عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 06-03-2010, 08:36 AM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي هل هناك دليل على جواز الترضّي على غير الصحابة ؟

هل هناك دليل على جواز الترضّي على غير الصحابة ؟



الجواب :

بالنظر إلى معنى التّرضّي ، وأن الإنسان يسأل ربه رضاه وأن يرضى عنه .

وأكثر بعض الأئمة من استعمال الترضّي في حق الأئمة الكبار خاصة الأئمة الأربعة أصحاب المذاهب المتبوعة .

وإذا كانت الصلاة على غير النبي جائزة فالتّرضّي من باب أولى .

ألسنا نقول في التّشهّد : السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ؟

بل ألم يقل رب العـزة سبحانه وتعالى :

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا (41) وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلا (42) هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا ) .

وكنت قد بسطت القول في مسألة الصلاة على غير النبي صلى الله عليه وسلم وحكم ذلك .




عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض


 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 06-03-2010 الساعة 08:40 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة