عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 13-09-2007, 03:03 AM   #15
معلومات العضو
المؤمن الشجاع

افتراضي

أخي ابو راشد بارك الله فيك ووفقك الى كل خير،،

أشكر لك حرصك واهتمامك.
بالنسبة الى ما ذكرت عن فتوى الشيخ ابن جبرين فإن الشيخ قال التالي:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علينا باليقين
  
أما إذا كانت هذه الحجب مكتوبة من القرآن فإنه لا يجوز تعليقهما على الصحيح من قولي العلماء لأن ذلك وسيلة إلى الشرك، ولأنه لم يرد دليل بجواز مثل ذلك وإنما ورد الدليل بالرقية وهي القراءة على المصاب. والله أعلم.

ابان ان هناك قولين للعماء.

علل عدم اجازته له انه وسيلة الى الشرك.

وعلل انه لم يرد دليل على جوازه، وحيث أشك ان مثل الشيخ ابن جبرين يكتب مثل هذا (لم يرد دليل على جوازه) الا اذا كانت الاجابة منقولة شفهيا فالخطأ وارد (فلا يجب أن يكون هناك دليل على اجازة أي عمل) فكل الاعمال جائزة الا ما ورد دليل على تحريمه.

حبذا من ينقل السؤل الى الشيخ ابن جبرين بالشكل الذي اوردناه وله منا الدعاء.
بالمناسبة (قام اخينا في الله صاحب الخط بوضعه في منزله).!
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة