حياك الله أخيتي الكريمة فاديا
و لك شكر و امتنان على المشاركة النافعة
فجزاك الله خيرا و رفع قدرك
إضافة فتوى الشيخ ابن العثيمين رحمه الله في محلها
فلحوم النصارى و اليهود المذبوحة لا حرج في أكلها كما أشار إليه كتاب الله و سنة نبيه و أقوال العلماء العاملين
و قد جاء التخصيص عن التسمية أيضا
و علينا أن ننتبه لثلاث أمور مهمة
الأمر الأول
أن تكون اللحوم مذبوحة و ليست مقتولة بالصعق أو الخنق
فالمنخنقة و المتردية و النطيحة ...من اللحوم المحرمة بدون خلاف في كتاب الله و سنة نبيه
و لم يوجد من العلماء من أباحها على الإطلاق..
النقطة الثانية
أن تكون ذبيحة أهل الكتاب
و للعلم فأهل الكتاب من النصارى الحقيقيين و اليهود المتبعين لليهودية و إن المحرفة يذبحون ذبائحهم
و في بريطانيا مثلا نجد لهم مذابخ خاصة
و يشترون لحومهم من المسلمين لأنهم مثلهم يذبحون
أما أن يوصف كل من له نسب وراثي لليهود و النصارى بأنه من أهل الكتاب فلا
و هذا اعتقاد خاطئ فليس كل إنقليزي مثلا نصراني هذه نقطة يغفل عنها الكثير من الناس
النقطة الثالثة
لو اضطر الإنسان المسلم
كما في بعض الدول التي لا توجد فيها لحوم حلال لأكل ذبيحة أهل الكتاب فذاك مضطر
أما أن يذهب باختياره ليشتري من لحوم النصارى ..و يترك أمامه لحوم الحلال من دكاكين المسلمين
فهذا لن يستسيغه كل من له عقل