عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 09-05-2012, 08:47 AM   #31
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء*
   اهلا ام سلمى اسعدني مرورك ومشاركتك فهي تضفي بصمة معينة
لان لكل واحد فينا تميزه عن غيره .
كما ذكرتي الشفاء من عندي الله وان سعيتي سعيا للشفاء .لكن متى لا نعلم اي يوم او ساعة سيطرق ابوابنا
وهذا اراه محفز للقبول بل دافع لذلك للحد من ضحايا السحر والحسد ومن الجن انفسهم
لان كما اشرت الفتاة قد تعلن بالرفض لكن داخلها عكس ذلك وتريد احدا ان ينتشلها من ذاك الخوف والوساوس التي تعيشها والتي ينسجها ذاك الخبيث .
واعلمي اننا احيانا نظلم اخان الرجل بانه هو من يضع تلك الشروط التعجيزية لزوجة المستقبل
بل اؤكد لك مرارا وتكرارا ولاحظي كل من حولك
المراة تظلمها المراة ويقال عندنا اضرب المراة بالمراة ليصفوالك الطريق
ايمكن للرجل ان يدقق في كل صغيرة وكبيرة تخص المراة لا بالطبع
من يقول للرجل هته قصيرة في القامة لا تاخذها بل خذ مراة ذو طول تراها من بعد 50 متر اليست المراة سواء الام والاخت او الجدة او حتى ام الجيران فما بالك بالمرض الروحي
وحتى ولو كانت زووجته واتى اليوم الذي تخطب لابنها وهي مصابة ستقول حتما دعك من تلك فانها مريضة
سبحان الله كيف ينظر المرء للمرض سواء روحي او غيره
رب العزة يقول تكفير للذنوب ورفعة في الدرجات وهم يقولون مريضة
الا يمكن للزوجة ان تصاب روحيا في اي وقت وان زوجها لا يملك ذرعا كي يمنع ذلك
كيف يكون حاله انذاك وان ابتلي بابنة مصابة الا يتمنى لها زوجا يكرمها ويعزها
الم يصي الحبيب المصطفى ان يرفق بالقوارير بالله عليكم اين نحن من كل هذا.
اما قولك ان الامراض الروحية درجات فهذا مجانب للصواب لكن اليوم المراة المصابة بالصرع العضوي تتزوج وتنجب فما مشكلة الصرع والخمول والنزيف يصاب بهن الكثير قبل الزواج ولن نسمع احدا اخبر الخاطب كما ان المراة وان لم تمرض في حياتها قط فبعد الزواج نتيجة التغير الهوموني تتعرض للكثير من الامراض .
المهم هنا القضية قضية شخص بعينه ثقافته ومبادئه وحساسيته
واعطيك مثال المعالج اقرب ما يكون الى الحالة التي يعالجها فهو اذن اعلم بالاعراض لكن عندنا معالج تزوج من مريضته وما شاء الله تحسن الحال .
لكن ما اراه المشكل حقيقة ان تفشي بالسر ويا ليت لن تتزوجيه فقط بل سينشر خبرك حتى على النت ووالكل يغمرك بنظراته وكلماته السامة فلانة مصابة ب .... وهذا معاش
اذن كيف السبيل ان تقولي انه مرض روحي عادي دون ان تسترسلي في الاعراض, لكن لا نخفي على انفسنا ان معظمهم يعلم تماما ما حال المريض الروحي.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة ضياء مشاركة رائعة موفقة

** صدقتي قد تكون المرأة مليئة بالعيوب وعندما تخطب لإبنها تراها تضع شروطاً لا قبل لأحد بها ولا تتوفر فيها أو في بناتها و لا يستحق أبنها هذه المبالغة ومع هذا الأمر منتشر في كل مكان ( ويرجع الأمر إلى عدم نظر الإنسان إلى عيوبه الظاهرة والباطنة) كذلك نظر الوالدة إلى إبنها أنه لا مثيل لها وأنها تمن به على التي يتزوجها وكما تعرفين حالات الغيرة التي قد تصيب بعض الأمهات من زوجات أبنائهن طبعاً هذا الأمر ليس بالعموم

** كما ذكرت الناس معظمهم ينشدون الكمال لأنفسهم عندما يتعلق الأمر بهم شخصياً ولا ينظرون إلى نقائصهم ..

وطبعاً الوالد يتبع وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لا يمكننا قول غير ذلك (فهو يرفق بقواريره هو أما قوارير غيره فليس ملزماً بها بنص الحديث )

ويطلبون من غيرهم قبولهم على علاتهم

** قولكِ عن ردي أن الأمراض الروحية درجات أنه مجانب للصواب هذا غير صحيح فهذه حقيقة لا ينكرها أحد وكان ينبغي بكِ أن تضعي صياغة أخرى للتعليق تتناسب ما تريدين توضيحه ..

الزواج من مريضة ويعلم الشخص علتها أمر عادي جداً ويقع ولا أنكر ذلك ولكن بعلم الخاطب ويقبل على الزواج وهذا الأمر يخضع لإعتبارات شخصية ..
وهناك من يتزوج ولا يعلم وعندما يحصل أمر الصرع أو غيره يقول غشوني ..

و عليه وجب الإلتزام بالشرع الإسلامي ، فكل شيء بتقدير الله عز وجل ولا يمنع الإعتراف بالحقيقة من الزواج كما لا ينفع الغش والتدليس في الفوز بالزواج

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 09-05-2012 الساعة 10:52 AM. سبب آخر: خطأ مطبعي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة