عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 10-10-2010, 03:16 PM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Arrow ( && هل يضع الراقي يده على المريض , أو يقرأ في أذنه -الشيخ " ماهر القحطاني " && ) !!!


هل يضع الراقي يده على المريض , أو يقرأ في أذنه



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

هل يضع الراقي يده على المريض , أو يقرأ في أذنه , كما يفعل البعض , سواء كان المرض نفسياً او جسدياً او يكون مسحوراً , و هل يكره علاج المسحور في مكان عام مثل المسجد امام الناس , أقصد هل يكون في البيت مثلاً أفضل , حتى لا يشعر المريض المريض بالنقص او غيره من الشعور حينما يعتبره الناس بانه مجنوناً او غيره من الكلام الذي قد يصدر حتى بعد شفائه فيحزنه , قال تعالى ( إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا ).


أجاب الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني حفظه الله

هل يضع الراقي يده على المريض ؟ هل الراقي يضع يده على المريض ؟ هذه المسالة من نفث الزيت وضع اليد على المرقي كلها تتبع الطب , و الطب ليس فيه بدع و الدليل ان النبي قال لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً , أعرضوا علي رقاكم , لا بأس بالرقى كما جاء في صحيح مسلم , فمن جرب رقية معينة كنفث في الزيت و نفع المريض و قرأ آيات معينه فلا بأس كما قرره بن تيمية في الفتاوى فكان بعض السلف يقرأ على المرأة التي تعسرت عليه الولادة , يقرأ بعض السلف و يكرر ( و ألقت ما فيها و تخلت ) , سبحان الله هذه رقية , نعم مجربة , و كذالك اليوم المسحور تقرأ عليه آيات السحر , و نحو ذلك فتجد ذلك نفع , فاذا جرب الراقي آيات معينة و نفعت , فليلتزمها لا بأس , لأنه قال اعرضوا على الرقى و قال مالم تكن شركاً , فلو جرب نفع المريض بوضع يده عليه اثناء القراءة انفع , لكن احب ان يترك هذا , أخاف ان يتولد الاعتقاد بالبركة , اذا كان يعتقد ان هذا يؤدي الى التبرك بان يضع يده والبركة يترك سداً للذريعة .
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة