
،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الراقي الكبير ) ، لا زال أصل المسألة بالنسبة لنا جميعاً فعله صلى الله عليه وسلم ، وكان منطلق نقاشي في المسألة أن السلف والخلف لم يعتمدوا ذلك في العلاج والاستشفاء ، وحتى فضيلة الدكتور الشيخ عبدالكريم الخضير قال : ( هو محدث ) ، ولكن لا زال بالنسبة لي المسألة في الوقوف على الأصل ، وكيف نناقش ذلك ونتصدى بكلام قوي لأهل العلم نثبت وندحض ذلك ، ألست معي بأن فعله صلى الله عليه وسلم تشريع للأمة إلا ما جاء خاص به لخصوصية معينة ، ومن ذلك حديث القبرين الذين كانا صاحبهما يعذبان وما يعذبان بكبير ، الخصوصية أن الرسول صلى الله عليه وسلم علم غيب أمر هذين الرجلين وما ذلك لسواه ، ومن هنا لا نستطيع القيام بهذا الفعل لعدم امتلاك تلك الخصوصية ، ومن هنا جاءت الخصوصية في المسألة ، أما فعله مع عبدالله بن مسعود فلا أرى مثل تلك الخصوصية إلا أن نقف لقول عالم معتبر يفند ويبين لنا الأمر شرعياً واضحاً جلياً 0
ولا أريد أن يفهم من كلامي بأنني أؤيد أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الخزيمة ) باتباع ذلك في العلاج والاستشفاء ، ولتعد إلى كافة مداخلاتي في الموضوع تجد أنني أرد ولا أؤيد استخدام ذلك في العلاج ، ولكن الحق أحق أن يتبع ولا زلت أبحث وأحقق حتى أصل لكلام عالم معتبر يخصوص هذه المسألة 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0