عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 08-02-2012, 11:17 AM   #145
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

إحصائية العضو






فاديا غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

طبعا جزاك خيرا أخي الخزيمة وبارك الله فيك

انا احترت في بعض الاسئلة وربما لم أفهمها جيدا

4 – هل الاختبار من الرقية ام خارج عن الرقية
جوابي هو : وعندي انه خارج عن الرقية وليس من الرقية


حسنا قد استطعتُ الفهم جيدا انكم لا تخلطون الشعر بالقرآن
ولكنني لم استطع الفصل بين الطرق الذهبية التشخيصية والرقية
أليست هي طرق من اجل التشخيص ، ويقوم بها الراقي للمسترقي لاختبار المس الذي يعالج بالرقية الشرعية ؟


5 – هل الاصل في العلاج غير الرقية الحل ام الحرمة


وهل الطرق الذهبية طرق علاجية ، أليست طرق تشخيصية للمسترقي؟
فلماذا نفصلها عن الرقية
ونضعها الآن تحت بند ( علاجي ) ، بحيث نكتفي مثلا بالتشخيص على اساس انه علاج ؟
اذا كان كذلك فيشترط اذن على من يقوم بالاختبار النفسي ان يكون طبيبا نفسيا وحاصل على شهادة موثقة

أليس المفترض ان ترقوا المريض بالرقية الشرعية في كل الأحوال
فهو حتى لو كان متوهما ، يحتاج الى رقية من الوهم الى جانب العلاج في العيادات النفسية




2- هل كل امر في اصله حلال ومباح نحتاج فيه الى فتوى لنفعله او نمنعه مع العلم ان الشريعة اباحته


انا أعرف ان هناك الكثير من الأمور المحللة شرعا ولكن عملها في مناسبة معينة او لسبب معين احيانا يحتاج الى فتوى شرعية اواستشارة طبية او او ...وقد تكون ناحية اخلاقية أو حسب الناحية التي تتجه اليها ، ثم المضرة والمنفعة لنفسه او للآخرين
مثل مريض السكر الذي يمنعونه من تناول الحلويات مثلا
او الأرنب الذي يمنع عن البقدونس حتى لا يقتله
او تزيين البيوت بالمصابيح والأضواء في شهر رمضان


اشعر انني تهت

    مشاركة محذوفة