![]() |
هل شرط ان يصرع المريض حال الرقيه إذا كان يعاني من سحر أم ليس بشرط ؟؟؟
هل شرط ان يصرع المريض حال الرقيه إذا كان يعاني من سحر؟ ام ليس بشرط؟
|
اقتباس:
ليس شرط ان يصرع من به مس او سحر |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم تميم ) هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( المحب لأحمد ) ، وحتى نقف على أنواع السحر أنقل لكم ما ذكره ابن كثير - رحمه الله - نقلاً عن أبو عبدالله الرازي حيث قال : ( قد ذكر أبو عبدالله الرازي أن أنواع السحر ثمانية : 1)- سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر 0 2)- سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية 0 3)- سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن 0 4)- سحر التخييلات والأخذ بالعيون والشعبذة 0 5)- الأعمال العجيبة التي تظهر من تركيب آلات مركبة على النسب الهندسية 0 6)- الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات 0 7)- التعليق للقلب : وهو أن يدعي الساحر أنه عرف الاسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور 0 8)- السعي بالنميمة والتقريب من وجوه خفيفة لطيفة وذلك شائع في الناس ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ، 140 ) 0 ومن هنا يتضح لنا بأن هناك نوع واحد يتعلق بالاستعانة بالأرواح الأرضية - المقصود الجن والشياطين - ، وهو النوع الثالث ، والله تعالى أعلم 0 هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى حتى لو كان هناك اقتران شيطاني فليس شرطاً ان تصرع كافة الحالات بناء على نوعية الاقتران ، وقد قلت في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في بيان المس والصرع ) تحت عنوان ( أنواع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام ) ما نصه : 1)- الاقتران البسيط : وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0 2)- الاقتران الوسيط : وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0 3)- الاقتران الجسيم : وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0 4)- الاقتران الخطير : وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0 مع الاهتمام الكبير بالتفريق بين الأمراض الروحية ومنها الأنواع المذكورة للصرع ؛ وما بين الأمراض النفسية المعروفة لدى الأطباء الاختصاصيين ، ومن هنا كان على المعالج استيفاء الدراسة العلمية العملية الموضوعية للحالة من كافة جوانبها ، حيث سوف يتضح لديه جلياً بعد ذلك الأسباب الرئيسة للمعاناة والألم ، وبالتالي توجيه الحالة للوجهة الصحيحة في التداوي والاستشفاء 0 ففي النوع الأول والثاني لا يصرع المريض مع وجود أدلة ملموسة على الاقتران ، وأما النوع الثالث والرابع فيصرع المريض ويتخبط في القول والفعل ، والله تعالى أعلم 0 وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم تميم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
قلت في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في بيان المس والصرع ) تحت عنوان ( أنواع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام ) ما نصه جزاك الله خيرا وأين يوجد هذا الكتاب هل يباع في المكتبات؟ وهل الاقتران البسيط أسهل في الخروج والشفاء من انواع الاقتران الأخرى وماهي علامات الشفاء منه؟ |
اقتباس:
أختي الفاضله هذه الموسوعه أسأل الله أن ينفع بها الإسلام والمسلمين ويجزي شيخنا خير الجزاء الموسوعة الشرعية v v v http://www.ruqya.net/mauthat.html |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وإياكم أخيتي الفاضلة ( أم تميم ) ، بالعموم الاجابة نعم ، ولكن هذا الأمر لا يؤخذ على اطلاقه فبعض الحالات قد يكون فيها الاقتران البسيط وخادم السحر مربوط بقوة لا يستطيع معها من مفارقة الجسد وإلا فيقتل ، أما علامات الشفاء من المرض الروحي بالعموم فهي على النحو التالي : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية : أولاً : تصبب العرق : يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0 ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم : غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0 ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية : كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0 رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات : كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0 خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية : وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0 يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0 يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0 سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية : وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0 قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0 وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0 وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) ( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون ) بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم تميم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الساعة الآن 05:08 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com