نفسى تطمئن ولو لحضات او اقتنع يتعاملى مع الجن .....!!! مع ان
الباطل لجلج ....والفكره الضعيفه والخاطئه ....تبقى ظعيفه وخاطئه مهما شحنتها بطاقات
ولكنها لذيذه .... وتعطينى نشوه .... ولو قليلا .... ولعل الخمر اقرب مثال ...
حسنا قلت بالبدايه بعد ان عاينت السياقات .... لديه مشكله فى البعد الشرعى واختراقات بالعقيده !!! ولكن ان اراد الله به خيرا قد توصله فطرته وعقله للحقيقه ...
ولكن ان ترفض الحقيقه من الداخل وانت تبحث عنها .....هذا ضعف ....
تعلمت حين ابحث فى امر اخرج نفسى من دائره البحث حتى استطيع ان ارى الحقيقه ولو كان المقابل بالنقاش لى يهوديا .....وليس اخا مسلما لان الحق حق ....بغض النظر عن الرجال
وللاسف اقول واكرر ....
ان الاختياريه بالنقاط التى حقققتها على طريقتت والقفز على نصوص واحاديث واامه كبار
يعطى اى قارىء انك لا تبحث عن الحقيقه ولكنك تبحث القاناعه لنفسك ولغيره ولكن هيهات !!
قلت فى نفسى حسنا ..... لعلنا نناقشه علميا!!!
وللاسف مره اخرى حتى علميا وجدتك لا تتطرق للعلم مطلقا .... ولا باى مسئله ....غريب
وللاسف ....ما تكتبه اقرب الى ناقل الراى من صاحب الراى ....
ومع ذلك هى فرصه طيبه اتيح لنا بالتعرف على كيفيه التفكير والياته التى تكون اليات العمل فى عقل المتعاملين مع الجن ....هذا بات واضحا .....
ولكننى كنت اتمنى ايضا ان نرى الاليات العقليه للذى لازال يشاور عقله لهذا التعامل
كيف يفتح له الشيطان تلك الثغرات .....
اخيرا اقول كما قال اخى معالج ....
فقط حين تنتهى اخى الكريم ...من طرح كل مالديك ..قل انا انتهيت ..... ولا اظن هناك داعى للنقاش والجدال الطويل ....
فان كنت على الحق كما تدعى عليك بكتابه الحقيقه والخروج سواء اعجبت الباحث واعوانه ام لم تعجبه ....والحقيقه لا تحتاج الا نقاشات وجدليبات طويله ...
ومن ثم نعدكم بالرد على كل ما تفظلتم به ..... على الاقل من الجوانب التى لم يتطرق لها اخوانى الاحبه ....فوالله انهم لم يتركو شىء ...
عذى عن ان الشيخ الكريم ابو البراء اصلا فى بحثه فى المسئله والله لم يترك شارده ولا وارده الى تعرض لها بالادله الشرعيه والنقليه ....
ولكن على كل حال ..... لعله يكون خيرا .....
ولنا عوده بالوقت المناسب ان شاء الله