عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 15-07-2009, 06:27 AM   #23
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على من اتبع الهدى ودين الحق ...

الحقيقه اننى اسعد حين اجد مشاركه ولكن للاسف الشديد افقد هذه السعاده حين ارى مشاركه كمشاركتك اخى منصور ....
ان كل الذى قررته فى ما طرحته من كتابتك يا سيدى هى افتراضات وللاسف الشديد هى بعيده جدا عن الصحه !!!!!!!!!!!!!
وكنت اتمنى ان تناقشنى وتبين الحقائق فيما اوردته من بحث القرين ....
ها انت تعيد الكلام والذى يقرره السحره من
سحر قرين ونقل معلومات ووجود القرين داخل الجسد وغيره من امور وللاسف الشديد تتحدث وكانك اثبت الامر فى المختبر ولكن لم تضع لنا حجه واحده مقنه لا شرعيه ولا علميه ولا حتى نقليه ...
فمن اين جئت بتلك الافتراضات يا سيدى ...
ومن الذى اعطاك الحق لتكون متاكدا مما تقوله من افتراضات ...وكيف اتت هذه الجراه بدون دليل !!!!

يا سيدى ثم انك وضعت رابط اخر بنفس الموضوع لاثبات ما هو خطىء وليس له اصل الا عندك !!!

ان كان لديك علم واحببت المناقشه والمناضره بالموضوع فتفضل انا جاهز اعطنى ادلتك وكيف توصلت الى ما توصلت اليه وادلته !!!
وانا مستعد لاقناعك او العكس ....اما غير ذلك ......فكل ما قلته يا سيدى مع احترامى الشديد ليس له اى اساس من الصحه .....

ولست اعلم حقيقه تسميه الشيخ منصور هل انت شيخ دين ..ام فقيه من النوع المعروف ....
وبكل الاحوال انا مستعد لنقاشك وبانتظارك !!!

واعتقد دون ان يلمنى احد انك بما انك تملك الجرئه بوضع هذه المهاترات فى رابطى ....عليك الدفاع عن ما قدمته وتاصيله .....
والباحث بانتضارك ...


((( الباحث ))) 01-Jul-2008 04:56 PM
________________________________________
على فكره اضحكنى موضوع علاج القرين بالحجامه
وشر البليه ما يضحك !!!
ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم ...

منصور عبدالحكيم 02-Jul-2008 02:30 AM
________________________________________
الاخ الباحث
السلام عليكم ورحمة الله ..اما بعد..
فقد اطلعت على رسالتك لى .. وللاسف بدأت الكلام بتحية لاتقال للمسلمين وانما تقال لغير المسلمين وهى السلام على من اتبع الهدى.....فكانت البداية....؟؟؟
المهم .. انت قلت رأيك وما تعتقد انه الحق ولكن لاتتهم من يخالفك بانه ساحر او يردد كلام السحرة.
وانا لن ادخل معك فى مناقشة جدلية لافائدة منها بعد ان اسأت الحوار معي وتهكمت رغم انك لاتعرفنى وبالمناسبة لي كتاب صغير على هذا الموقع بعنوان معجزات الشفاء بالحجامة..وفى نهاية هذا الكتاب اسماء الكتب التى صدرت لى ويكفى ان اقول لك ايها الباحث انه صدر لى والحمدلله اكثر من 95 كتاب ومجلد فى المكتبة الاسلامية والعربية وممكن ترجع للموقع باسمى .
اما عن موضوع لقب الشيخ فانا حاصل على ليسانس فى القانون ودراسات اسلامية ولى العديد من الاصدارات والبحوث الاسلامية منذ اكثر من 20سنة..وكنت لااحب ان اتكلم عن نفسى ولكن استهزاءك بشخصى التو جعلنى اردعليك
فيا ترى من تكون انت ؟؟؟؟؟
الشيخ/منصور عبدالحكيم
الباحث والكاتب الاسلامى

((( الباحث ))) 02-Jul-2008 08:43 AM
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا سيدى الباحث الاسلامى منصور عبد الحكيم

لا اعرف لم افترضت ان هذه التحيه لغير المسلمين .....غريب وانت تعلم ان تكملتها لا عدوان الا على الظالمين ....بل هى تحيه للجميع ولها معنى اخر غير ما ذكرت ....

كما ارجو ان لا تعتبر هذا سبب فى عدم محاورتك واثباتك ما تدعيه .....ولا اخفى اننى تعمدت استفزازك ...حتى تظطر ان ترد علينا وتبين اننا نحن المخطئين وتثبت نظريتك بالادله !!!
هذا اخى كما استفززتنا انت بالموقع وذهبت الى رابط منفصل ووضعت غايه موضوعك فى عنوانها !!!!!!!!!!!!!! وهذا شىء مريب وليس من صفات باحث موضوعى ...
بل هذا فرض لنظريات ظنيه ...وتعليقها بالعين والعقل حتى ولو بدن قناعه وعواقبها سيئه
كما كنت اتمنى ان تكون موضوعيا كباحث حتى فى رابطك المنفصل .....

يا سيد منصور ....
اتمنى ان تكون على خير انت وما قدمت من كتب ...ولكن كونك قد قدمت كتب ومطبوعات لا يعطيك الحق بفرض ارائك ..خاصه وان كانت خاطئه !!

عموما يا سيدى ارجو ان تكون موضوعيا فى مواضيعك ...وان تنسى من هو منصور او الباحث وتعال لنناقش الفكره والطرح الذى تؤمن به .....ام انك خلاص ...متاكد تماما ومتيقن مما اوردت!!
حتى لو كان كذلك ..تفضل اقنعنى ..... اما ان تقول العنوان وتتركه .....هذا فيه ما فيه

راجيا ان يوفقنا الله واياك لما يحبه ويرضاه ...

منصور عبدالحكيم 02-Jul-2008 11:49 AM
________________________________________
الاخ الباحث
السلام عليكم ورحمة الله ...ثم اما بعد
نسأل الله مخلصين لك الهداية كما سألتها انت لكل من خالفك الرأى .. امين .
لقد جادلت فأكثرت الجدال فى نقطة واحدة من موضوع هام جدا والامر بسيط لان دين الاسلام بسيط لايحتاج الى مثل هذه الفلسفات والجدليات التى تفرق ولاتجمع
لقد اصبحت الامة الاسلامية في غاية التشرزم والتفرق بسب ان كل منا متشبث برأيه ويعتقد انه الصواب والحق ورأى من يخالفه وهو الباطل بل الكفر ونسينا ادب الاختلاف الذى كان عليه سلفنا الصالح والائمة اصحاب المذاهب الفقهية وقد احدهم رحمه الله رأى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب .
اما انت فتقول رأى صواب لايحتمل الخطأ
لقد استدللت على ان القرين الشيطانى خارج الجسد ولم تأت بدليل من الشرع او العقل او النقل الا قول صاحب عون المعبود الذى فسر الحيث النبوى على غير ظاهره ومعناه الواضح ان الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ..وهو واضح المعنى والدلالة اما انك اوغيرك لكم تأويل يناقض المعنى الظاهر والواضح للحديث فلا بأس ..ولكن لاتتهم غيرك بالجهل نسأل الله لنا ولكم الهدايةانه ولى ذلك والقادر عليه
اما كون ان لللانسان اكثر من قرين شيطانى فهذا كلام لادليل عليه البتة وما ذكرته انت من ادلة يناقض ما توصلت اليه من نتائج..وراجع ذلك بنفسك نسأل الله لك الفهم الصحيح..اللهم امين.
فالظاهر من الايات بما لايدع مجال للتأويل والفلسفة ان الانسان له قرين واحد من الجن له عمل هوهذا هو القرين الاساسى ويوجد قرين اخر ملائكى والدليل ما جاء فى الحديث الصحيح ولكل منهما عمله مع الانسان .
اما وجود قرناء اخرين فهذا له معنى اخر الحديث ..والله اعلم .
وبالناسبة صدر لي مؤخرا كتاب اسمه الشيطان ابليس وصراعة مع الانسان اظن انه شمل معظم هذا الكلام فهو كبير الحجم اثر من350 صفحة على اتذكر
نسأل الله لنا ولكم الفهم الصحيح وان يعلمنا ما جهلنا وان يفقهنا فى ديننا الذي ارتضاه لنا ويمكن للاخوة الافاضل الانتقال الى موضوع اخر وهو عمل القرين الشيطانى وتنوعه اذا اردتم ذلك..
والسلام عليكم
االكاتب والباحث الاسلامى
منصور عبدالحكيم

عمر الفاروق 2 02-Jul-2008 12:19 PM
________________________________________
ياأخ الباحث
وجعت عقولنا بكلام مش عارف مصدره ايه هو فى قرين خارج الجسم يا اخى شو ها الحكى انت عوز تعمل نفسك صاحب نظرية وبس اتق الله وراجع كلامك مع المشايخ والغلماء ولاتتكبر.
امرك والله غريب بطل وكفاية كلام فارغ
الفاروق3

فاديا 02-Jul-2008 03:08 PM
________________________________________
اقتباس:
________________________________________
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 2 (المشاركة 187388)
ياأخ الباحث
وجعت عقولنا بكلام مش عارف مصدره ايه هو فى قرين خارج الجسم يا اخى شو ها الحكى انت عوز تعمل نفسك صاحب نظرية وبس اتق الله وراجع كلامك مع المشايخ والغلماء ولاتتكبر.
امرك والله غريب بطل وكفاية كلام فارغ
الفاروق3
________________________________________
لا يقطن جسد الانسان والا كان كل الناس ممسوسين حتي الأنبياء منهم وهذا لا يقره عقل أو شرع.
ومن قال غير هذا فليأت بالدليل !!!
ومن لديه غير ذلك من اخبار الجن - وظن انه صاحب علم - فلا نريد ان نناقشها هنا

((( الباحث ))) 02-Jul-2008 06:15 PM
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم

لعلمك يا منصور بيك يوجد من الروس من كتب كتب عن الشيطان .....

هذا موقع اسلامى عقدى دينى وليس علمى او طرقى يا سيدى .....ولازلت ولغايه الان تلف وتدور وتتهرب من ان تتفضل وتدلل على ما قدمته من بضاعه ...واصبح واضحا لى كما كان حدسى من البدايه اى الشيوخ انت ولو مالت الدنيا كتب .....
كل ما كتبته كلام دفاعى عن نفسك وليس عن فكرتك
ونحن بانتضار ان تضع لنا استدلالاتك على ما قدمت ايها العالم الفقيه !!!
وانا دائما بانتظارك .....ومستعد ان اناقش سطر سطر ومسئله مسئله فى هذا الموضوع .....
واعتبره تحدى منى وانا ليس عندى ما تملك من كتب يا سيدى ...اثبت لى صحه ما تقول ....
وارجو ان يكون ركائز بحثك تستند الى كتاب وسنه وليس طرق صوفيه او علميه كتبها كرستوفر
وانا دائما بانتظارك على هذا الرابط ..انت وكل من يحمل فكرتك .......
ام ظننت انك ستمر مرور الكرام بما قدمته وعلى رابط لى انا شخصيا ....
انت تؤلف الكتب ولعلمك انا متخصص وباحث فى جميع الاساليب البحثيه الامنهجيه حتى لو اعطت طابع اسلامى وعقدى .....
وحتى لا نطيل الكلام من انا ومن انت ......
هذا ليس مهم ...المهم ما نقدم من علم وكلمات يحاسبنا بها الله او يؤجرنا عليها ....
فتعال اثبت لى ان القرين داخل الجسد ...
وان جميع القرائن الشيطانيه التى ذكرت بالايات التى اوردتها فى بحثى هو هذا القرين نفسه وبعينه ... وان ما ذكر من روايات عن بعض اسماء الشياطين وتخصصاتهم وسراياهم قد يكون وهما وخطا لمن قال به .....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تفضل ولا تاخذك العزه بالاثم .....انا دائما موجود وبانتظارك ...ووالله لا يعيدنى الى هذه الامنتديات الا هذه المواضيع الخطيره التى تفسد عقائد البشر وتبنى الحق على اساس باطل .....

منصور عبدالحكيم 02-Jul-2008 07:18 PM
________________________________________
امرك غريب ايها الباحث مازلت تستهزء وتلقى بالاتهامات ولاتقوم الردالموضوعى وقد ذكرت لك ان ماقدمته من ادلة لايدعم فكرتك
والظاهر انك من المغرورين المتعصبين لما يعتقدون وانت حر فى اعتقادك لكن اتتهم غيرك بانه صوفى اوشيوعى فهذا لااقبله بالرغم ان في روسيا مسلمين
الحمدلله انا مسلم سنى ولست صوفيا ولا احبهم
والظاهر انك فاضى وتبتغى الجدال
وبالمناسبة ان لست بيك ولا احب مناقشات المنتديات لان من اصول المناقشة معرفة من تخاطب.
والظاهر انك من البلاد الذين ينطقون ال ظ بال ض وهذا واضح من كتاباتك.
عموما مرحبا بك واذا اردت محادثتى فالايميل علىالموقع او فى المدونة الخاصة بى على النت.
والسلام ختام

الشيخ/ منصور

فاديا 02-Jul-2008 09:31 PM
________________________________________
لا يوجد اتهامات ولا غيره.

الاخ الفاضل منصور عبد الحكيم ، من بين الكتب التي الفتها نرجو ان تحضر لنا الدليل على ما تقول.

الجنلوجيا 03-Jul-2008 02:10 PM
________________________________________
اقتباس:
________________________________________
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور عبدالحكيم (المشاركة 170126)
و قال أيضاً : (( ومن يعيش من ذكر الرحمن نقيض له شيطان فهوله قرين )) . سورة الزخرف 36- 38

الشيخ/ منصور عبدالحكيم
________________________________________
باسم الله الرحمان الرحيم

" فَقَالُوا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ" يونس 85

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أولا أن أثمن على هذا العطاء وعلى هذا المجهود الكبير من طرف كل الاخوة الكرام

كما أود أن أخص بالشكر الأخ الكريم "الباحث" الذي ما فتئ يفاجؤنا بمواضيع مميزة تثير نقاشا جادا وعميقا في نفس الوقت... كما أشكر كل من أدلى بدلوه في الموضوع وعلى رأسهم الاخوة الأفاضل "طلعت" ومنصور عبد الحكيم" كما أشكر مساهمات مشرفتنا الغالية "فاديا"

مداخلتي الأولى هي ملاحظة حول نقل آيات قرآنية ... أرجو أن يتوخى الاخوة الدقة في نقل كلام الله...


مداخلة الأخ طلعت رقم 21
كما قال تعالي ..ومن يعشى عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين .

وتسلط الشيطان عليهم لقوله ...ومن يعشى عن ذكر الرحمن نقيض له شيطان فهو له قرين
مداخلة الأخ طلعت رقم 25



*****************************
الصحيح: في سورة الزخرف (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36))
*****************************





(رَبَّنَا آَتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)
.... تحيتي للجميع

الجنلوجيا 03-Jul-2008 02:58 PM
________________________________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مداخلتي الثانية:

يقول تعالى في سورة الأعراف: (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17))

معرفة العدو هي أول خطوة للخروج على سلطان الشيطان...
ومفاتيح الخروج من سلطان الشيطان موجودة في القرآن الكريم.
آيات سورة الحجر: (قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42)) ذكرت لنا حقيقة ان الشيطان عدو للانسان وجاء فيها التكليف باتخاذ الشيطان عدواً لذلك علينا أن نتخذ الشيطان عدواً...

قوله تعالى (إن الشيطان لكم عدو) هذا تقرير وقوله تعالى (فاتخذوه عدوا) هذا تكليف من الله تعالى للمسلم باتخاذ الشيطان عدواً.

الشيطان إذن هو عدونا الأول والأخير

************
ورد ذكر القرين في سورة (ق) مرتين :

(وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23))

(قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27))

هذين القرينين مختلفين عن بعضهما البعض.
وقبل أن نبدأ بالحديث عن القرين يجب أن ننزع من عقولنا كل الأفكار السيئة وأفكار الدجالين التي انتشرت بين الناس حول هذا الموضوع.
وللقرين تعريف في اللغة وفي الشرع ونحن نشعر بهذا المعنى في حياتنا ونحن سنتكلم عن القرين من ضوء الكتاب والسنة الصحيحة. ففي القرآن الكريم تعريف للقرين وما يحدث بينه وبين الانسان وكذلك في الأحاديث الصحيحة عنه صلى الله عليه وسلم.

إذا بحثنا في كتب اللغة نجد أن العلماء عرفوا القرين على أنه الصاحب أو الرفيق ولكن في اللغة العربية كل كلمة لها معنى خاص بها. الصاحب مثلاً أو الصديق يكون فيه بعض صفات مشتركة مع صاحبه أما الخليل فالصفات المشتركة تكون أكثر بين الشخصين مما بين الصاحبين أما القرين فيتطابق في الصفات مع قرينه. ...

عندما نذكر كلمة قرين يجب أن نفكر في وجود قرينين والرسول صلى الله عليه وسلم يفتح مجال التعريف بالقرين ففي الحديث عند أحمد ومسلم وله روايتان "ما من أحد إلا وكّل به قرين" " ما من أحد إلا وُكل به قرينه من الجنّ وقرينه من الملائكة".

عندما يبلغ الانسان مرحلة البلوغ ومرحلة التكليف يكون له قرينان. وقوله تعالى (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) الشمس) تبين أن الانسان هو الذي يحدد الطريق ومن عدل الله تعالى أنه لما خلق الانسان بيّن له الفجور لاجتنابه والتقوى لاتباعه وقال تعالى (وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10) فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (11) البلد) بمعنى يا ليته اقتحم العقبة وهذا توصيف مهم فالانسان مثلاً وهو جالس وحان وقت صلاة العشاء يشعر بأن أحداً ما يدفعك للقيام للصلاة وآخر يدفعك للتمهل وتأخير الصلاة بشتى الأعذار وهذا هو التزيين فالانسان متنازع بين قرينين إضافة إلى أننا عندما نسمع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم نفهم أننا نحن نحافظ على قريننا ويمكن أن نعيش ومعنا القرينين وفي لحظة يمكن أن تقارب أحدهما والآخر تبعده عنك ولا يجتمع الاثنان مع بعض. أحياناً تجد أن شخصاً ممن يصلي معك الصبح في المسجد باستمرار ثم تجده يغيب بعض الوقت ثم يعود في تلك الفترة التي غاب فيها يكون قرينه من الجن قد انتصر عليه فأبعده عن الصلاة في المسجد ثم انتصر هو عليه فعاد للصلاة في المسجد. تقول السيدة عائشة رضي الله عنها أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان عندها في ليلة ثم خرج فغارت عليه فخرجت في أثره ولما عاد صلى الله عليه وسلموجدها في حالة الغيرة فسألها مالك يا عائشة أغِرتِ؟ قالت ومالي لا يغار مثلي على مثلك، فضحك صلى الله عليه وسلم وقال أقد جاءك شيطان؟ فقالت أوهي شيطان يا رسول الله؟ قال نعم قالت ومع كل انسان؟ قال نعم قالت ومعك يا رسول الله؟ قال نعم لكن الله أعانني عليه حتى أسلم. وفي الحديث الآخر: "ما من أحد إلا وُكّل به قرينه من الجن، قالوا وأنت يا رسول الله؟ قال وأنا إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير"

وإذا قارنا بين الحديثين لوجدنا أن أحدهما جاء بلفظ (حتى أسلم) والآخر (فأسلم) و (حتى) تدل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كابد معه وجاهد فأعانه الله تعالى عليه حتى أسلم. وفي الرواية اللأخرى (فأسلم) هذا القرين من الجن أسلم فصار يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالخير فقريناه صلوات الله عليه قرينا خير.

وقرين الجن يحاول أن ينزع الانسان من منطقة الخير ويضعه في منطقة الشر وأنا أحذّر القراء من قرين السوء من البشر لأن قرين الانسان السيئ يزيّن له السوء وجاء وصف هذا القرين في سورة الصافات (قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ (51))

فائدة:
علّمنا الرسول صلى الله عليه وسلم كيف نجتنب قرين الجن عندما ننام أو نخرج من البيت وعلينا أن نعرف كيف نمضي أيامنا في ذكر الله فالصلاة على مدار اليوم خمس مرات نافعة جداً وبعد صلاة العشاء (وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلًا طَوِيلًا (26) الانسان) أي لا ننام من بعد صلاة العشاء إلى الفجر ولكن علينا الاستيقاظ لقيام الليل.
الرسول صلى الله عليه وسلم أعطانا أسلحة عاية في الأهمية وأمّننا من القرين عند النوم، في الحديث إذا آويت الى فراشك فتوضأ وضوءك للصلاة حتى تكون في معية الله تعالى والملائكة وتبعد عنك الجن ( ونذكر الحديث عن بلال رضي الله عنه عندما سأله الرسول صلى الله عليه وسلم أنه سمع دف نعليه في الجنة فقال ما أحدثت إلا توضأت وما توضأت إلا صليت ركعتين لله وهي ما يعرف بسنة الوضوء) وعندما يكون الانسان على وضوء فلا يقربه حتى قرين السوء من البشر.
وعلمنا صلى الله عليه وسلم أن نقول قبل النوم: "اللهم أسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فإن مت مت على الفطرة.

وعند الخروج من المنزل علمنا صلى الله عليه وسلم أن نقول: " بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن حسبنا الله ونعم الوكيل" يقال له هُديت ووُقيت وكفيت وتنحّى عنه الشيطان (أي القرين). وفي رواية الترمذي (يقول القرين للشياطين عندما يسألونه لماذا تنحى عن هذا الانسان : ما بالكم برجل هُديَ ووُقيَ وكُفيَ) وقال تعالى (وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12) الانفطار) فالمولى عز وجل موكل بك حافظ لكن أنت أحياناً تغلّب الشيطان عليه.


القرين الإنسي:
في سورة الزخرف (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36)) سُئل الحسن البصري: أيهما أهون عليك (بمعنى أسهل) يا إمام شيطان الجن أو شيطان الانس؟ قال الامام بل شيطان الجن، قالوا كيف؟ قال: ان شيطان الجنّ إذا قلت أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ينهزم أما شيطان الانس فهو أصعب لأنه يحتاج لأسلوب آخر للعلاج ولا ينهزم عندما نستعيذ بالله تعالى.
قال تعالى في الآيات (فأقبل بعضهم على بعض يتساءلون) يتساءلون عن ماذا أحضرهم إلى الجنة (رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) آل عمران) وهو الرسول صلى الله عليه وسلم وعن العمل الذي أحضرهم إلى الجنة.
وفي الآية وصف لمجموعة من أهل الجنة يسأل بعضهم بعضاً ماذا أدخلك الجنة. سنعرف عندها قيمة الاسلام والإيمان والإحسان والتقوى وإسلام الوجه لله تعالى في الجنة واستعمال لفظ يتساءلون بدلاً من يسألون دليل على أن التساؤل يدور بينهم جميعاً وكلهم يسأل ويُسأل.

(قال قائل منهم): كأن هذا القائل هو أجرأهم فقال (إني كان لي قرين) هذا القرين كان يستهزئ بالآخرة والحساب ويقول (إءذا متنا وكنا تراباً وعظاما) ولو كان محقاً لقال عظاماً وتراباً لكنه قال تراباً وعظاماً وهذا مغاير للترتيب الطبيعي. وقوله (لمدينون) نذكر في سورة الفاتحة قوله تعالى (مالك يوم الدين) أي يوم الجزاء فمعنى (لمدينون) أي هل نحن نحاسب ونُجزى؟ هذا معنى مدينون وكثير يسخر من هذا الأمر.

القرين الإنسي هنا في هذه الآيات كاد أن يوقع صاحبه ويهلكه وبرحمة الله تعالى ونعمته التي أدركت هذا الانسان فحفظه من الهلاك.


القرين الشيطاني:
قال تعالى(وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) الزخرف): القرين في هذه الآية قرين الشيطان ولو تتبعنا أوامر الرسول صلى الله عليه وسلم لتنحّى الشيطان عنا عند النوم وعند الخروج من المنزل لكن يجب علينا أن نفهم كيف يقيّض الله تعالى لنا القرناء من الشياطين؟

وضّح رسول الله صلىالله عليه وسلم أن كل إنسان مقيّض له قرين من الجن والملائكة والذي ينسى ذكر الله تعالى يُقيّض له شيطان وهذا يكون نتيجة عمل الانسان نفسه وكما أنه يوجد قرناء سوء فهناك قرناء خير أيضاً يدعون الانسان للعبادة والأعمال الصالحة.

والآية السابقة في سورة الزخرف تظهر من يضيّع الانسان نفسه فقد قال تعالى (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36))
وكلمة يعش من العشى وهو ضعف النظر في الليل فالمصابون بالعشى الليلي يقل نظرهم في الليل وكأن من يعش عن ذكر الرحمن كأنه يرى كل شيء ما عدا ذكر الرحمن فقد قصر نظره عنه.
هناك شيطان ييسر ويسهّل من قِبل الله تعالى وهذا يكون نتيجة عمل الانسان لأن الله تعالى يقيّض الشيطان للإنسان الذي يعش عن ذكر الرحمن والله تعالى يعطينا على قدر ما نعمل بدليل قوله تعالى (فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) البقرة) وقوله (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَنْ نُرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَدْحُورًا (18) الاسراء) فالذي يرد نفاقاً يعطيه الله تعالى نفاقاً ومن يريد الخير يعطيه الله تعالى خيراً كما في قوله تعالى (نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى (13) الكهف).

(فهو له قرين): أي لن يتركه أبداً وهو ليس بصاحب ولا صديق ولا خليل.

(يحسبون) هذا من التزيين كما جاء في أواخر سوة الكهف (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)).

والله أعلم



*******************
وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

((( الباحث ))) 05-Jul-2008 08:45 AM
________________________________________
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الجنلوجيا ...كلام واضح وجميل ولكن لم تعطى رايك بوضوح ...هل تؤيد اخونا منصور بان القرين داخل الجسد ...وهل فى ما ذكرته ما يؤيد هذه الفكره
ارجو التوضيح

((( الباحث ))) 05-Jul-2008 08:57 AM
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم

الى اخونا الكريم منصور عبد الحكيم

حين قلت ان لى كتب ومؤلفات اعتقدت كما تعودنا ممن يسمون فقهاء ولهم كتب غريبه عن السحر والجن وغيره ....لا اخفيك اننى اطلعت على عناوين ما الفته والحقيقه اننى شعرت اننى تسرعت بالرد عليك فارجو المعذه من اخيك بالله
وانا اسف جدا على اسلوب الرد الذى استفززتكم به ويعلم الله اننى لم اكن اقصد به امثالكم وانما من هم يعرفون انفسهم من السحره الذين يدخلون باسماء وهميه واصحاب الطرق والمتعاملين مع الجن ....
فارجو ان تتقبل الاعتذار ...

ولعلك تعلم يا سيدى ان هذا الموقع وغيره من مواقع الرقيه هى من اهم المواقع التى يهاجمها السحره والطرقيين واصحاب المنهاهج الموجهه !!وولا يغيب اسم علينا حتى يضهر لنا اسم غيره يدس السم بالعسل ليمرر فكره للاسف الشديد لعله يوقع اكبر الخسائر فى القراء والعقائد ....
وهذا ما اعتقدته وظننت به حين رايت مشاركتك
ولكن ان بعض الظن اثم ...فانا متاسف جدا ...

بعد ان تتقبل اعتذارى ان شاء الله اقول
ان هذا الاعتذار لا يعنى اننى ساقبل بما قدمته من معلومات اقصد اتمنى فعلا يا سيدى لو تناقشنا بالموضوع وكلنا اخى ذو خطا قد اكون مخطى وتكون انت سببا فى تصحيح معلومتى
وقد يكون العكس فيعينك اخيك على ايضاح اكبر
راجيا ان تستمر وحياك الله بين اخوتك بالمنتدى ...


نعم انا اخوك من بلاد الشام وواعذر سرعتى بالكتابه واخطائى الاملائيه التى سببها عدم توفر الوقت للهدوء وبطى الكتابه على الاقل فى الوقت الحالى ...

الجنلوجيا 05-Jul-2008 05:59 PM
________________________________________
اقتباس:
________________________________________
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((( الباحث ))) (المشاركة 187704)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الجنلوجيا ...كلام واضح وجميل ولكن لم تعطى رايك بوضوح ...هل تؤيد اخونا منصور بان القرين داخل الجسد ...وهل فى ما ذكرته ما يؤيد هذه الفكره
ارجو التوضيح
________________________________________
أخي الكريم الباحث بارك الله فيك وفي جهودك.

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد:
"الذي يوسوس في صدور الناس" صفة للشيطان فذكر وسوسته أولا، ثم ذكر محلها ثانيا، وأنها في صدور الناس، وقد جعل الله للشيطان دخولا في جوف العبد ونفوذا إلى قلبه وصدره، فهو يجري منه مجرى الدم، وقد وكل بالعبد فلا يفارقه إلى الممات...".

أرى أن ما ذكره بن القيم رحمه الله هو الصواب وأن كل إنسان معه قرين(الوسواس) وهذا القرين/الوسواس موجود بالفعل داخل كل واحد منا وهو موجود في الصدر ويصل إلى القلب...

بالنسبة لي شخصيا يمكن أن أقسم الشيطان إلى قسمين:
ـ شيطان/إنسي وهو خارج الإنسان ومن جنسه لكنه يفعل "أفعال" الشياطين بدعوته إلى الشر.

ـ وشيطان/جني، يبدو أنه من غير جنس الإنس (أو حتى الحيوان بإطلاق) لكنه يؤثر فيه من خلال أفعاله التي هي "شيطانية" بالطبيعة.وهذا النوع منه من هو بداخلنا ومنه من هو خارج عن أجسامنا...


في ما يخص القرين :
أقول متوكلا على الله ، هناك قرين موكل وهو ما يمكن تسميته بالشيطان/الموكل، أو القرين/الموكل، الذي يقرن بالإنسان ولا يفارقه حتى الموت، وهو من الجن، دوره هو الوسوسة والتزيين والتخويف يساعده في ذلك الشياطين الخارجية...
قال عنه ابن القيم: وقد جعل الله للشيطان دخولا في جوف العبد ونفوذا إلى قلبه وصدره، فهو يجري منه مجرى الدم، وقد وكل بالعبد فلا يفارقه إلى الممات...".
قال أبو هريرة رضي الله عنه: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد، فيستهل صارخا من مس الشيطان، غير مريم وابنها». ثم يقول (أبو هريرة): "وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم".
صِيَاحُ الـمولود إذن، حين يَقَع، نَزْغةٌ من الشيطانِ، أَي نَـخْسةٌ وطَعْنةٌ، ومنذئذ يلازم ابن آدم شيطانه ويكبر معه ولا يفارقه حتى الممات، فقد جاء في صحيح مسلم، عن ابن مسعود يرفعه: ما منكم من أحد إلا وقد وُكِّلَ به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة، قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال وإياي، ولكن الله عز وجل أعانني عليه فلا يأمرني إلا بخير، ويزكي هذا الحديث ما ورد عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا، قالت: فغرت عليه، فجاء فرأى ما أصنع، فقال: ما لك يا عائشة، أغرت؟ فقلت وما لي لا يغار مثلي على مثلك؟ فقال: أو قد جاءك شيطانك؟ قلت: يا رسول الله أو معي شيطان؟ قال: نعم، قلت: ومع كل إنسان؟ قال: نعم، قلت: ومعك يا رسول الله؟ قال: نعم، ولكن ربي عز وجل أعانني عليه حتى أسلمَ. ويجيء بلفظ آخر: أعانني عليه فأسلمُ. قال الخطابي: عامة الرواة يقولون: فأسلمَ، على مذهب الفعل الماضي، إلا سفيان بن عيينة فإنه يقول: فأسلمُ من شره، وكان يقول الشيطان لا يُسلم، وقول ابن عيينة حسن، وهو يُظهر أثر المجاهدة لمخالفة الشيطان، إلا أن حديث ابن مسعود كأنه يرد قول ابن عيينة.
ورد في كتاب الروح لابن القيم: الملك قرين النفس المطمئنة، والشيطان قرين النفس الأمارة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن للشيطان لمة بابن آدم وللملك لمة، فأما الشيطان فإيعاد بالشر وتكذيب بالحق، وأما لمة الملك فإيعاد بالخير وتصديق بالحق، فمن وجد ذلك فليعلم أنه من الله وليحمد الله، ومن وجد الآخر فليتعوذ بالله (البقرة/268).الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم الفحشاءمن الشيطان الرجيم. ثم قرأ: وقد رواه عمرو، عن عطاء بن السائب، وزاد فيه عمرو قال: سمعنا في هذا الحديث أنه كان يقال: «إذا أحس أحدكم من لمة الملك شيئا فليحمد الله وليسأله من فضله، وإذا أحس من لمة الشيطان شيئا فليستغفر الله وليتعوذ من الشيطان»، أما النفس الأمارة فجُعل الشيطان قرينها وصاحبها الذي يليها، لذا أمرنا الله بالاستعاذة من شرها ومن شر فإذاصاحبها، لأنهما أصل كل شر وقاعدته، وهما متحدان عليه متعاونان، قال تعالى: وإما ينزغنك من(النحل/98) ، وقال: قرأت القرآن فأستعذ بالله من الشيطان الرجيم وقل رب أعوذ بك من(فصلت/36) ، وقال أيضا:الشيطان نزغ فأستعذ بالله إنه سميع عليم (المؤمنون/97-98) ، وقال كذلك في سورة وأعوذ بك رب أن يحضرونهمزات الشياطين قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس فيالناس: ، فهذه استعاذة من قرين النفس وصاحبها، وبئس القرينصدور الناس من الجنة والناس قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شروالصاحب، أما قوله تعالى في سورة الفلق: ، فهو استعاذة منغاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد شرالنفس ومن شر شياطين الإنس، ومعروف أن من معاني النفس: الدم، وإِنما سمي الدم نَفْساً لأَن النَّفْس تـخرج بخروجه، لهذا نجد في كتب السنن: كل نفس سائلة لا يتوضأ منها، فالمقصود هنا بالنفس السائلة الدم، ولعل هذا يفسر اقتران الشيطان بالنفس وبالدم.

والله أعلم

((( الباحث ))) 05-Jul-2008 06:29 PM
________________________________________
حسنا اخى الجنلوجيا
بارك الله بك ...انتظر منى التفصيل بعد ان نرى ما لدى اخونا منصور وبارك الله بالجميع

نعم الموضوع عميق ودقيق ويحتاج الى توقف وتدقيق ولهذا سنعيد النقاش ان شاء الله
وعسى ربنا ان يهدينا الى الصواب والحق

تحياتى للجميع

((( الباحث ))) 06-Jul-2008 08:55 AM
________________________________________
لا زلت بانتظار مشاركه اخونا منصور عبد الحكيم ليبين لنا على ما استند الى ما ذهب اليه فى مشاركته
وهل لديه اى دليل على ما نقله من احدى كتبه !!!

omferas 06-Jul-2008 09:50 AM
________________________________________
مرور سريع
رغم ان كل المداخلات قيمه جدا الا ان السؤال اولا واخيرا:
لو وصلنا لقناعه تامه مثلا ولن نصل ماذايفيدنا وماذا يضيف لنا وقد غابت عنا تلك الحقائق رحمه بنا فنبحث عنها!!!
اخيرا تحيتي للجميع

((( الباحث ))) 07-Jul-2008 12:17 PM
________________________________________
مع اننى ساتطرق لموضوع القرين من زاويه حديث رسول الله الخاص به من ان الله اعانه عليه فاسلم
الحديث .....
خصه الله تعالى وأكرمه به أن جعل قرينه من الجن مسلما فلا يأمره إلا بخير•
فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ''ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن، قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال وإياي، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير'' رواه مسلم•
وفي حديث عائشة رضي الله عنها- عندما غارت حين خروجه صلى الله عليه وسلم من عندها ليلا- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ''أوقد جاءك شيطانك؟'' قالت :يا رسول الله أومعي شيطان؟ قال: ''نعم'' قلت: ومع كل إنسان؟ قال: ''نعم''، قلت: ومعك يا رسول الله؟ قال: ''نعم ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم'' رواه مسلم



اعذرونى هذه النقطه تحتاج الى تركيز قليلا ......
وانا كل شوى واحد بينطلى على المكتب اعذرونى لعلى اكمل غدا ...ان شاء الله .....
لعل الموضوع طويل وذو شجون كما يقولون لا تستعجلو ......
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله اقول .....

هذا الحديث واضح ايضا وضوح الشمس وبكل بساطه يعلمنارسول الله صلى الله عليه وسلم ان كل انسان يوكل به قرين من الجن وهو من يوسوس له ويزين له المعصيه ويحرض نفسه على المعصيه وان الله كرامه لنبيه صلى الله عليه وسلم اكرمه بان اقدره على هذا القرين فاسلم او سلم له فلم يعد يامره الا بخير .......

اضننا جميعا متفقين على هذا المعنى المبسط.................
طيب جميل .............

السؤال الان ...... هل الرسول صلى الله عليه وسلم يرى القرين .....؟؟؟؟ان كان هذاالقرين يرى اصلا ...او ان كان كما يقولون هو داخل الجسد ..... لا تتسرعو بالاجابه !!

ولو جاريت هؤلاء الذين يقولون ان القرين داخل الجسد ( ولحضوا نقصد قرين الوسوسه والمعصيه الذى بهذا الحديث ) ويقولون ان هناك من يسحر القرين او ان القرين يمكن تحضيره وهو ما يحضر بجلسات تحضير الارواح او غيره او انه يتحدث على لسان المصاب !!

لدى من الادله الشرعيه والعقليه التى تعلمونها انتم جميعا ما يؤكد ان الحبيب صلى الله عليه وسلم اعطى كرامه رؤيه هؤلاء الشياطين ....ورؤيه الجن .....وريئه الملائكه ....ورؤيه الجنه والناس وما راى صلى الله عليه وسلم فى الاسراء والمعراج ....
هل تقبل عقولنا ان يكون الكرامه والقدره للرسول صلى الله عليه وسلم ان يرى كل ذلك ولا يرى القرين الذى هو مقترن به !؟
حسنا اذن الموضوع بسيط اما ان تقولو نعم هو يراه ولا نعارض كثير من الاحاديث النبويه والايات التى تشير الى رؤيه الجن والشياطين ....وعلى سبيل المثال لا الحصر ....
العفريت الذى عرض له ليحرقه بالصلاه فقبضه رسول الله وكد ان يربطه بساريه السجد لولا اخيه سليمان ودعوته ....ثم ليله الجن وسوره كامله للجن وما حصل بها وكيف علمهم الرسول صلى الله عليه وسلم ...
وكيف عرف رسول الله عن زائر سيدنا ابو هريره ذلك الشيطان سارق الطعام مع انه لم يراه مباشره
ولو اردت وضع ادله من هذا الشبه لكتبت صفحات ومواقف كثيره لكرامته صلى الله عليه وسلم ....
اذن اما نقبل بهذه الادله جميعا ونقول انه يرى القرين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واما ان نقول ...وسيكون لهوى وضعف فى عقولنا وانفسنا .....هو نعم راى كل ذلك وتلك كرامات النبى العظيم
الا رؤيه القرين ومكانه لم يراها رسول الله ........ ولا اعتقد ان عاقل يرضى بذلك صلى الله عليه وسلم
حسنا نحن اذن مع قول انه يرى القرين......ولكن انتظرو .....يراه اين ....هل هو داخل الجسد ام خارجه هل هو موجود اصلا او هو غير موجود .........
طبعا لا بد ان تقودكم عقولكم على ما اضن انه على الاقل هو ليس موجود داخل الجسد ....وكلمه رسول الله واضحه ان كل انسان الا ومعه قرين او وكل به قرين وهذا لا يعنى مطلقا ان يكون داخل الجسد .....
ولا ينبغى ابدا ولا تقبل عقولنا ان يقون هذا الشيطان القرين داخل جسد الرسول ...صلى الله عليه وسلم
وانه لكان اولا بحادثه شق صدر رسول الله من جبريل عليه السلام واخراج تلكه النطفه السوداء كان الاولى ان يخرج ذلك الشيطان منه ايضا .......
طبعا هذا كله كلام فارغ ولا يرضاه صحيح ايمان ولا حتى مسلم امى ....الا ان تنطع احدهم وقال ...قد يكون للرسول كرامه انه خارج جسده ..وباقى الخلق هم بالداخل ...فنقول له ايها الاعمى ارجع للحديث فكلام الرسول راضح وهو لم يفرق بينه وبين احد والاستثناء الوحيد ان الله اعان رسوله باسلام او تسليم هذا القرين ......
اتمنى ان نكون تجاوزنا هذه النقطه .....
طيب اذن هل هو خارج الجسد !!؟؟ وان كان كذلك هو اين ....هل هو بفخده كما يقول بعض المجانين او قدمه اليسرى او كتفه او كما افتى احد مهندسى الرقيه لا يتجاوز ثلاث امتار بعد عن الانسان !!!!؟؟؟؟؟
وان قلنا جدلا وهذا طبعا تخريف ....ليكن كذلك ...فهذا معناه ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يمشى بالاسواق ويرى كل شخص وقرينه ....وان جلس مع زوجاته يكون قرين سيدتنا عائشه وباقى امهات المسلمين جالس يتسلى باحاديث الرسول مع زوجته مثلا ....كيف لا وهو يستطيع ان يوسوس للانسان فى اى لحضه حتى فى صلاته وهو يجرى من ابن ادم مجرى الدم ....................................

طيب يا باحث حيرتنا !!!!!!!!!؟؟؟؟؟ يعنى فيه قرين ولا ما فى قرين ......

استغفر الله كيف لا يوجد قرين ...وهذا الحديث وغيره قالها صلى الله عليه وسلم ....والمشكله ليس بالقرين بل بنا نحن ....نحن من تفلسفنا واردنا ان نظع هذا القرين الذى اراد الله ان لا يكون شىه ضاهرا لا لانبيائه ولا لباقى البشر اردنا ان نضعه فى مختبر ونتفحصه ...ونسمهع ونراه ...حتى نتجاوز كرامه الانبياء ,,,
فلا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم ......
وهنا دعونى اسجل كلمه حق فى ابو البراء الذى كان ولا يزال يرفض التطرق لمسئله القرين ....فهنيئا لك ورعك ووقوفك ثبتنا الله واياك على الحق ...... لتكن هذه الكلمات هى ردكم على كل من تفلسف فى قضيه القرين
ولقد كتبت موضوعا طويلا اسميته القرين حقائق واوهام لعلى انقله للمنتدى قريبا ابين تفاهه من يقول بتلك الاقوال....

اذن القرين شىء او شيطان او جنى او ليكن ما يكون خلقه الله ووكله بابتلاء هذا لنسان بالوسوسه لا يمكن رؤيته وكذب كل من تؤوله بغير علم وليس له علاقه لا بمس ولا بسحر ولا بنقل معلومات ولا بغيره من الفلسفات جميعا .....واقصى ما يمكن ان نلتزم به هو ما فسره العلماء لكلمه قرين واقتران ....ووصفوها كقشره البيض يحيط بالانسان ....كيف ....ماهو ...كيف يوسوس الله اعلى واعلم .......
لا ثلاث امتار ولا سبه قولو الله اعلم .......وردو كل متفلسف يتنطع فى مسئله القرين الذى يوسوس لك فى صلاتك .بل حتى فى سجودك ....فالعظمه والحيره ليس بالقرين بل بالذى سخر هذا القرين ويسر اليه ما شاء ربى سبحنه ...يقول للشىء كن فيكون .......امنت بالله واستطبعا لا ننسى مع انه معروف انه لو كان سحر رسول الله موكل به جن لكان الرسول رءاه صلى الله عليه وسلم ولم يستفتى ربه بما اصابه ,,,,,قمت على منهج سيدنا رسول الله .



هذا كل ما لدى وان تبقى شىء قد يكون فى المداخلات ....
اخوكم بالله الباحث

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة