عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 17-01-2005, 10:42 AM   #46
معلومات العضو
الصابره

إحصائية العضو






الصابره غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :
((يوم عرفه))
يوم الرحمة
يوم الغفران العالمي لمن حج ومن لم يحج
يوم ولادة جديد للبشر
نشاهد جميعاً من جاء الى الرحمن ،اسرى اثقلتهم الذنوب ، شغلتهم الدنيا ، جاءوا شعثاً ، غبراً ..يقفون على عتبة باب رحمته
فهم يقفون على الجبل ونحن في قعر بيوتنا نحج معهم بالدعاء والابتهال الى الله والتكبير والصدقات .
لاتقولو هذا عيد الحجاج ولا تتذرعو بحيل الشيطان
فلا نجعل هذه الفرصة الذهبيه تفوتنا ..انها والله فرصة من ضيعها فقد ضيع افضل يوم في اشرف وآخر شهر في السنه .ان لم ننتهزه ونجتهد به في الطاعات ..فمتى نجتهد ؟؟ سيعود نفس اليوم ونفس الشهر نعم .. ولكن هل ستكون موجود ام تحت التراب ؟؟انتهزه قبل ان تبكي ندماً.
فيا من قاطعت رحمك صلهم قبل ان ينتهي العام فهذه فرصة لتجديد العلاقات وتنشيطها ، ويامن هجرت والديك عدهم وبرهم قبل ان ينتهي العام وقد طويت صحائف عملك لهذه السنه مختومة بعق الوالدين وغضبهم ويامن وضع الشيطان بينه وبين صديقه عداوة تودد اليه ، هاتفه بمكالمة تجدد مابينكما من صحبة أو برسالة جوال فيها معايدة تغسل الخلاف بينكم فخيركم من بدأ بالسلام .
يامن تسهر ليلك من اجل متابعة الاسهم في مواقع النت ويامن تزاحم البشر على ابواب الإكتتاب تقرب الى الله واكتتب في هذا اليوم من الصالحين الاخيار التائبين الى الله ، العائدين له بقلب سليم ..فالمال هذا سيبقى في دنياك عندما تذهب وتغادرها .ولن يبقى لك سوى انسك وجليسك (الاعمال الصالحه ) الصلاة ، والقرآن ، والصدقات وبقية اعمالك هي التي ستحيطك وتدفع عنك العذاب في القبر هي الشفيعه فأين المال ؟؟
الى كل من غفل عن ربه ، الى من سار بالطرقات واطرق يبحث عن وظيفه الى من التجأ الى المقاهي يعزي نفسه بأن هذا قضاءه وقدره ..وتقاعس عن رفع يديه الى ربه يطلبه ابواب الرزق. انها فرصة تقرب للرحمن في هذا اليوم ..مد يديك بقلب متودد له ، بلهفة الظمآن الى رضى الرحمن.. بنبرة الرجاء ..فهو من قال جل علاه ((أمن يجب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء )) يكفيك بشراه تعالى بإغاثتك عندما ترفع يديك وتطلبه ان يغيثك وان يحقق مطلبك ..فقط آتيه بقلب سليم وما يدريك ربما سيكتب لك رزقاً في هذااليوم فعنده مفاتيح الغيب لا يعلمه الا هو تبارك وتعالى .
أسأل الله العظيم ان ينفعنا واياكم بماخطته اناملي وان يجعلنا ممن نقول ونكتب ونعمل بإذنه تعالى
وودت ان اهنئ اسرتي الكريمه في هذا المنتدى اعضاءاً ومشرفين ومشاركين ومرضى : ) بعيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا اعواماً عديده هانئين آمنين في أوطاننا ....انه سميع مجيب [B][I]

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة