عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 06-02-2012, 09:27 PM   #102
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهر في الآونة الأخيرة بعض المتأثرين بالطب النفسي من غير الأطباء ممن يصنفون حالات المس والسحر والعين على أنها حالات نفسية لاعلاقة لها بالجن من قريب أو بعيد ، ويقول قائلهم أنه يرقي الناس منذ 20 سنة ولم يمر عليها حالة مس حقيقي إلا حالة واحدة فقط وباقي الحالات كلها نفسية ، وهؤلاء النفر يخذلون في وسط الرقاة ويصرفونهم عن الرقية الشرعية بطرقهم المبتدعة والتي يصفونها أنها ذهبيه ، ويصفونهم أتباعهم من المتأثرين بهم بأنهم الرقاة الأحرار ، وهم في الوقت ذاته يوهمون المريض بطرق مستحدثه ينسبونها إلى الرقية الشرعية


اسئلتي هي يا باحث على هذا السؤال

هل نحن نقول ان المس والسحر والعين عبارة عن مرض او حالة نفسية لا علاقة له بالجن ام اننا نميز بين الامراض ؟ وان هذا شيء ءوهذا شيء اخر مختلف عنه

واذا قلنا هذا نرجو منك وضعه ليطلع عليه الناس ويقرأونه

2 - من منا قال لك يا باحث انه يقرأ منذ 20 سنة ولم يمر عليه الا حالة مس واحدة وكل الحالات نفسية ؟ اثبت لنا هذا من قولنا او كتابتنا


3 - هل سمعتني في يوم او قرأت لي يوما انني انسب هذه الطرق على انها من الرقية الشرعية ؟ نرجوا الاجابة واثبات هذا الامر



السؤال الثاني من موقعك

شخص من محارمي رقاني بآيات من القرآن، وطلب مني ترديد بيت من الشعر وكتبه في كراستى لكن تنقصه بعض الحروف، ولايعطي معنى، قبل الرقية تكلم معي وكان يقول انظري لي، ويقول فخذك ينتفض تحت يدي لكني أنكرت، وبدأ الرقية وانتهى، وطلب مني أن أصلي العشاء فصليتها وحدي لكنه غضب وأمرني أن أصليها ثانية معه، وفوجئت أنه يصلي المغرب والعشاء على الرغم من أنه دخل البيت في وقت المغرب بعد الأذان، ويسب الناس، ويدخن ويأكل الحقوق، المهم الآن أعاني من النوم الشديد وعدم التركيز، قرأت آيات تعذيب الجني، فلما نمت حلمت بقط أصر على خروجه ويصر على الدخول، وكلما استعذت بالله ذهب ليخرج، كلما سكت عاد، كان صوتي عال أيقظني والدي فبكيت بشدة ولم أستطع أن أمتنع عن البكاء والتنهد بصوت عال والوقوف، وكانت أمي تحضنني بشدة حتى أتوقف عن التنهد والبكاء ولا أستطيع، للتذكير كنت نائمة على وضوء و قرأت الأذكار، لم نطلب من هذا الشخص الرقية لكنه دائما يريد رقيتي ماذا أفعل هل هذا سحر أو مس أو حسد؟ ظهري يؤلمني بشدة وبدون أسباب، قرأ الفاتحة، وآية الكرسي، والمعوذات على7مرات على ماء وأغتسل وأشرب منه فأرتاح فترة. أفيدوني؟

اسئلتي هي
1 - هل نحن نطلب من المريض ان يردد ابياتا من الشعر منقوصة الاحرف ولا تعطي معنى ؟

2 - وهل رأيتنا ندخل وقت المغرب على المرضى ولا نصلي ثم نصلي المغرب والعشا معا ؟

3 - وهل سمعتني اشتم واكل حقوق الناس وادخن ؟

هذه اسئلتيي على الفتوى الثانية

2 - هل نحن طلبنا من المريضة ان تصلي العشا وبعدما صلتها غضبنا وامرناها ان تصليها معنا ؟



سؤال محررك لفتاوى

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مصابة بأذى من الجن ، وهذا الأذى مستمر معي 24 ساعة لايفارقني لحظة ، اذا استمعت للقرآن أهدأ بعض الشيء ، جاء لي والدي براقي ، وليته لم يأتي به ، فاجئني الراقي أنه يقرأ علي الشعر بدلا عن القرآن ، فاستوقفه والدي ، وقال له : هل أنت راقي شرعي أم شاعر ، قال : المهم أن أعالج ابنتك ، قال فلما لاتقرأ القرآن ، قال : االشعر هو الذي يكشف الحالة ، قال يرحمك الله : أتينا بك لتقرأ عليها القرآن ففاجئتنا بالشعر ، لكن الراقي قال : ابنتك تعاني من حالة نفسية ، فقلت له : ياشيخ اقرأ علي القرآن ، فنهرني ولم يستجب لي ، وكتب لي ورقة لدواء طبي كعلاج نفسي طلب مني أن اشتريه من الصيديلية .

اسئلتي يا باحث على هذه اسؤال
1 - هل نحن استبدلنا القران ام اننا نقرا القران في جلستنا
2 - هل رايت واحدا منا اعطى للمريض ورقة مكتوب فيها الدواء ليذهب ويشتريها من الصيدلية
3 - هل رأيتني او سمعتني باني اقول او قلت للمريض ان حالتك نفسية ام انك لم تسمع ؟

هذه اسئلتي على هذه المحررة


هذا السؤال الرابع من محررك
الرقية الشرعية إنما تكون بالقرآن وبالأدعية المأثورة وليست بقراءة الشعر. قلت كلامه صحيح ولا غبار عليه

ثم قال :
ولا نستطيع التعليق على الطرق النفسية المستخدمة لمعرفة ما إذا كان المريض يعاني من الوهم لعدم معرفتنا لجميع الملابسات المحيطة بتلك الطرق،

قلت
وهنا تكلم بالصرحة انه لا يستطيع ان يحكم او يعلق على الطرق النفسية لان المفتي فهم ان هذا من الاساليب النفسية وهذا صحيح


والذي نعرفه أن الرقية الشرعية تفيد كل مريض وأن كثيرا ممن يسمون أنفسهم معالجين هم مدعون فليتق الله كل مسلم ولا يشغل الناس بما لا يعلم أن فيه النفع لهم.

وعلى المسلم أن يتجنب كل من يتعاطى الرقية بالشعر وعليه أن يتوكل على الله ويقرأ على نفسه القرآن والأذكار ويداوم على ذلك ففيه الوقاية والعلاج إن شاء الله. والله تعالى أعلم.


وقال محررك لفتاوى في سؤال الشيخ العريفي
شخص يقول عن نفسه أنه راقي شرعي ، يقرأ الشِّعرعلى المسترقي بدلا من القرآن الكريم ، ويبرر فعله ذلك بأنه يستطيع بقراءة الشعر الحكم على الحالة المرضية أنها تعاني من حالة نفسية أو إصابة روحية ، مارأيكم في هذا العمل ؟

اسئلتي لك يا باحث
1 - هل نحن قرأنا على المريض شعرا بدلا من القران وحيدنا القران ام اننا نقرا الرقية في الجلسة ؟


هذه المجموعة الاولى من الاسئلة ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك
ننتظر الاجابة منك والاجابة ان تكون واضحة مبينة ومثبتة بما لا يجعل مجالا للشك ثم تتنظر الاسئلة الاخرى لتجيب عليها ان سمحت لي حتى تتوضح الصورة



    مشاركة محذوفة