بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وأحسن إليكم في الدنيا والآخرة
اسئلتي الان
1 – هل فتاوى العلماء حجة ملزمة لكل شخص ومن تركها اثم في امور ظنية
وليست قطعية
أعتقد أنه الأفضل متابعة فتاوى العلماء خوفاً من محدثات الأمور والوقوع في البدع
وحتى تأنس إليها النفس وتطمئن ....
2 - هل كل امر في اصله حلال ومباح نحتاج فيه الى فتوى لنفعله او نمنعه مع
العلم ان الشريعة اباحته
هذا ينطبق على الكيفية التي يطبق بها الأمر .. وعليه هو خاضع للقاعدة
الفقهية درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ...
3 – اين وجه الانتقاد فيما ذكرت
طريقتكم متشعبة أشعر أنها أكاديمية محتاجة منهج وتدريس وتخريج وإجازة...
فنحن الى اللآن الرقية الشرعية البسيطة لا نجد من يقوم بحقها حق القيام من
المعالجين ...فمابالك أن تعطيهم طرق جديدة قد تضيع منهم ما لديهم من علم
الرقية فلا هم بقوا برقيتهم ولا وصلوا إلى أعطيتهم من علم ...
4 – هل الاختبار من الرقية ام خارج عن الرقية
جوابي هو : وعندي انه خارج عن الرقية وليس من الرقية
خارج عن الرقية ...ولكنه أصبح مدخل للرقية ولا تتم الرقية إلا به (لو
أعتبرنا الرقية كتاب فهو بدايتها ... وجزء لا يتجزأ عنها ...)سيعتبره
طالب العلاج جزء منها
5 – هل الاصل في العلاج غير الرقية الحل ام الحرمة
الحل طبعاً (تداوو عباد الله ...)
6 – هل الانتقاد فقط على قراءة الشعر ام على غيرها واين وجه المنع
على قراءة الشعر لأن المريض سوف يشعر أنه أوهم ...
و عرض الطريقة على العام لأن الكثير من الناس لا يستطيعون الفهم ومحتاجين
لفهم الرقية البسيطة وأدخال طرق أخرى متشعبة يشتت أفكارهم
ويقصيهم عن الرقية ..و بعض الناس يغضب عندما تخبره أنه غير مصاب
روحي لأن الإصابة تجعل له متنفس فربما أنه لا يقدم على الرقية ويلجأ ربما
للسحرة والعرافين ...فهو يعتقد أن الرقية هى من سيجعل أموره تتحسن وهذا
يقطع عليه الطريق ...
في حين لو ألزمته بالإستغفار والصدقة وتحسين وضعه الديني فإنك أكتسبت هدايته
و قضاء حوائجه
5 – هل اذا صمت عند المريض ايضا ممنوع وما السبب
ربما الصمت أولى ...لن يجد عليك الناقذ مأخذ ...
7 – هذه بعض الاسئلة وارجو ان يجاب عنها
تمت الإجابة ...