عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 28-02-2006, 06:01 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



أخي الفاضل ( آل فارس 2006 ) حفظه الله ورعاه

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل من كان بة مس او عارض روحي يضل عرضة لأستقبال الامراض الروحية حتى وان داوم على الاذكار والقرآن ؟؟؟

الجواب : هذا هو المعروف لأن العارض وخاصة إن كان من شياطين الجن ( الكفرة ) فإنه يحاول قدر جهده واستطاعته أن يحول بين الرجل أو المرأة وقراءة القرآن والذكر والدعاء أو تشتيت انتباه الحالة ، ولكن هذا لا يعني مطلقاً بأن المحافظ على قراءة القرآن والذكر والدعاء يكون أبعد منالاً من صاحب الهوى والمعاصي فإنه ينقاد كما تقاد البعير ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : هناك بعض المرضى ومعلوم عندهم المس لايصرعون أثناء القراءة كغيرهم من المرضى لماذا ؟؟؟

الجواب : هذا يعتمد أخي الحبيب على نوع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام وهو على النحو التالي :

1)- الاقتران البسيط :

وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0

2)- الاقتران الوسيط :

وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0

3)- الاقتران الجسيم :

وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0

4)- الاقتران الخطير :

وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0

السؤال الثالث : هل صحيح ان بعض المرضى لايستطيع العارض على صرعهم نظراً لحفظهم شي من القرآن او الاذكار ؟؟؟

الجواب : هذا بالعموم ، ولكن يعتمد الأمر على عواكل كثيرة ، ومنها قوزة العارض ، وقرب الحالة المرضية من خالقها ، إلا أن العلاقة بعمومها طردية فكلما كان المريض قريباً من الله كان تأثير اتلعارض أقل ، والعكس بالعكس ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : هل المصاب بلمس يستطيع رقية غيره وهل عليه خطر ؟؟؟

الجواب : نعم ، ولكن لا ينصح بذلك حتى يتم شفاءه ويتعامفى كلياً ، لأنه سوف يكون في مثل هذه الحالة أكثر عرضة من الإيذاء من قبل ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الخامس : ما أشد أنواع المس ؟؟؟

الجواب : هذا لا يعتمد على المس والاقتران بقدر ما يعتمد على قوة العارض أو الشيطان المقترن ، فكلما كان الشيطان متمرداً عفريتاً كلما كان التأثير أقوى فالعلاقة علاقة طردية ، إلا أن هناك نوع من الاقتران وهو ( اقتران الزار ) هو أخطرها لأنه يكون بقبول الإنسانم نفسه لمثل هذا الاقتران ، ويمكن مراجعة هذا النوع من خلال منتدانا الغالي ، والله تعالى أعلم 0

السؤال السادس : هل صحيح أن بعض المرضى بلمس وخلال فترة علاجة يراء العارض في حالة تعب أو ماشابة ؟؟؟

الجواب : نعم أخي الحبيب وقد ثبت هذا الأمر حسياً ، حيث أن المصاب بالاقتران الشيطاني يستطيع رؤية الشيطان المقترن متشكلاً ، وقد يراه أحياناً محترق الوجه وما شابه ذلك ، مع التنبه من قبل المعالج أن لا يكون هذا من قبيل التلعب بالمريض والمعالج ، ويستطيع المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس من الحكم العام على الحالة المرضية من خلال دراستها دراسة علمية شرعية موضوعية متأنية ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( لآل فارس 2006 ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة