عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2008, 06:39 PM   #16
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( !@#$%^&*)( ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : الاغتسال هل يجوز ان يكون في الحمام ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي يجوز لك ذلك ، مع أن المسألة خلافية بين أهل العلم ، ولمزيد من التفصيل أرجو مراجعة الرابط التالي :

( && استفسار عن حكم اهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء && )


السؤال الثاني : كيف اكتب على الصحن بالسواك او الريشه ، هل استخدم حبر ؟؟؟

الجواب : توضع الريشه في الحبر أو محلول الزعفران ويكتب بهذه الطريقة ، ويمكنك استخدام أي نوع من أنواع الحبر شريطة أن لا يكون مضر على صحة وسلامة الانسان 0

السؤال الثالث : ماء الورد والمسك والزعفران تكون عوضا عن ماء الاغتسال ام ماذا ؟؟؟

الجواب : المقصود بدل الماء كما جاء في الفقرة التالية :

( يوضع كمية بسيطة من الزعفران [ ملعقة صغيرة ] في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء )

أي بدل الماء يوضع زعفران ومسك وماء ورد 0

السؤال الرابع : وماهو الافضل ان استخدم العلاج بنفسي او اذهب الى احد القراء ؟؟؟

الجواب : الأولى بالعموم قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :


فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :


- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة