عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 03-10-2007, 08:14 AM   #51
معلومات العضو
عاصم النجدي

إحصائية العضو






عاصم النجدي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

أخي الفاضل
مشاركتي السابقة هي نصيحة وبيان للحق لا نقاشاً عقيماً كما ذكرت وعليه فاعلم أن
الجدال لبيان الحق هو من النصيحة في الدين ‏,‏ وفي قصة نوح عليه السلام قولهم له ‏:‏ ‏{‏ يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا ‏**‏ فكان جوابه لهم قوله ‏:‏ ‏{‏ ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم ‏**‏ ‏.‏ ‏ ‏ فالجدال لإيضاح الحق‏ ورفع اللبس ‏ ودفع ما يتعلق به المبطلون ‏هو من أعظم ما يتقرب به إلى الله ‏ وبذلك أخذ تعالى الميثاق على الذين أوتواالكتاب فقال ‏:‏ ‏{‏ وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ‏**

ثم لمَ هذه المغالطات ؟!
الحذف وتسميه نقلاً كمن يسمي الخمر مشروباً روحياً والربا فوائد لكن سمه ما شئت حذفا أو نقلاً فالعبرة وجوده ضمن هذا الموضوع أم لا !!
وكذا هي النصيحة تطلق عليها نقاشا عقيما ثم لاحظ معي أصبح الآن مع المغالطة تناقض فتقول النصيحة وصلت ‏ !
فما الذي تقرر عندك أهو نقاشاً عقيماً أم نصيحة ؟؟ والله إن الأمر جلي لقاصد الحق
ولو فعلاً اعتبرتها نصيحة لما حذفتها !

ثم أليس من حل آخر سوى الحذف يكون أرقى وأليق بهذا المنتدى الشامخ ؟
فيا ترى هل السبب وراء الحذف هو رفض الإقرار بحصول الخطأ من جانبكم
أم التعصب للأشخاص وعدم التجرد للحق ؟ أم هو الاستمرار في تضليل القارئ الكريم لئلا يطلع على حقيقة الأمر ؟؟

ويا أخي الكريم بوراشد أرى كلماتك تحمل التناقض
إقرارك بأن الشوبكي يدافع عن الاستعانة بطريق غير مباشر ثم تطالبني بالدليل !!
واقرارك هذا شي جميل
لأنه يعني أنكم على معرفة بحقيقة حال الرجل !! ومع هذا فقد تركتم له الحبل على الغارب
ثم إن الأمر الثابت أن الشوبكي أحد المستعينين كما اقر هو بنفسه ولا يزال يدافع عن ذلك ومن المعلوم أن الفعل أبلغ من القول عند إرادة معرفة منهج الرجل .. ويكفيك أخي قول الشوبكي
( أتبجح بما اتهمت به واهون عندي أن يقال لي ساحر )

والأعظم من هذا أن الشوبكي ذكر أنه قد أخبر الشيخ أبا البراء بتركه الاستعانة قبل سنة مع أن الشيخ قبل ثلاثة أشهر قد طلب من الشوبكي عدم الدفاع عن المستعينين

فأي عقل يقبل بهذا ؟؟!!

نريد من الشيخ أبي البراء الذي ثبت لديه تراجع الشوبكي عن الاستعانة الإجابة على هذا ؟

والجميع يعلم أن الشوبكي حينما خرج من المنتدى قبل تواجده هذا كان بسبب دفاعه عن الاستعانة والمستعينين بعد أن تصدى له المشرف الفاضل ابن حزم المصري

وهنا سؤال يطرح نفسه

هل الشوبكي الآن يرى تحريم الاستعانة كما ذهب إلى هذا جمهور العلماء أم لا ؟
نريد معرفة منهجه بعد سنوات طويلة قضاها في الترويج للاستعانة بالجن والدفاع عن المستعينين .. نريد دليلاً واضحاً يدل على كون الرجل صادقاً في تراجعه وهذا حق مشروع .

وعلى هذا فأنتم المطالبون بالأدلة التي تثبت تراجعه
كم نتمنى أن تقرّ أعيننا بعودة الأخ الشوبكي إلى جادة الصواب



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة