عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 10-10-2009, 10:06 AM   #16
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أولاً موقفي من المسألة برمتها :

( لا افراط ولا تفريط )


ولا أريد أن أجنح كما جنح غيري في المسألة ووصل إلى قناعة تامة بعد أعوام من العلاج بأنه لا يوجد هناك اقتران شيطاني ، أو أن أصل كما يفعل غيري من بعض المعالجين - وفقهم الله لكل خير - فكل حالة لا بد أن تكون سحراً أو اقتراناً أو عيناً ، المسألة بالنسبة لي تعتمد على الدراسة التي أشرت إليها في المداخلة السابقة 0

أما بخصوص سؤالكم أخي الكريم ( الباحث ) فالحالات التي تراجع المعالج على أحوال :

أولاها : المعاناة العضوية : وهذه لا تظهر لها أية أعراض عند الرقية الشرعية إلا أن تكون المعاناة العضوية بسبب مرض روحي 0

ثانيها : المعاناة النفسية : وهذه كذلك لا تظهر لها أية أعراض عند الرقية الشرعية إلا أن تكون المعاناة العضوية بسبب مرض روحي 0

ثالثها : الوهم : وهذه الحالة تبتلى بوهم الاصابة الروحية فتعتقد أنها مسحورة أو معيونة أو مصابة بمس شيطاني وتتصرف بناء على ذلك حسب الوهم المزروع في داخلها من خلال عوامل عدة لا مجال لذكرها في هذا المقام 0

رابعها : المعاناة الروحية : وهذه تظهر عليها أعراض المرض الروحي المصابة به سواء كان اقتراناً شيطانياً أو سحراً أو عيناً 0


وحتى نقف على الداء ونصف الدواء النافع فلا بد للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس أن يدرس الحالة التي أمامه دراسة مستوفية حتى يقف على ذلك بإذن الله عز وجل ، أو يحيل الحالة المرضية لأهل الاختصاص في الأمراض الأخرى ، والله تعالى أعلم 0

ولكني بالعموم لا أنصح بالتركيز على هذه الجوانب حتى لا نزرع نحن الوهم عند المرضى فيتخذوا طرقاً غير شرعية في العلاج والاستشفاء أو أن يركنوا إلى الطب النفسي عند من لا خلاق لهم ممن تربوا على علم الطب النفسي الغربي والذي يتبع أساليب غير شرعية في العلاج ، ونكون عند ذلك السبب في مثل هذا التوجه ، بل أرى نركز على مسألة الدراسة التي أنصح بها جميع المعالجين قبل تشخيص الحالة المرضية فهذه أمانة في أعناقنا ونحن مسؤولون عنها أمام الله عز وجل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة