عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 03-11-2008, 05:14 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب الدكتور ( محمد ) ، قد يكون ذلك من خلال وجهة نظركم الكريم ، ولذلك أرجو - يا رعاكم الله - قراءة ما يحتوية الرابط التالي قراءة متمعنة :


نعم خلاف الأولى من أقسام الجواز ولكن لكل حالة وضعها وخصوصيتها ، ولو تم تعميم ذلك لعزف الكثير من المرضى عن طلب الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء بها وعندها تكون المفسدة الشرعية أعم بكثير من المصلحة الشرعية المترتبة عن ذلك 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( وأما أن يرقي الإنسان نفسه؛ فهذه صورة من صور التعبد بالقرآن الكريم، وبه يقرب الإنسان من ربه، ويزداد عبودية لخالقه جل وعلا .

ولا ينبغي للمسلم أن يعلق قلبه بالرقاة، ولا بالقراء، وإنما يعلق قلبه في طلب الشفاء بالله تبارك وتعالى )


قلت وبالله التوفيق : فهذا ما ندين الله به ونزرع ذلك في أفئدة المرضى ونبين لهم بأن الأصل في الرقية أن يقرأ الانسان على نفسه وعلى أهله وعل محامه ، ولذلك تراني أردد دائماً :

الأولى بالعموم قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :

فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :

- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة